افتتح اللواء  محمد زايد، رئيس مركز ومدينة شبراخيت بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحده توظيف الشباب بمديريه التربيه والتعليم، ملتقى التوظيف الأول للشباب بشبراخيت والذى تستمر فعالياته حتى الساعة الرابعه عصراً وذلك بقاعه الوحده المحلية.

جاء ذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة المستمرة فى تنفيذ مستهدفات إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، لتلبية إحتياجات سوق العمل والتيسير علي القطاع الخاص والشركات والمؤسسات الصناعية لإيجاد العمالة الفنية المدربة والمؤهلة، فضلاً عن توعية الشباب بإحتياجات سوق العمل وتقديم الإرشاد والتوجيه المهني اللازم وتنمية فكر ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر.

ويشارك فى الملتقى عدد من الشركات التي ستوفر فرص عمل مناسبة لأبناء المركز من الجنسين من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة رؤية مصر 2030 فرص العمل للشباب محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

مستشار السوداني يبشر الشباب: فرص عمل كثيرة بانتظاركم

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أشر مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، عضو المجلس الأعلى للشباب، قاسم الظالمي، اليوم الجمعة، إلى أبرز النتائج المتحققة لمهام المجلس، فيما أشار إلى أن الشباب سيجنون فرص عمل كثيرة ومناسبة.

وقال الظالمي، للوكالة الرسمية، وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن “المهام التي اقرها مجلس الوزراء والتي تتعلق بمهام المجلس الأعلى للشباب يتم تطبيقها من خلال التنسيق مع المؤسسات العامة والنظر لقضايا الشباب، وتنفيذ القرارات الحكومية وتقديم ومتابعة المشروعات التي يتعلق عملها في قطاعات الشباب، وتقديم تقارير عن نشاطات الشباب التي تعمل في مجال الشباب، وكذلك إقامة البرامج والمشروعات والأنشطة والقرارات الخاصة في الشباب”.

وأضاف أن “الذي تحقق من هذه المهام تحسين فرص العمل للشباب، إذ سيجنون فرص عمل كثيرة ومناسبة من خلال البرامج التدريبية والمبادرات، وأيضاً تطوير المهارات، وسيكتسب الشباب مهارات جديدة ومتنوعة مما سيزيد من كفاءتهم وقدراتهم وتعزيز المشاركة المجتمعية، حيث سيشعر الشباب بأنهم جزء مهم من المجتمع مع فرص أكبر للمشاركة في اتخاذ القرارات وتعزيز الاستقرار الاجتماعي وتحسين الظرف المعيشي وفرص أفضل للشباب وتقليل معدلات الجريمة، وأيضاً إعداد قادة شباب فاعلين في المجتمع”.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • وزيرة الهجرة تبحث إطلاق مرحلة جديدة من التعاون عبر المركز المصري- الألماني للهجرة والوظائف
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»
  • مستشار السوداني يبشر الشباب: فرص عمل كثيرة بانتظاركم
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)