تحتضن مدينة الرياض على مدار 4 أيام في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر الحالي فعالية ومعرض “أغلى بلد”، برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في حديقة النخيل الرياضية، وذلك بمشاركة 50 جهة حكومية وخاصة.

وتهدف الفعالية إلى استكشاف مهارات الابتكار لدى الشـباب في مختلــف المجالات، وتعزيز المشاركة المجتمعية والمحافظة على التراث السعودي، وبناء جسور تربط بين الموهوبين والجهات المعنية من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى تطوير الأفكار الإبداعية وتحويلها لأعمال استثمارية وطنية.

اقرأ أيضاًالمجتمععميد الكلية التقنية بأبها يلتقي بأعضاء هيئة التدريب بقسم الدراسات العامة

وتتضمن فعالية “أغلى بلد” – التي تتيح الدخول مجانا لجميع الزوار – العديد من الأنشطة والبرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية والترفيهية في أجنحة متخصصة، بينها قصص النجاح والموهوبين، وعروض مسرحية للأطفال وجميع أفراد الأسرة.

وتقام الفعالية على مساحة تتجاوز 55 ألف م2، بمشاركة واسعة من القطاعين العام والخاص على مدار الأيام الأربع، بهدف تشجيع أبناء وبنات المملكة على الانخراط في الأنشطة والفعاليات المختلفة الرامية إلى رفع جودة الحياة، لكون الفعالية تضم العديد من الأركان التراثية والتعليمية والإلكترونية والترفيهية، كما تستعرض عدد من الفرق الشعبية الفلكلورية والفرق الموسيقية نشاطاتها يومياً، إضافة إلى عرض خاص للسيارات الكلاسيكية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

طلبة “تعليم الرياض” يحققون 19 مركزًا متقدمًا في “مسابقة المهارات الثقافية”

الجزيرة-وهيب الوهيبي
حقق طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض 19 مركزًا متقدمًا في مسابقة المهارات الثقافية بمساراتها المختلفة، التي نظمتها وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة التعليم.
وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض الدكتور نايف بن عابد الزارع الطلاب والطالبات وأولياء وأمورهم والمنظومة التعليمية بشكل عام على هذا الإنجاز، مشيرًا إلى أهمية مثل هذه المسابقات لنشر المجالات الثقافية المتنوعة، واكتشاف المواهب والمهارات التي يتمتع بها طلاب وطالبات المملكة، وتنميتها، والتشجيع على ممارستها والاستمرار فيها بالتشجيع والتحفيز من الأطراف كافة.
وبين الزارع أن مسابقة المهارات الثقافية استهدفت طلاب وطالبات المملكة، وتأتي إيمانًا بالقدرات الإبداعية للأجيال الناشئة، ومشاركتهم في صنع مستقبل حافل بالثقافة والفنون. لافتًا إلى أن المسابقات الثقافية تسهم في رفع مستوى ارتباط الطلاب والطالبات بالثقافة والفنون.
يذكر أن 10 من طلاب وطالبات تعليم الرياض فازوا بالمركز الأول على مستوى المملكة في عدد من المسارات الثقافية، فيما حقق 4 طلاب وطالبات المركز الثاني، و5 طلاب وطالبات المركز الثالث، بمجموع 19 مركزًا على مستوى المملكة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. فعالية ثقافية في مديرية بلاد الروس بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بصنعاء إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بمحافظة صنعاء بذكرى الهجرة النبوية
  • “الأرصاد”: أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • طلبة “تعليم الرياض” يحققون 19 مركزًا متقدمًا في “مسابقة المهارات الثقافية”
  • جمعية الصحفيين الإماراتية تنظم جلسة شهرية بعنوان “جمالية الخط العربي”
  • جمعية “كبدك” بالمدينة تشارك في فعالية رياضة السهام
  • “الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض
  • “منشآت” تطلق فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة
  • مراسلة سانا: افتتاح معرض سورية الدولي الخامس للبترول والغاز والطاقة “سيربترو 2024” بمشاركة أكثر من 60 شركة على أرض مدينة المعارض بدمشق