أفادت شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية، بتقديم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون من شأنه أن يجمد مرة أخرى 6 مليارات دولار من الأموال الإيرانية التي تم الإفراج عنها هذا العام في صفقة الرهائن.

ولم يتضح ما إذا كان “مشروع قانون تجميد الأموال الإيرانية” المقترح سيحصل على أي من الدعم الضروري لكن اثنين من الديمقراطيين المعتدلين  السيناتور جو مانشين من ولاية فرجينيا الغربية وجون تستر من مونتانا، أعربا عن دعمهما لإعادة تجميد هذه الأموال بشكل دائم.

وفي وقت سابق من اليوم، صاغت مجموعة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تضم 113 مشرعا في مجلس النواب الأمريكي رسالة إلى الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ترفض دعوات بعض التقدميين إلى “وقف التصعيد” وسط الاشتباكات بين إسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

وجاء في الرسالة التي وقعها 63 ديمقراطيا و50 جمهوريا: “خفض التصعيد السابق لأوانه سيكون انتصارا لحماس، ويسمح لهم بمواصلة تهديد المدنيين الإسرائيليين بهجمات مستقبلية”.

وأضافت: “نحث الإدارة على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لقطع مصادر التمويل الإيرانية ويشمل ذلك أقصى قدر من تطبيق جميع العقوبات الأمريكية، واتخاذ أي وجميع الخطوات لإنهاء تجارة النفط الإيرانية إلى الصين، والتي تجلب حاليا 150 مليون دولار يوميا من الإيرادات”.

لن نبقى متفرجين على غزة.. تحذير خطير من إيران لإسرائيل وأمريكا زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب جنوب إيران

وجاء في الرسالة: “في 18 أكتوبر، ستنتهي عقوبات الصواريخ الباليستية التي تفرضها الأمم المتحدة بموجب شروط خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA)، ولا يمكن السماح بحدوث ذلك، نحث إدارتكم على العمل مع حلفائنا الأوروبيين لتنفيذ عقوبات إعادة فرض العقوبات على إيران على الفور في مجلس الأمن الدولي".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الشيوخ الأمريكي الكونجرس أمريكا ايران

إقرأ أيضاً:

انفجارات البيجر.. عميل CIA سابق يتحدث لـCNN عن تفاصيل استخباراتية معقدة: ضربة مدمرة لحزب الله

(CNN)-- أظهرت الموجة القاتلة من تفجيرات أجهزة النداء "البيجر" في جميع أنحاء لبنان أن إسرائيل قادرة على التلاعب بالسلاسل اللوجستية لحزب الله، حسبما قال ضابط المخابرات الأمريكية السابق، روبرت باير لشبكة  CNN، قائلاً إنه شيء "ليس من السهل عادةً على أي شخص" القيام به.

وقال باير، على سبيل المثال، إن الأمر يتطلب ما بين 10 إلى 15 غرامًا من مادة متفجرة تسمى RDX "لإحداث ضرر حقيقي وقتل الناس".

وأظهر حجم الأضرار التي وقعت، الثلاثاء، والتي قُتل فيها تسعة أشخاص وجُرح أكثر من 2800، أن إسرائيل "في مكان ما بين تايوان ولبنان، تدخلت" وقامت بتزويد أجهزة الاستدعاء بالمتفجرات.

وقال باير لمراسلة CNN ليندا كينكيد: "من الممكن إخفاء المتفجرات في جهاز النداء أو الهاتف الخليوي، ووضع جهاز تفجير مصغر والتأكد من تشفير الاتصال، قبل أن يتم إرسال الكود وفك التشفير، وتنفجر الصواعق دفعة واحدة".

وأضاف عميل الـCIA السابق أن ما حصل يعتبر "أمرا مدمرا لحزب الله ويتطلب قدراً هائلاً من المهارة التي لا تستطيع أي دولة في العالم، وربما حتى الولايات المتحدة، تحقيقها".

ولطالما روج حزب الله للسرية باعتبارها حجر الزاوية في استراتيجيته العسكرية، متخليًا عن الأجهزة عالية التقنية لتجنب التسلل من خلال برامج التجسس الإسرائيلية والأمريكية.

وعلمت شبكة CNN أن إسرائيل كانت وراء الانفجارات كجزء من عملية مشتركة بين جهاز المخابرات الإسرائيلي، الموساد، والجيش الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • انفجارات البيجر.. عميل CIA سابق يتحدث لـCNN عن تفاصيل استخباراتية معقدة: ضربة مدمرة لحزب الله
  • أعضاء في الكونجرس الأمريكي يدعون لضمان الحماية الرئاسية لترامب
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • مصدر في الخارجية الإيرانية يكشف لـ بغداد اليوم تفاصيل إصابة السفير في بيروت- عاجل
  • تفاصيل اعترافات 6 متهمين غسلوا 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • تامر أمين يوجه التحية على الهواء للنائب العام بعد هذا القرار
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • ضربة موجعة قوية لبايرن ميونخ
  • ”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي