أبوظبي في 17 أكتوبر / وام / وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، مذكرة تفاهم مع المعهد الوطني للغات والحضارات الشرقية (إنالكو)، المؤسسة الأكاديمية الفرنسية المرموقة، لتعزيز التعاون في مجال الدبلوماسية.
وقع مذكرة التفاهم الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، وفيليب أدفاني رئيس مؤسسة إنالكو، وذلك خلال حفل أقيم في مقر سفارة الدولة في باريس بحضور سعادة هند مانع العتيبة سفيرة الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.


وبموجب المذكرة ، تتعاون أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ومعهد "إنالكو" في مجموعة من المجالات الحيوية.
ويتبادل الجانبان الخبرات البحثية ويتعاونان في مشاريع بحثية مشتركة بهدف تطوير فهم أعمق لمجالي الدبلوماسية والعلاقات الدولية، وصياغة حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية. و سيقومان معًا بتصميم وتقديم برامج تدريبية مشتركة، بهدف تزويد الطلاب بالمهارات والمعرفة الضرورية لتحقيق النجاح في مساراتهم المهنية المستقبلية.
و تسهم مذكرة التفاهم بتعزبز تبادل المعرفة من خلال نشر المؤلفات المشتركة وعقد المؤتمرات والندوات، بهدف تعزيز تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الدبلوماسي على الصعيدين الوطني والعالمي.
كما تسهم في ترسيخ الدور الذي تقوم به أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية لرعاية الدبلوماسيين، وتوفير منصة للتعاون والتفاهم الثقافي بما يساعد على تدريب الجيل القادم من الدبلوماسيين.

عماد العلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أکادیمیة أنور قرقاش الدبلوماسیة

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك

أعلنت مؤسسة الإمارات للدواء، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدوائي والمنتجات الطبية.

وتأتي هذه المذكرة لتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا في تنظيم الأدوية، وتطبيق أفضل الممارسات في الصناعة الدوائية، وإجراء التجارب السريرية، فضلاً عن ضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة في المنتجات الطبية.

وقعت الدكتورة فاطمة محمد الكعبي، المديرة العامة لمؤسسة الإمارات للدواء، المذكرة في جمهورية كوريا، بحضور جون سو شين، المدير العام في وزارة سلامة الأغذية والأدوية، وعدد من مسؤولي الجانبين.
وتسعى المذكرة لتسريع عمليات تسجيل المنتجات الدوائية المصنعة في كلا الجانبين، من خلال تفعيل المسار السريع لاعتماد المنتجات الدوائية المبكرة، والتي حصلت على موافقات من الهيئات المرجعية الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان، وهذا سيساهم في تقليص مدة إدخال المنتجات الجديدة إلى السوق، مما يخدم المرضى ويوفر علاجات مبتكرة بشكل أسرع.

شراكة فعالة

وتشمل المذكرة أيضاً تطوير أدوات الإنذار المبكر للكشف عن المنتجات المزيفة، وتعزيز نظم المراقبة بعد تسويق الأدوية، لضمان عدم وجود عيوب جودة أو تحديات متعلقة بسلامة المنتجات الطبية.
كما تم الاتفاق على تبادل نتائج البحوث والدراسات والتجارب السريرية، وتنظيم برامج تدريبية متبادلة، تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، وستركز هذه البرامج على تطبيق الممارسات السريرية الجيدة وممارسات التصنيع الجيدة، لضمان الالتزام بأعلى المعايير الدولية في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع.
في هذا السياق، أكدت الدكتورة فاطمة الكعبي أن هذه المذكرة تمثل إطارًا استراتيجيًا لشراكة فعالة، تسهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة، وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية، مشيرة إلى أهمية تحقيق مزيد من التكامل مع المؤسسات العالمية، بهدف تقديم منتجات طبية مبتكرة وآمنة تعزز جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • تبادل الخبرات.. مذكرة تعاون مصرفي بين مصر وتونس
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك
  • النائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهم
  • الكويت والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجال الثقافي
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي