قالت السيدة راوية، التي تدير أحد مقرات الأونروا في غزة، إن آلاف النازحين الواصلين إلى مقرات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين يعانون نقص الغذاء والدواء، ومنهم أطفال وشيوخ وكبار، و«نحن في وضع لا يوصف ولم يحدث من قبل في العالم».

مديرة مكتب الأونروا في نيويورك السفيرة

وأضافت خلال مقطع مصور أذاعته مديرة مكتب الأونروا في نيويورك السفيرة جريتا، في جلسة إحاطة المجموعة العربية داخل الأمم المتحدة على الهواء، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العديد من الأطفال أصيبوا بالجديري، والسعة غير كافية على صعيد المياه والغذاء والدواء.

بعد وقت قصير ستنقطع الكهرباء

وتابعت وهي تبكي وتستغيث: «بعد وقت قصير ستنقطع الكهرباء، أرجوكم أنقذوا غزة إنها تموت، أنا مديرة هذا الإيواء ولا أستطيع أن أقدم لهم شيئا، هذا وضع كارثي، هم ليسوا شحاذين، لديهم الأموال لكن لم يعد هناك شيء يشترونه، جرعات الأنسولين لمرضى السكر غير موجودة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أهالي غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

«صوت الشعب»: انتصار أكتوبر أثبت للعالم قدرة مصر على قهر المستحيل

هنأ حزب صوت الشعب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

نصر أكتوبر أعاد الأرض والكرامة

وقالت المهندسة مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب صوت الشعب، إن انتصار السادس من أكتوبر تجلت فيه إرادة الشعب المصري وقوة جيشه الباسل الذي أعاد لمصر كرامتها وأرضها وأثبت للعالم أن مصر قادرة على تحقيق المستحيل.

وأضافت أن يوم السادس من أكتوبر ملحمة بطولية سطر فيها جنودنا البواسل أروع الأمثلة في الشجاعة والتضحية، وحققوا نصرا أذهل العالم وأعاد لمصر مكانتها التي تستحقها بين الأمم.

ذكرى انتصارات أكتوبر

وأضافت أن انتصار أكتوبر كان انتصارا للإرادة والعزيمة، والوحدة والتكاتف خلف القوات المسلحة، ففي هذا اليوم أثبت الشعب المصري أنه قادر على قهر المستحيل، ولا يقبل الهزيمة أو الاستسلام.

وتابعت: «في هذه الذكرى العظيمة علينا أن نتذكر بكل فخر واعتزاز تضحيات شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم لكي يظل الوطن مرفوع الهامة يرفرف علمه خفاقا عاليا في عنان السماء».

وطالبت مروة بوريص بضرورة التفاف الشعب المصري والقوى السياسية خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة؛ لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: نصر أكتوبر أثبت للعالم قدرة المصريين في التغلب على الصعاب
  • «صوت الشعب»: انتصار أكتوبر أثبت للعالم قدرة مصر على قهر المستحيل
  • تغييرات تظهر قبل وقت قصير من ظهور السرطان
  • كشف ملابسات ما تم نشره بشأن استغاثة سيدة من تعرضها للاعتداء بأسيوط
  • الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • برعاية السفيرة ريهام خليل.. ممثلي الاتحاد العام للمصربين بالبحرين يشاركون بافتتاح المطبخ التراثي المصري
  • من هم مرشحو جائزة نوبل للسلام؟.. الأونروا بين المتنافسين
  • السفيرة نائلة جبر: مصر لديها ما لايقل عن 12مليون لاجئ لا يوجد فيهم من يعيش بمخيمات
  • الأونروا: سكان غزة يعيشون رعبا لا يمكن وصفه منذ سنة