دبي في 17 أكتوبر /وام/ يطلق مجلس دبي الرياضي النسخة الرابعة من دورة "طلبات لألعاب مدارس دبي"، غدا وهي الدورة الرياضية الأكبر من نوعها في دبي، وتمثل أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين.
ويشارك في الدورة أكثر من 8500 طالب وطالبة من 200 مدرسة حكومية وخاصة، يتنافسون في 23 بطولة رياضية متنوعة، وتنظمها شركة "إي أس أم"، وتستمر حتى 26 يونيو 2024.


تم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر مجلس دبي الرياضي، بحضور أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بالمجلس، وبيبا كلارك من "إي أس أم"، وسيمونيدا سوبوتيتش، نائب رئيس شركة طلبات الإمارات، ومسؤولي كرة القدم والألعاب الجماعية والفردية في أندية دبي.
وتتضمن الدورة 23 بطولة هي: كرة قدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، الجمباز الإيقاعي، الجولف، منافسات رياضات أصحاب الهمم، تنس، سباحة، دراجات هوائية، كرة الريشة، كريكت داخل القاعات، كريكت في الملاعب المفتوحة، البادل، الجمباز، الشطرنج، الشطرنج عن بعد، الألعاب الالكترونية، القوس والسهم، ألعاب قوى، كرة الشبكة (نت بول)، الرجبي، والكاراتيه، وبطولة المعلمين.
وتقام منافسات الدورة بعدد من أبرز الوجهات الرياضية في المدينة، وهي مجمع حمدان الرياضي، واستاد سوق دبي الحرة للتنس، ونادي النصر الرياضي، واكسبو دبي.
وقال أحمد سالم المهري: "يسعدنا انضمام شركة طلبات لرعاية الحدث كتأكيد على مكانة الرياضة في المجتمع ودعم الشركة الرائدة للرياضة، وسعادتنا كبيرة بالنمو الذي تشهده دورة (طلبات) لألعاب مدارس دبي؛ حيث تواصل استقطاب المزيد من المشاركين من المدارس الحكومية والخاصة".
وأوضحان الدورة تتيح الفرصة لأنديتنا لاختيار أفضل المواهب وضمهم للفرق في الألعاب المختلفة، كما تعد نموذجًا يحتذى في التعاون والتكامل بين مجلس دبي الرياضي والقطاع الخاص في تحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال إطلاق المبادرات وتنظيم الفعاليات الرياضية.

عماد العلي/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دبی الریاضی

إقرأ أيضاً:

ما حقيقة مرض العوضي بعد منشور فريدة سيف النصر؟

تصدّر اسم الفنان المصري أحمد العوضي ترند وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد تداول منشور للفنانة فريدة سيف النصر تكشف فيه عن مرضه.

وعبّرت فريدة سيف النصر عبر حسابها على فيس بوك، عن حزنها الشديد حين علمت بنبأ مرض العوضي، معربة فيه عن أمنياتها له بالشفاء العاجل، طالبةً من الجمهور الدعاء له.

وتزامن ذلك مع إعادة تداول فيديو للإعلامي أحمد سالم من برنامجه التلفزيوني، يتحدث فيه عن إصابة أحمد العوضي بالسرطان، ووقف تصوير مسلسله الرمضاني، ومنع الزيارة عنه.

وسرعان ما تبيّن أن كل ذلك مجرد شائعات، فالفيديو الخاص بالإعلامي مجتزأ، وكان يقرأ فيه الأنباء المتداولة في وقت سابق لنفسه، لكم تم اقتطاع جزء النفي.
فيما رد العوضي بنفسه على منشور فريدة سيف النصر، كاتباً: "أنا كويس يا ست الكل يا أم قلب أبيض.. شائعات والله".


ويواصل الفنان أحمد العوضى تحضيرات مسلسله الجديد "فهد البطل"، الذي يخوض به منافسات دراما رمضان المقبل 2025، ويشاركه بطولته ميرنا نور الدين وأحمد عبد العزيز ولوسي وصفاء الطوخي وعزت زين وعصام السقا وآخرين.

"فهد البطل" يطلب طفلين يشبهان أحمد العوضي وميرنا نور الدين - موقع 24أثار محمود حمدان، مؤلف مُسلسل "فهد البطل"، الذي يخوض به الفنان أحمد العوضي، موسم دراما رمضان 2025، حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، بعدما طرح إعلاناً عبر صفحته على "فيس بوك"، يطلب خلاله طفلين يشبهان البطل والبطلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة
  • وزير التعليم يوجه بتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • محمد الشرقي يشهد حفل تخريج 374 طالبًا وطالبة من كليات التقنية العليا بالفجيرة
  • جامعة مصر للمعلوماتية تكرم البطل الأولمبي أحمد الجندي وزملائه المتفوقين رياضيًا على مستوى العالم
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • ختام مميز وإشادة كبيرة من المشاركين بدورة السلام الثالثه للهبكيدو بالمركز الأولمبي "صور"
  • ما حقيقة مرض العوضي بعد منشور فريدة سيف النصر؟
  • بـ مشاركة أكثر من 5800 طالب و طالبة.. مكتبة الإسكندرية تختتم فعاليات «احتفالية العلوم» في نسختها الـ17