قال السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن دولة الاحتلال تشن حاليا حرب  إبادة جماعية ممنهجة على الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة وجميع الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس.

وزير الخارجية الأسبق: الواقع أليم جدًا في قطاع غزة.. والمؤتمر الدولي ورقة ضغط متحدث الصحة: مستشفيات شمال سيناء جاهزة لاستقبال مصابي غزة قمة عمان هامة جدا للفلسطينين

وأضاف السفير الفلسطيني بالقاهرة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”،مساء اليوم الثلاثاء أن القمة التي ستعقد غدا فى عمان بين الرئيس السيسي والعاهل الأردني والرئيسين الفلسطيني والأمريكي، ستكون على مستوي كبير من الأهمية السياسية والدبلوماسية، خاصة فى ظل تفاقم الأوضاع وهذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.


وتابع السفير الفلسطيني بالقاهرة، أن هناك شراكة تاريخية بين مصر والأردن وفلسطين، وانضمام الرئيس الأمريكي للإجتماع الثلاثي فى عمان يعد مهم جدا فى هذا التوقيت، لافتا إلى أنه لابد  من تتويج الجهود المبذولة والإتصالات الجارية منذ بدء الحرب لوقف العدوان والحرب بشكل كامل.

قالت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن القطاع الصحي في قطاع غزة قد ينهار خلال ساعات جراء العدوان الإسرائيلي وقصفها المستمر للمدنيين.
وطالبت وزيرة الصحة الفلسطينية، بزيادة الضغط العالمي لإدخال الدعم لقطاع غزة الذي يشهد أوضاعا صحية كارثية.

وكانت قد قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن المستشفيات دخلت مرحلة الإنهيار الفعلي؛ بسبب انقطاع الكهرباء وشح الوقود.

كما أصدر مسؤولو الصحة "نداء استغاثة عاجل" لجميع مالكي محطات الوقود وكل من لديه أي ديزل لإنقاذ حياة “الجرحى والمرضى”.

وقطعت إسرائيل جميع إمدادات الوقود، إلى جانب المياه والغذاء والكهرباء، كجزء من حصارها الكامل منذ أكثر من أسبوع، تاركة النظام الصحي في القطاع على حافة الانهيار.

فيما كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن آخر الاستعدادات في المستشفيات المصرية لاستقبال المصابين الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين شوقي، في برنامج "البوابة"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن وزير الصحة ومحافظ شمال سيناء تفقدا مستشفى بئر العبد النموذجية، لافتا إلى أن الدولة المصرية لا تدخر جهدا لمساعدة الأشقاء في فلسطين.

وأكمل الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفقد زير الصحة عددا من المستشفيات والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة بها.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن منظومة الصحة المصرية على كامل الاستعداد لاستقبال أي من مصابي غزة الفترة القادمة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الفلسطيني بالقاهرة غزة فلسطين إسرائيل الاحتلال السفیر الفلسطینی بالقاهرة وزارة الصحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في قطاع غزة الأحد، أن حصيلة قتلى الحرب بين إسرائيل والحركة المستمرة منذ نحو تسعة أشهر، ارتفعت إلى 37877 على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات « 43 شهيد ا و111 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة » حتى صباح الأحد. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين « بلغ 86969 إصابة منذ السابع من أكتوبر ».

إلى ذلك، تتواصل المعارك العنيفة في حي الشجاعية في مدينة غزة لليوم الرابع على التوالي الأحد، ما دفع عشرات آلاف الفلسطينيين إلى الفرار.

وأفاد مراسل وكالة فرانس برس وشهود عيان أن غارات جوية عد ة استهدفت مناطق مختلفة من قطاع غزة خلال الليل، بما في ذلك مدينة غزة شمالا ورفح وخان يونس جنوبا.

وينفذ الجيش الإسرائيلي منذ الخميس عملية في الشجاعية في شرق مدينة غزة حيث يقول إن هناك « بنية تحتية إرهابية ».

وأشار الجناحان المسلحان لحركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى أن هما يخوضان معارك مع القو ات الإسرائيلية في منطقة الشجاعية.

كلمات دلالية الاعتداء الاسرائيلي حصيلة حماس ضحايا غزة وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي في غزة إلى 37877 منذ بدء الحرب
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37 ألفا و877 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • إكذوبة إسرائيلية.. السفير الفلسطيني بالقاهرة يرد على شائعة غلق مصر لمعبر رفح (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب