افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، اليوم، معرضا للسلع الغذائية بمدينة إيتاي البارود، إذ قاما بتفقد أجنحة المعرض الذي يضم مختلف المنتجات من السلع الغذائية واللحوم بالأسعار المخفضة والجودة المطلوبة للتخفيف عن كاهل المواطنين.

 

افتتاح معرض للسلع الغذائية في إيتاي البارود 

وأكد وزير التنمية المحلية على المتابعة المستمرة لتنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء والتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالكميات والأسعار المناسبة في الأسواق والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة

وأشار «آمنه» أن المبادرة تعمل على تعزيز الحماية الاجتماعية للأفراد محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

 

ووجه وزير التنمية المحلية بتخفيض بعض السلع لتكون فى متناول الجميع، وتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية ومديريات التموين وكافة الجهات المعنية للتأكد من التزام التجار والمحال التجارية بتخفيض أسعار السلع، مع ضرورة تواجد لافتة تحدد سعر بيع كل منتج وسلعة معروضه، وذلك لضبط منظومة الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق .

مبادرة تخفيض أسعار السلع في صالح المواطن

ومن جهتها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أن مبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض أسعار المنتجات الإستراتيجية ستكون في صالح المواطن حيث ستسهم في تخفيض أسعار السلع واستقرار الأسواق.

وأكد أن الحكومة المصرية تعمل على قدم وساق  لايجاد الكثير من  المبادرات، ومنها معارض بيع السلع والمنافذ الثابتة والمتحركة، والتوسع بها في الميادين والمحافظات، وذلك لتوفير السلع الغذائية، 

وأشارت «بلبع» إلى جهود محافظة البحيرة فى التوسع في فتح المعارض والمنافذ لعرض وبيع المنتجات والسلع الغذائية واللحوم بالأسعار الإقتصادية المخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين والأسر البحراوية والعمل على ضبط الأسواق ومحاربة الغلاء وجشع بعض التجار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة وزیر التنمیة المحلیة السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

البحيرة: رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف

وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، القيادات التنفيذية بضرورة تكثيف الحملات الرقابية اليومية لرفع كافة الإشغالات المخالفة والمتعدية على الطرق، وذلك  لتيسير الحركة المرورية مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة المتابعة المستمرة لتلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظه لمنع عودة الإشغالات التى تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

وفى هذا السياق شنت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق، وأسفرت تلك الحملات عن رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع مابين ثابت ومتحرك بمختلف مراكز المحافظة، وقد تحرر عن المحاضر اللازمة تمهيدا لاحالتها إلى الجهات المختصة لإتخاذ شئونها.

 رفع 125 حالة اشغال بمركز ومدينة الدلنجات في البحيرة

في الفترة الماضية حرصت الوحدات المحلية بمحافظة البحيرة، على تنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسية والفرعية، لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين، أسفرت عن رفع 125 حالة اشغال بمركز ومدينة الدلنجات.

البحيرة

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، بحملة مماثلة أسفرت عن رفع 108 حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك ،كذلك  تم رفع 92 حالة إشغال طريق بمركز أبو حمص، وتحرير 30 محضر ورفع 14 حالة اشغال برشيد .

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة وإستمرار تشكيل الحملات لإزالة كافة الإشغالات علي مدار اليوم ورصد أى مخالفات فور حدوثها، وعدم السماح بالتعدي علي حرم الطريق العام، وذلك تيسيراً للحركه المرورية.

 

 

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • البحيرة: رفع 385 حالة إشغال طريق مخالف