الوحدة نيوز:

تبدأ صباح اليوم الأربعاء في النادي الترفيهي بصنعاء، فعاليات المؤتمر الأول لأمراض الكبد والجهاز الهضمي، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء.

وقال الاستاذ الدكتور القاسم محمد عباس رئيس جامعة صنعاء، بأن المؤتمر الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع الجمعية البحثية اليمنية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي والبنكرياس، سيناقش العديد من الابحاث العلمية في مجال زراعة الكبد، وكذا المسببات الخاصة بالفشل الكبدي.

من جانب آخر أكد الاستاذ الدكتور محمد أحمد الحيمي رئيس المؤتمر ورئيس الجمعية البحثية اليمنية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي، بأن المؤتمر التي ستستمر فعالياته يومين يشارك فيه العديد من الباحثين اليمنيين والعرب والأجانب بالعديد من الأبحاث العلمية في مجال زراعة الكبد، مشيرا إلى ان الأبحاث ستركز على الجديد في أمراض الكبد وفي ارتفاع الضغط الوريدي البائي والتخثر في امراض الكبد .

 

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي لأمراض الکبد والجهاز الهضمی

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، في إجراء الأبحاث والدراسات العلمية التي تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

توثيق التعاون العلمي والثقافي والإنتاجي بين الجانبين

وفي هذا الإطار، وقع الدكتور عادل علي أحمد رئيس المعهد القومي لعلوم البحار، واللواء أ.ح. مهندس إسماعيل سيد محمد رئيس الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية التابعة للهيئة العربية للتصنيع، مذكرة تفاهم مشترك بين الجانبين؛ بهدف توثيق التعاون العلمي والثقافي والإنتاجي بين الجانبين، وتوجيه الجهود العلمية والإمكانات البحثية والبرامج التدريبية والمشروعات البحثية التطبيقية، بما يحقق الاستغلال الأمثل للموارد والإمكانات ويخدم الخطط التنموية للدولة المصرية على كافة المستويات.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون في تنظيم المؤتمرات وورش العمل والدورات التدريبية، والتعاون في مجال حقوق الملكية الفكرية والتصنيع، فضلًا عن وضع آلية تنفيذية في المشروعات البحثية والتعامل مع الجهات المانحة في مجال الدراسات البيئية والتلوث البحري.

و يأتي هذا التعاون تنفيذاً للأهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي أعلنها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس 2023، لتحقيق اندماج منظومة التعليم العالي مع مؤسسات الإنتاج في الدولة بهدف سد الفجوة بين برامج التعليم والاحتياجات الفعلية لكل إقليم من أقاليم مصر، طبقًا لأنشطته الاقتصادية التي يتميز بها هذا الإقليم.

التعاون يخدم رؤية مصر 2030

كما يشمل التعاون بين الجانبين جميع الجوانب التعليمية والتطبيقية والإرشادية التي تخدم رؤية مصر 2030، خاصة في ظل أن المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد هو الجهة المنوطة بالدراسات العلمية والبحثية المتخصصة في مجال علوم البحار، وله دور ريادي في تنفيذ خطة الدولة للتنمية على كافة المستويات من الدراسات والمشروعات البحثية القومية في مجال البيئة البحرية وتوافر البيانات العلمية باستخدام أحدث التقنيات والتطبيقات ذات الصلة، كما تمثل الهيئة العربية للتصنيع قاطرة الصناعة الوطنية التي تعمل علي خدمة أهداف التنمية الشاملة مع الحفاظ علي الريادة الصناعية في مختلف المجالات مع الالتزام الكامل بمعايير الجودة.

مقالات مشابهة

  • بدء جلسات المؤتمر الدولي السنوي لطب وجراحة الفم والأسنان في بنغازي
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • قيادي حوثي : ”لا مجال للضغط على صنعاء فقد حسمنا أمرنا”
  • الوزير المستشار بالسفارة الأمريكية: ملتزمون بالتعاون مع مصر في مجال العلوم والتكنولوجيا
  • انطلاق النسخة الخامسة من "هنسوقلك" لتسويق مشاريع التخرج والابتكارات العلمية بجامعة حلوان
  • مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • سلطنة عُمان تعثر على عينة لنيزك قمري نادر
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المعهد القومي لعلوم البحار والهيئة العربية للتصنيع
  • توثيق نيزك نادر في سلطنة عُمان؛ إليك هذه المعلومات عنه
  • بالصور.. الكشف عن عينة لنيزك قمري نادر في سلطنة عُمان