(عدن الغد)خاص:

التقى معالي وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب ومعالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين، اليوم بالمدير الإقليمي لقطاع البنية التحتية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالبنك الدولي السيد بول نومبا أوم ومدير قطاع البنية التحتية بالمنطقة السيد ميشال روجي. 

وبحث الجانبان خلال  اللقاء دعم مشاريع الطاقة في محافظات الجمهورية  وسير إعداد الدراسات الفنية الخاصة  بذلك لا سيما المخطط الرئيسي لتطوير البنية التحتية للطاقة في مدينة عدن ، وكذا آليات تعزيز التحول الرقمي وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم ربط اليمن كمحطة إنزال في الخط الدولي الجديد ، بالإضافة إلى سبل تفعيل التنسيق مع الجهات ذات العلاقة  لدعم هذه القطاعات الحيوية.

وأكد وزير التخطيط أهمية دور البنك الدولي في دعم المشاريع التنموية ذات الأولوية في المرحلة الراهنة، مشيدين بالعلاقات التعاونية والشراكة مع البنك.

واستعرض بن يمين سير الدراسات والمشاريع التي يقوم البنك الدولي بإعدادها وتمويلها في مجال تطوير قطاع الكهرباء، و  أكد هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في تحسين أداء القطاع ورفع مستوى الإمداد الكهربائي للمواطنين والخدمات العامة والمرافق الحيوية.

من جانبه أعرب فريق البنك الدولي عن التزامه بمواصلة دعم قطاع الكهرباء و الاتصالات في اليمن، مؤكداً أهمية التنسيق المشترك مع الجهات المعنية لضمان تنفيذ المشاريع بالشكل الأمثل.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الاثنين، انا بيردي، المدير العام للعمليات بالبنك الدولي، وذلك خلال زيارتها الحالية إلى مصر لبحث تعزيز التعاون بين مصر والبنك الدولي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن اللقاء تطرق لأوجه التعاون بين الجانبين، حيث حرص وزير الخارجية على استعراض تطورات الوضع الاقتصادي في مصر وما حققه برنامج الإصلاح الإقتصادي من تطور في هذا الشأن، معرباً عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر، وتطلعه لتوسيع هذا التعاون ليشمل مجالات جديدة، بما يستجيب لما يشهده العالم والمنطقة من أزمات متعددة، وما تفرضه تلك الأزمات من تحديات جديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء شهد تبادل الرؤى حول عدد من القضايا ذات الأولوية، وخاصة التطورات ذات الصلة بالأزمات في المنطقة، وعلى رأسها قطاع غزة والسودان، وما فرضته تلك الأزمات من تحديات إنسانية واقتصادية وسياسية. وقد حرص الوزير شكري على إحاطة مسئولة البنك الدولي بالموقف المصري من القضايا الإقليمية ذات الشأن، مبرزاً الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر فى دعم وتعزيز السلم والأمن في المنطقة.

اقرأ أيضاً«السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي

«صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • وزير الاتصالات: 2.5 مليار دولار حجم استثمارات تطوير البنية التحتية الرقمية منذ 2018
  • هدية وقدريوه يبحثان سير عمل هيئة الرقابة الإدارية في متابعة الجهات التنفيذية
  • البنية التحتية تقضي على آمالهم.. مبرمجون يخسرون وظائفهم في مصر
  • اليونيسف تحذر من تدمير البنية التحتية في الضفة وتأثيرها في سلامة الأطفال
  • يونيسف: تدمير البنية التحتية الحيوية بالضفة يؤثر في سلامة الأطفال
  • وزيرة الاشغال: تذليل العقبات أمام تنفيذ مشروع مبنى ركاب المطار الجديد ووضع الحلول لتسريع العمل