بوابة الوفد:
2024-10-05@02:15:15 GMT

قرار جديد في الدوري السعودي يجذب أنظار العالم

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

شهدت الفترة الماضية تفوق واضح لأندية الدوري السعودي في ضم اللاعبين الكبار من قارة أوروبا لدعم صفوفهم وتقوية مسابقة الدوري من خلال صندوق الاستثمار السعودي، والذي استحوذ على صحف العالم منذ الميركاتو الشتوي الماضي.

السعودي تقرر ضم مدربين عالميين ومورينيو يقترب

ستشهد الفترة المقبلة توجه جديد في الدوري السعودي في إطار دعم الأندية ولتقوية مسابقة دوري روشن لتكون من بين الأقوى في العالم.

وبعد ضم نجوم عالميين خلال الفترة الماضية سيكون التوجه في الموسم المُقبل، هو التعاقد مع مدربين في الصف الأول في داخل قارة أوروبا لدعم الأندية، ولن يكون كافي ضم اللاعبين، وتعمل عمليات روشن على وضع خطة قوية للغاية تجعل الدوري يسيطر من كافة جوانبه.

من المقرر أن يتم خلال الموسم المقبل التعاقد مع مدربي الصف الأول في أوروبا، على غرار التعاقد مع اللاعبين، والتي ستكون لجميع الأندية بداية من الأربعة الكبار الذي تم شرائهم من قبل صندوق الاستثمار.

ويعتبر من أبرز المدربين الذين يقتربون من أندية الدوري السعودي هو البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وصله أكثر من عرض خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

تاتي كل تلك الخطوات وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، بالإضافة إلى خطة التطوير بعد إعلان المملكة عن الترشح لاستضافة نهائيات مونديال كأس العالم 2034.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى صندوق الاستثمار السعودي دوري روشن مورينيو الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

"فيفا" يفاجئ الأندية المشاركة في مونديال الأندية

كشفت تقارير صحافية إسبانية، اليوم الخميس، عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سيفتح سوق انتقالات جديدة للأندية المشاركة في مونديال الأندية 2025 فقط.

قالت صحيفة ماركا الإسبانية: "فيفا" سيفتح سوق انتقالات جديد خلال الفترة من 1 إلى 10 يونيو (حزيران)، لتشجيع الأندية على ضم صفقات جديدة لمونديال 2025".

 

وأضافت الصحيفة: "سبب القرار يرجع إلى أن كأس العالم للأندية يبدأ 15 يونيو (حزيران) أي بين الموسمين، لذلك "فيفا" تريد مساعدة الأندية المشاركة في الحدث الكبير".

ويعد هذا القرار مفيداً للفرق العربية المشاركة في البطولة، لأنه سيفتح الباب للتعاقد مع لاعبين جدد في هذه الفترة لتدعيم الصفوف.

مقالات مشابهة

  • غيابات الهلال عن مباراة الأهلي في الدوري السعودي
  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • تحت أنظار عبد المنعم.. نيس يخسر بالأربعة أمام لاتسيو في الدوري الأوروبي
  • نيس يخسر من لاتسيو في الدوري الأوروبي أمام أنظار محمد عبد المنعم
  • تحت أنظار عبدالمنعم.. نيس يتلقى هزيمة مدوية أمام لاتسيو في الدوري الأوروبي
  • لهذا السبب لن يشاهد كروس مونديال الأندية
  • "فيفا" يفاجئ الأندية المشاركة في مونديال الأندية
  • عاجل.. الزمالك يقترب من التعاقد مع موهبة فاركو
  • خلال اجتماعه الدوري.. "القومى للمرأة" يشكر الدكتورة مايا مرسي على جهودها العظيمة
  • مدرب الزمالك يحسم موقفه من التعاقد مع رمضان صبحي