قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إن منظمة الصحة العالمية  تحركت منذ اللحظات الأولى التي أصدر فيها الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهاته بمساعدة معبر رفح وتسهيل وصول المساعدات إلى قطاع غزة".

العاهل الأردني يعود إلى بلاده عقب جولة أوروبية لوقف الحرب على غزة جيش الاحتلال يعلن مقتل 301 جندي منذ الحرب علي غزة

وأضاف أحمد المنظري خلال مداخلة هاتفية على قناة “القاهرة الإخبارية”مساء اليوم الثلاثاء،  أن هناك تنسيقا مستمرا مع السلطات المصرية من أجل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة .

نحن  في انتظار فتح المعبر لإيصال المساعدات  إلى غزة

وتابع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط :" تمكنا من إرسال شحنة من المستلزمات الطبية من المخزن اللوجستي في دبي إلى مطار العريش وهي في انتظار فتح المعبر لإيصال المساعدات  إلى غزة".

وأردف: "لا جديد لدينا وننتظر مثل البقية إصدار الأمر بفتح المعبر من الجانب الآخر حتى نتمكن من الدخول"،لافتًا إلى  الخطة القادمة حال فتح المعبر  تشمل توفير موارد مالية من مختلف الداعمين لشراء مستلزمات طبية بمختلف أنواعها وتوفير كوادر طبية في مختلف المجالات من أجل تقديم يد العون والمساعدة للكوادر الطبية في قطاع غزة.

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية ، أن جيش الاحتلال الإسرائيلى يقصف بشكل مكثف بلدات لبنانية بطول الحدود.

وكانت وزارة الخارجية اللبنانية أعلنت أن وزير الخارجية عبد الله بوحبيب عقد سلسلة اجتماعات في إطار حملة دبلوماسية استباقية تهدف لمنع التصعيد وانزلاق الأوضاع في المنطقة إلى الأسوأ، مشيرة إلى أن هذه الحملة جاءت بالتشاور المفتوح مع رئيس مجلس الوزراء.

وحثت وزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، اليوم الثلاثاء إيران على ممارسة دور في تهدئة الموقف فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي.. مؤكدة أهمية خفض التصعيد في قطاع غزة وإطلاق سراح المدنيين المحتجزين في أقرب وقت.

واتفقت كاميكاوا مع نظيرها الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي على دور المجتمع الدولي في تقديم المساعدة

على صعيد متصل، أعلنت اليابان تقديم مساعدات إنسانية طارئة بقيمة إجمالية تبلغ 10 ملايين دولار من خلال المنظمات الدولية لدعم المدنيين في قطاع غزة، وذلك في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة بفلسطين.

وأوضحت سفارة اليابان بالقاهرة - في بيان - أن طوكيو ستواصل جهودها الدبلوماسية من أجل تحسين وصول المساعدات الإنسانية حتى يتمكن المدنيون الأبرياء واللاجئون الفلسطينيون من الحصول على المساعدات الضرورية مثل الغذاء والماء والرعاية الصحية والطبية وما إلى ذلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين السيسى معبر رفح بوابة الوفد الصحة العالمیة فی قطاع غزة فتح المعبر

إقرأ أيضاً:

«الأورومتوسطي»: سكان غزة يكابدون بشدة من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب

أكد المرصد الأورومتوسطي، أن سكان قطاع غزة يكابدون بشدة من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأشار المرصد، إلى أن حصة الفرد الواحد من المياه في غزة انخفضت إلى ما بين 3-15 لترا يوميا في ظل الحرب، منوهًا بأن التقديرات تشير إلى أن حصة الفرد في قطاع غزة من المياه قد تراجعت بنسبة 97% منذ أكتوبر الماضي.

ولفت إلى أن الأضرار الشديدة التي أصابت محطة لتحلية المياه في حي الزيتون جنوب مدينة غزة بفعل استهداف إسرائيلي مباشر، متابعًا: «التعطيش وتدمير وتقليص مصادر المياه من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة في قطاع غزة».

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • «الأورومتوسطي»: سكان غزة يكابدون بشدة من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي يمارس الحرب النفسية على اللبنانيين (فيديو)
  • باحث: المستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة (فيديو)
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • مأساة مستمرة.. سكان جنوب غزة يبحثون عن مأوى بعد أمر إسرائيلي بالإخلاء
  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة