قالت السيدة راوية، مديرة أحد مقرات الأونروا في غزة، إن الآلاف من النازحين الذين يصلون إلى مقر الأونروا يعانون من نقص في الغذاء والدواء والأطفال والمسنين والبالغين، وهو وضع لا يوصف ولم يسبق له مثيل في العالم. 

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية كلماتها في مقطع فيديوأذاعته مديرة مكتب أنروا في نيويورك السفيرة جريتا في جلسة إحاطة المجموعة العربية داخل الأمم المتحدة على الهواء، مؤكدة أنه أصيب العديد من الأطفال بجدري الماء، ولا توجد فرص كافية من حيث الماء والغذاء والأدوية.

 

استشهاد 3061 ونحو 13750 مُصابًا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إنه عالم كذاب!

وواصلت حديثها وهي تبكي أنه بعد فترة، سيتم إيقاف الكهرباء، وخطوط الغاز عن الضخ، إن غزة تحتضر، متابعة: "أنا مديرة هذا الملجأ، لا يمكنني منحهم أي شيء، هذا وضع كارثي، لا يتوسلون، لديهم المال، لكن ليس لديهم ما يشترونه، ولا توجد جرعة من الأنسولين لمرضى السكر"، مواصلة حديثها دون توقف عن البكاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غلاف غزة صواريخ غزة حرب في قطاع غزة قصف قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم غزة تحت القصف المقاومة في غزة مستوطنات غلاف غزة قصف غزة سكان قطاع غزة شمالي قطاع غزة غارات على قطاع غزة تهجير سكان قطاع غزة مستوطنات حول غزة غارات إسرائيلية على قطاع غزة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة حرب غزة غزة الآن

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 9 من كل 10 نزحوا داخل غزة مرة واحدة على الأقل

قالت الأمم المتحدة، الأربعاء 3 تموز 2024، إن 9 من كل 10 أشخاص في غزة "نزحوا مرة واحدة على الأقل" داخل القطاع الذي يشهد حربا إسرائيلية مدمرة منذ نحو 9 أشهر.

جاء ذلك في تصريحات لمدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو، في مؤتمر صحفي تحدث فيه إلى الصحفيين في نيويورك عبر الفيديو من القدس ، وفق ما ذكره موقع "أخبار الأمم المتحدة".

وقال دي دومينيكو إن "المجتمع الإنساني يقدر إجمالي عدد السكان في غزة في الوقت الراهن بنحو 2.1 مليون نسمة، مع الوضع في الاعتبار مقتل أكثر من 37 ألف شخص ومغادرة 110 ألف للقطاع منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023".

وأشار إلى أنهم قدروا أن "ما بين 300 إلى 350 ألف شخص مازالوا في شمال غزة لا يستطيعون الانتقال إلى الجنوب".

وأضاف أن "9 من كل 10 أشخاص في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل، وفي بعض الحالات 10 مرات".

وأوضح المسؤول الأممي أن من نزحوا في اليومين الماضيين، عقب أوامر إخلاء إسرائيلية في خان يونس جنوبي القطاع، "لا يضافون بالضرورة إلى رقم النازحين لأن كثيرين منهم نازحون بالفعل".

وأكد أنه "في كل مرة ينزح فيها الناس، فإنهم يضطرون إلى إعادة ضبط حياتهم بالكامل مرارا وتكرارا".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مديرة مدرسة ترفض التخلي عن منصبها وتغلق باب مكتبها بالقفل .. فيديو
  • فيديو.. إخراج مديرة مدرسة من مكتبها بالقوة بعد رفضها التخلي عن المنصب!
  • فصائل فلسطينية: أوقعنا قوة إسرائيلية في كمين محكم بين قتيل وجريح بغزة
  • حفيظ دراجي يرد على انتقاده بسبب طريقة التعليق على بكاء رونالدو
  • كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 في غزة نزحوا مرة واحدة على الأقل
  • «الأمم المتحدة»: 9 من بين كل 10 فلسطينيين أجبروا على النزوح في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: 9 من كل 10 نزحوا داخل غزة مرة واحدة على الأقل