تعز (عدن الغد) خاص

تنفيذاً لتوجيهات محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان.. ناقش مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل، اليوم، مع مدراء عموم (الصحة، والتربية، والصناعة، والتعليم الفني، ومؤسسة المياه، ومياه الريف، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية، وصندوق النظافة، وإدارة الأمن) مشاريعهم وبرامجهم ضمن مشروع التحول الإقتصادي للمشاريع المستدامة للعام 2024م.

حيث سيتم تنفيذ مشروع التحول الإقتصادي للمشاريع المستدامة بالشراكه مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية والوكالات الاممية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الخطوات المطلوبة لتحديد اولويات المشاريع وفق دراسات دقيقة وبناء على الركائز الأربع المعتمدة ضمن مشروع التحول الاقتصادي، سيما بعد أن تم اختيار محافظة تعز من قبل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية كنموذج لتطبيق مشروع التحول للمشاريع المستدامة على مستوي اليمن.

وأشاد مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بالجهود التي تبذلها المكاتب التنفيذية لإنجاز الدراسات للمشروعات المتفق عليها والتي تمثل أولوية ملحة.. مشيراً إلى انه سيتم نشر كل المشاريع مع الدراسات عبر رابط ويب على الموقع الالكتروني (الخاص بمكتب التخطيط) ليكون بمثابة منصة إلكترونية لتسويق مشاريع المحافظة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مشروع التحول

إقرأ أيضاً:

السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر

"لدينا القدرة على تحويل البحر الأبيض المتوسط إلى رائد عالمي في مجال الطاقة المستدامة وعلينا اغتنام هذه الفرصة بعزم ووحدة." هذا ما أكده السفير ناصر كامل، الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة للطاقة المستدامة، مؤكداً أهمية هذا الحدث في تعزيز التحول والاستدامة في مجال الطاقة.

خلال كلمته، أشار كامل إلى أن منطقة البحر الأبيض المتوسط تتصدر جهود التحول في الطاقة، بفضل مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتقنيات احتجاز الكربون، مبرزاً التزام المنطقة بالابتكار والتعاون. كما أكد أن مؤتمر الطاقة والبيئة العالمي ليس مجرد حدث، بل منصة ديناميكية للحوار والعمل، مما يعكس التفاني العالمي في معالجة تحديات الطاقة المستدامة.

وأضاف أن دمج منتدى الطاقة والمناخ الرابع، الذي سيعقد غدًا، يعزز من عمق المناقشات ويتيح الفرصة لتحويل الحوار إلى عمل، مع التركيز على تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية والجهات المحلية.

وذكر كامل أن التحديات المناخية، مثل ارتفاع درجات الحرارة وندرة المياه، تمثل فرصة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط لتكون رائدة في تغيير المشهد الإيجابي، مشدداً على أهمية التعاون الإقليمي والدولي لتحقيق التنمية المستدامة.

و أشار إلى ضرورة تسريع جهود إزالة الكربون وتطوير حلول التمويل الأخضر، مع تأكيده على أهمية الاستثمار في التعليم وتنمية المهارات لضمان استفادة جميع المجتمعات من التحول في مجال الطاقة.

وأكد الأمين العام أن التطرف في الأحوال الجوية في المنطقة يعد تذكيرا صارخا بالحاجة الملحة للعمل، 

موضحا أن الاتحاد ملتزم بتعزيز أجندة البحر الأبيض المتوسط في مجال الطاقة والعمل المناخي، مؤكدا أن "لدينا القدرة على تحويل البحر الأبيض المتوسط إلى رائد عالمي في مجال الطاقة المستدامة وعلينا اغتنام هذه الفرصة بعزم ووحدة."

في ختام كلمته، أكد السفير ناصر كامل أن أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يجسد الرؤية المشتركة للمنطقة، حيث يمثل منصة لتبادل الأفكار وتطوير الحلول وإقامة الشراكات.


 

مقالات مشابهة

  • السفير ناصر كامل: الاتحاد من أجل المتوسط يقود التحول إلى مستقبل أخضر
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • في مكتب السوداني.. ائتلاف ادارة الدولة يناقش التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • وزير النفط يناقش مع شركة محروقات واقع العمل وتزويد آليات النقل العام بالمشتقات النفطية
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • مدير عام الشئون التنفيذية بالقاهرة تتابع انتظام سير العملية التعليمية بحدائق القبة
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: الموقف من الرد لم يحسم ورأيان يتنازعان صناع القرار