بوابة الوفد:
2024-09-19@06:08:04 GMT

إنه عالم كذاب!

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

جاء الروائى الإيطالى «كارلو تولودى» سنة 1940 بشخصية خيالية مأخوذة من التراث الإيطالى تحكى عن نجار عجوز صنع ذات يوم دمية لطفل صغير أسماها «بينوكيو»، ولأنه كان يعيش وحيدًا اعتز بهذه الدُمية وتمنى أن تكون طفلاً حقيقياً له. وذات يوم دبت الحياة فى هذه الدُمية وأصبحت طفلًا حقيقيًا، ولكن للأسف كان ذا سلوكيات غريبة، قام بالاعتداء على النجار وهرب من البيت عندما تعلم المشى.

وكان أنفه يتمدد ويصير طويلًا كل مرة يكذب فيها. وقد أخذت شركة «ديزنى لاند» للرسوم المتحركة هذه الشخصية الخيالية لتصنع منها شخصية كرتونية واسعة الانتشار. وتأخذ تلك الشخصية الكرتونية مسارات لا علاقة لها بالقصة الأصلية التى كانت تعتبر الكذب سلوكا غير لائق ليُصبح «بينوكيو» الكرتون المحبوب لدى الأطفال ويتعاطفون معه حيث كانت مغامراته تُسعد الأطفال، كان لكذبه هذا سبب فى تلك النهاية حتى أحب الأطفال الكذب وأصبح مألوفا لديهم. وأنتجت هذه الشركة العديد من تلك الأفلام التى رسخت لديهم حبهم للكذب. فهؤلاء الأطفال أصبحوا هم الذين يحكمون العالم، ما زالوا يرون أن الكذب جميل وأطلقوا عليه عبارات عديدة منها «الكذب الأبيض» و«الذكاء الاجتماعى» ويصبح بفضل هؤلاء للكذب عيد يحتفلون به فى كل عام فى أول أبريل، ويتحول الكذب إلى شعار للمرحلة بفضل هؤلاء الأطفال الذين أصبحوا شيوخاً. 

لم نقصد أحدًا.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر تفتح أبوابها للمستثمرين السعوديين مع تحسين السياسات الضريبية

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الإصلاحات التي أجرتها الحكومة في السياسات النقدية والمالية ساهمت في استقرار سعر الصرف الأجنبي.

وأوضح مدبولي أن الوضع الحالي مستقر بفضل الرؤية الواضحة التي تمتلكها الحكومة، رغم التحديات الجيوسياسية التي تواجهها.

وأشار مدبولي إلى أن وزير المالية أعلن مؤخرًا عن حزمة إصلاحات ضريبية تهدف إلى تبسيط الإجراءات الضريبية وحل النزاعات الضريبية القائمة.

وأضاف أن هذه الإصلاحات ستوفر دلائل واضحة لكيفية احتساب الضرائب على الأنشطة المختلفة، ما سيمنع الاجتهادات الفردية من قبل موظفي الحكومة ويضمن الشفافية للمستثمرين.

وتابع مدبولي بأن هذه الإجراءات تهدف إلى توفير وضوح للمستثمرين حول السياسات والإجراءات الضريبية في مصر، مما يعزز جاذبية البلاد كوجهة استثمارية طويلة الأمد.

واختتم مدبولي مؤكدًا أن مصر تفتح أبوابها أمام المستثمرين السعوديين، مشيرًا إلى أن السوق المصري، الذي يتجاوز عدد سكانه 110 ملايين نسمة، يوفر فرصًا كبيرة بفضل الموارد البشرية والمواد الخام المتوفرة، بالإضافة إلى التكلفة الاستثمارية المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • النائب العام: الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة وحرصها على التطوير
  • TECNO  تخطف الأضواء في معرض Hitex 2024 بفضل ابتكاراتها وتجاربها التفاعلية
  • هيرميس: مستثمرو الخليج أصبحوا أكثر انتقائية بعد طوفان الطروحات بالمنطقة
  • أطعمة ومشروبات تحارب اكتئاب الخريف.. تعزز هرمون السعادة وتهدئ الأعصاب
  • غربال :”الموسم سيكون استثنائيا بفضل تقنية الـ “VAR” “
  • لقاحات السرطان بتقنية mRNA تقترب من أن تصبح واقعاً بفضل تجارب جديدة
  • بإطلالة ساحرة.. مهرة لطفي تتألق خلال حضورها مهرجان فينيسيا السينمائي
  • السراج المنير :الآثار و الأضرار الناجمة عن إشاعة الكذب و البتهان
  • مدبولي: مصر تفتح أبوابها للمستثمرين السعوديين مع تحسين السياسات الضريبية
  • عبدالله آل حامد: في الإمارات لا نعترف المستحيل بفضل رؤى القيادة