أكد النائب بمجلس نواب الشعب محمد علي فنيرة أنّ الأرقام المقدّمة حول الربط بشبكات التطهير في تونس، لا تعكس حقيقة التغطية.

وأشار فنيرة في تصريح لموزاييك، على هامش جلسة عامّة بالبرلمان مخصّصة للنظر في اتّفاقية قرض مسند لديوان التطهير إلى أنّ النسب المقدمة في حدود 50 بالمائة في حين أنّ الأرقام الحقيقية لا تتجاوز 15 بالمائة خصوصا بعد إلحاق العديد من الأرياف بالبلديات.

وتحدّث محمد علي فنيرة عن عدم تمتّع العديد من أهالي نابل بالتطهير رغم دفعهم لمعاليم هذه الخدمة إضافة إلى المخاطر التي بإمكانها أن تنجر عن صرف مياه التطهير في الوديان وما تسببه من تلوث للمائدة المائية في الجهة.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

النائب محمد عزت القاضي يشيد ببرنامج الحكومة الجديد: يستهدف بناء الإنسان المصري

وصف النائب محمد عزت القاضي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الجلسة العامة التي عرضت الحكومة فيها برنامجها بالجلسة التاريخية، مؤكدا أن برنامج الحكومة يستهدف بناء الإنسان المصري.

وأوضح القاضي أن ببرنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الذي عرضه اليوم على مجلس النواب، والذى جاء وفقًا للاستحقاقات الدستورية، ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة ويهدف إلى بناء الإنسان المصري والارتقاء بكل خدماته، مؤكدا أن ما أعلنه رئيس الحكومة خلال برنامجه طموح ويلبي طلعات الشعب المصري ويقف على التحديات الحقيقية للدولة.

تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطن

وأشار إلى أن البيان تناول بوضوح ملف تحسين الخدمات العامة المقدمة للمواطن، الذي يعتبر من أهم التحديات التي تواجه الحكومة، مشيرًا إلى أن تحسين الخدمات الصحية والتعليمية والنقل العام يتطلب استثمارات ضخمة وإصلاحات هيكلية، ويجب على الحكومة أن تُركز على تحسين كفاءة إدارة هذه الخدمات وضمان وصولها إلى جميع المواطنين بشكل عادل.

الحكومة لمست معاناة المواطنين من مشكلة انقطاع الكهرباء

وأكد أن الحكومة لمست معاناة المواطنين من مشكلة انقطاع الكهرباء، وتعهدت بأن تعمل الحكومة بكل عزم وإصرار على القضاء على هذه المشكلة نهائيًا خلال نصف العام الأول من برنامجها، كما لمست معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار وسوف تبذل جهودًا كبيرة لضبط الأسواق وسارعت بضخ المزيد من الكميات من السلع لضمان توافرها، وقد أسفرت تلك الجهود عن تراجع معدلات التضخم في الشهرين الأخيرين، وتستهدف الحكومة مزيداً من التراجع خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • النائب محمد عزت القاضي يشيد ببرنامج الحكومة الجديد: يستهدف بناء الإنسان المصري
  • محطات في حياة الدكتور محمد معيط.. رحلة كفاح بدأت بـ«جاي من غير واسطة» إلى موقع رجل الأرقام الصعبة.. يعشق كرة القدم والسينما وحليم وأم كلثوم ولقبوه بـ«صحفي المدرسة»
  • محمد قدوس يوضح حقيقة انتقاله لروشن
  • تامر المسحال يقود التغطية الإعلامية لحرب غزة في قناة الجزيرة
  • النائب محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد جدية حل جميع الأزمات
  • محمد زين الدين: استمرار الحوار الوطني يؤكد الجدية في وضع الحلول لكافة الأزمات
  • محمد رياض: لا صحة لإلغاء الدورة الـ 17 من مهرجان المسرح المصري والتأجيل في صالح المهرجان (خاص)
  • حقيقة تكريم محمد هنيدي من المهرجان القومي للمسرح المصري
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين
  • مكتوم بن محمد وأحمد بن محمد يعزيان في وفاة أرملة المرحوم عبدالواحد الرستماني