المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج يبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتصاعد أعمال العنف والقصف الإسرائيلي العشوائي للأحياء السكنية في قطاع غزة الذي نتج عنه مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين

أخبار متعلقة العدوان على غزة.. ارتفاع الشهداء إلى 3 آلاف شهيدأمين الجامعة العربية يبحث تطورات الوضع في غزة مع المفوض العام للأونروا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام غزة

إقرأ أيضاً:

مناقشة الأوضاع الاقتصادية والحركة التجارية والصناعية بشمال الباطنة

اطّلع مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة برئاسة المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة الفرع في اجتماعه الثاني للعام الجاري على الأوضاع الاقتصادية، والحركة التجارية والصناعية التي يمر بها القطاع الخاص في المحافظة، والنظر في عدد من التحديات التي تواجه السوق التجاري، ووضع الحلول المناسبة لها بالتواصل والتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، في سبيل حلحلة المشكلات التي تعتري التجار.

وأقرّ المجلس خلال الاجتماع تسيير وفدين تجاريين خلال الربع الأخير من العام الجاري إلى دولة خليجية ودولة أجنبية أخرى؛ لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، والاطلاع على تجارب الدول في قطاعات الأمن الغذائي والصناعة والتطوير العقاري والتعدين.

كما أقر المجلس زيارة فرع الغرفة إلى محافظة الداخلية بهدف تعزيز التعاون والتواصل وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة، ومناقشة التحديات المشتركة التي تواجه القطاع التجاري في كل من محافظتي الداخلية والباطنة، والعمل على إيجاد الحلول المشتركة لها.

واعتمد المجلس خلال اجتماعه طلبات الشراكة مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة؛ لتعزيز فرص خلق شراكة فاعلة تخرج بالنتائج المرجوة في خدمة القطاعين العام الخاص.

كما تم استعراض خطط اللجان القطاعية بعد التشكيل الجديد، ومناقشة المبادرات التي تخدم أصحاب وصاحبات الأعمال، والاطلاع على دور هذه اللجان في معالجة تحديات القطاعات التجاريّة بالمحافظة، وتلبية تطلعات مجتمع الأعمال. وناقش المجلس التحضيرات اللازمة للفعاليات المزمع تنفيذها خلال الربع الأخير من العام الحالي، ومنها: منتدى آفاق الإعمار الثالث، الذي يحمل شعار التعدين والصناعات التعدينية، ومنتدى صاحبات الأعمال الخليجيات السادس، إضافة إلى بعض المقترحات لتطوير وتحسين منتدى صحار للاستثمار في النسخة القادمة عام 2026.

وأشاد المهندس سعيد العبري بالجهود التي يبذلها الفرع من حراك نشط في خدمة أصحاب الأعمال، ودعم ذلك بفعاليات متنوعة تهم أغلب القطاعات التجارية، خاصةً وأن الفرع يشهد نشاطًا غير مسبوق، وأن التوجه القادم سيركز على هموم أصحاب القطاعات التجارية المختلفة وحلحلتها من أجل الوصول إلى التطلعات التي ينشدها مجتمع العمل التجاري.

مقالات مشابهة

  • العليمي يبحث مع سفيري الإمارات وبريطانيا تنسيق المواقف بشأن الأوضاع في اليمن
  • المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي يندد بالتوغل التركي ويرسل وفداً رفيعاً لكوردستان
  • المجلس الوزاري للأمن الوطني يرفض التوغل التركي في العراق
  • المجلس الوزاري للامن الوطني يرفض التوغل التركي في العراق
  • نائب وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع في غزة مع سفير فلسطين بالمملكة
  • المجلس الوزاري للتنمية يستعرض عدداً من المبادرات والمشاريع الحكومية
  • الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد.. يستعرض مستجدات تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الحكومية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره البريطاني تطورات الأوضاع في غزة ولبنان
  • “اللافي” يبحث مع السفير البريطاني تطورات المشهد السياسي في ليبيا
  • مناقشة الأوضاع الاقتصادية والحركة التجارية والصناعية بشمال الباطنة