دمشق-سانا

تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق مع بقاء البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات مطرية متفرقة تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحيانا وخاصة فوق المناطق الغربية والشمالية الغربية والجزيرة.

وليلا يكون الجو بارداً وخاصة على المرتفعات الجبلية، ويحذر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر، وتكون الرياح جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم في الساعة أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: أمطار على المرتفعات الجبلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع مركز الأرصاد في اليمن، السبت، هطول أمطار متفاوتة الشدة، على المرتفعات الجبلية، وشديد الحرارة على المناطق الصحراوية.

وأشار الأرصاد إلى أن من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة  يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “المهرة، حضرموت، شبوة, أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة و صنعاء”.

كما توقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “عمران، حجة والمحويت”، ومناطق من سهل تهامة في فترتي الظهيرة والمساء.

ولفت إلى أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ” 35 – 40 درجة مئوية”، وسرعة الرياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الى 45 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للأتربة والرمال .

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 46 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية  بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، ونبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل  من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي مغبر في المنطقة الشرقية
  • الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل أمطار خفيفة في المناطق الساحلية
  • الطقس غداً… صيفي عادي.. وسديمي في المناطق الشرقية والبادية
  • “الأرصاد اليمني”: أمطار على المرتفعات الجبلية وشديدة الحرارة بالمناطق الصحراوية والساحلية
  • استعدّوا: بعد المنخفض الجوي المحدود.. الطقس الحار سيعود في هذا اليوم
  • الحرارة أدنى من معدلاتها والجو صيفي عادي
  • السبت .. انحسار الكتلة الهوائية الحارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الجو غداً صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام
  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية