موقع 24:
2024-09-09@16:00:14 GMT

منصور بن زايد يلتقي رئيس الوزراء الكازاخستاني

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

منصور بن زايد يلتقي رئيس الوزراء الكازاخستاني

التقى نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، في كازاخستان رئيس وزراء جمهورية كازاخستان عليخان إسماعيلوف.

وفي بداية اللقاء نقل الشيخ منصور بن زايد تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، وتمنياته لكازاخستان قيادةً وشعباً مزيداً من الرقي والتقدم والرخاء.

علاقات تاريخية 

وأكد الشيخ منصور بن زايد -الذي يقوم بزيارة خاصة لكازاخستان - عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان الصديقة، والتي تحرص قيادتا البلدين على تعزيزها في مختلف الأصعدة، وبما يحقق المصالح المشتركة، ويدفع بها نحو مزيد من التقدم والتعاون المثمر، متمنياً سموه لجمهورية كازاخستان الصديقة دوام التقدم والازدهار في ظل قيادة فخامة قاسم جومارت توكاييف.
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات من بينها الاقتصاد، والطاقة المستدامة، والبيئة، والتكنولوجيا الرقمية، والبنى التحتية، والاستثمار،.
وتبادل الشيخ منصور بن زايد مع  رئيس الوزراء الكازاخستاني وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتبادلا وجهات النظر بشأنها .

7 مذكرات 

واطلع الشيخ منصور بن زايد على هامش اللقاء على نتائج اللجنة المشتركة بين البلدين الصديقين والتي جاءت بعد توقيع دولة الإمارات وكازاخستان 7 مذكرات تفاهم وتعاون بهدف تطوير العلاقات الثنائية الاستراتيجية العام الماضي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وشهد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وعليخان إسماعيلوف توقيع اتفاقية بين دولة الإمارات وكازاخستان تتعلق بإدارة وتطوير مطار أستانا الدولي والذي ستقوم بتنفيذه شركة تيرمينالز القابضة وقعها  وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل محمد المزروعي، ومن الجانب الكازاخستاني نائب وزير النقل  ماقصاد قالي أقباروف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة منصور بن زايد الشیخ منصور بن زاید

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني

استقبل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بمقر الهيئة الإنجيلية، المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني، ومارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الالجتماعي، والوفد المرافق، الذي ضم حاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف الوطني، ومروة لبده، عضو الأمانة الفنية.

كما شارك في اللقاء من الهيئة القبطية الإنجيلية كل من األستاذ ممتاز جرجس، نائب رئيس الهيئة، واألستاذ باسم بديع، رئيس قطاع الشؤون المالية، ورفيق ناجي، مدير المواقع التنموية بالوجه البحري، وماجدة رمزي، قائم بأعمال مدير التنمية الريفية الشاملة بالوجه البحري، وماجد بولس، نائب مدير التنمية الريفية بالهيئة اإلنجيلية.

رحب الدكتور القس أندريه زكي بالضيوف، معربًا عن تقديره الكبير لدور التحالف الوطني فيدعم مسيرة التنمية المستدامة في مصر. وأشار إلى أن "التحالف الوطني يمثل دعامة قويةللنهوض بالخدمات المجتمعية وتحقيق التنمية الشاملة التي تستهدف كل فئات المجتمع، خاصةالفئات األكثر احتياجًا". كما أشاد بالعمل المثمر والمستمر في مبادرة "ازرع"، التي تهدف إلىتحقيق مصالح الشعب المصري.

من جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز، رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني، على "الدورالبارز الذي تلعبه الهيئة القبطية اإلنجيلية من خالل مبادرة ازرع، التي تهدف إلى تعزيز األمنالغذائي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة". وأشار إلى أن "هذا التعاون يرسخ مبدأ الشراكةبين المؤسسات الوطنية لخدمة المجتمع وتنميته".

كما أضافت األستاذة مارجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن االجتماعي، أن "وزارةالتضامن تولي اهتمامًا خاصًا بنشاط التحالف الوطني والهيئة القبطية اإلنجيلية، نظرا ً لدورهماالفعّال في تنفيذ مشروعات تنموية تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطنين، وتعزيز التكافلالمجتمعي بما يتماشى مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة"

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء الهندي يبحثان العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • نائب رئيس المجتمعات العمرانية يتفقد توسعات مدينة الشيخ زايد
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات "الشيخ زايد" والحزام الأخضر
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة "الشيخ زايد" والحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر"
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • خالد بن محمد بن زايد يلتقي مودي في زيارة رسمية للهند تبدأ غداً
  • منصور بن زايد يستقبل رئيس الديوان الأميري في قطر ويبحثان العلاقات الأخوية