تحدثت المعالجة وأخصائية التغذية مارغريتا كوروليفا عن فوائد الأرز المطهو على البخار للصحة العصبية.

وذكرت الدكتورة كوروليفا في تعليق لقناة موسكو 24 أن الأرز المطهو على البخار مفيد للجهاز العصبي باعتباره مصدرا غنيا بفيتامينات ب. 

 

وأشارت الأخصائية إلى أنه عند طهيه على البخار، يتم طهي قشرة الأرز الغنية للغاية بفيتامينات ومعادن مجموعة ب المعقدة، وتنتقل هذه المكونات إلى الجزء الداخلي، ويلعب الحصول على هذه الفيتامينات من الطعام دورًا كبيرًا في الحفاظ على وظيفة الجهاز العصبي الصحية مع تقدمك في العمر.

وفيتامينات ب مفيدة للعمل الطبيعي للجهاز العصبي، وحذرت الطبيبة كوروليفا من أنه إذا لم يكن هناك ما يكفي منها، فقد تحدث اضطرابات عصبية مختلفة.

 

وأضافت الخبير أن تحضير الأرز المطهو على البخار يتطلب نقع الحبوب مسبقًا ثم غسلها جيدًا وبالتالي، فإن المنتج يقلل من محتوى الكربوهيدرات - النشا، الذي يحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم عالية، وعادة ما يرتبط استهلاك هذا النوع من الكربوهيدرات بظهور ارتفاع السكر في الدم وزيادة الوزن.

 

وأوصت مارجريتا كوروليفا بتناول الأرز ودمجه مع الأعشاب والخضروات غير النشوية إذا كنت تأكل الأرز بدون الخضار التي تحتوي على الكثير من الألياف، فقد تعاني من الإمساك، وأكدت الخبير أن عادة تناول الأرز دون حصة إضافية من الألياف تضر بشكل خاص بعملية الهضم لدى كبار السن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الارز فوائد الأرز

إقرأ أيضاً:

طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن

روسيا – تشير الدكتورة تاتيانا فينوغرادوفا أخصائية طب الأعصاب، إلى أنه يمكن استخدام مضادات الاكتئاب، ليس فقط في علاج الاكتئاب، بل وفي حالات أخرى أيضا.

ووفقا لها، مضادات الاكتئاب، هي مجموعة من الأدوية غالبا ما تستخدم في علاج الاكتئاب. بينما نطاق استخداماتها أوسع من ذلك بكثير، وقد تكون فعالة في علاج حالات مرضية مختلفة.

وتشير الطبيبة، إلى أن الألم المزمن يمكن أن يجعل الدماغ أكثر حساسية لإشارات الألم. ومضادات الألم تساعد على تخفيض فرط الحساسية، وتقليل الشعور بالألم.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الاكتئاب على تحسين نوعية النوم والتعامل بهدوء مع القلق والكآبة، التي غالبا ما تصاحب الألم المزمن.

ووفقا لها، تأثير ومفعول أنواع مختلفة من مضادات الاكتئاب مختلف أيضا، ولكن هدفها المشترك هو استعادة توازن الناقلات العصبية في الدماغ. لذلك يجب أن نتذكر أن مضادات الأكسدة ليست علاجا سحريا، لذلك يجب أن تستخدم فقط بموجب وصفة طبية.

المصدر: فيستي. رو

مقالات مشابهة

  • أطباء يكشفون الفرق بين السكر العادي وسكر الفواكه.. أيهما أكثر ضررًا؟
  • طبيبة أسنان تكشف أسباب نزيف اللثة
  • هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟
  • تأثير تناول الأرز يوميًا على صحة مرضى السكري ونصائح للتقليل من مخاطره
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • طبيبة أسنان توضح ما هي المواد الغذائية التي تغير لون الأسنان
  • طبيبة تكشف طرق الوقاية من الجلطة الدماغية
  • خاتم Oura قد يتمكن من قياس مستويات السكر في الدم قريبًا
  • هل النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي عن الرجال؟.. استاذ مناعة تُجيب
  • أستاذ مناعة توضح أسباب وطرق علاج متلازمة القولون العصبي (فيديو)