الأسبوع:
2024-09-19@17:41:52 GMT

«غزة تموت».. فلسطينية ترسل استغاثة للعالم (فيديو)

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

«غزة تموت».. فلسطينية ترسل استغاثة للعالم (فيديو)

قالت السيدة راوية، التي تدير أحد مقرات أنروا في غزة، إن آلاف النازحين الواصلين إلى مقرات وكالة غوث، وتشغيل اللاجئين، يعانون نقص الغذاء والدواء، أطفال وشيوخ وكبار، نحن في وضع، لا يوصف ولم يحدث من قبل في العالم.

جلسة إحاطة المجموعة العربية داخل الأمم المتحدة

وأضافت خلال مقطع مصور أذاعته مديرة مكتب أنروا في نيويورك، السفيرة جريتا في جلسة إحاطة المجموعة العربية داخل الأمم المتحدة على الهواء، نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن العديد من الأطفال أصيبوا بالجديري، والسعة غير كافية على صعيد المياه والغذاء والدواء.

أنقذوا غزة إنها تموت والوضع كارثي

وتابعت وهي تبكي وتستغيث «بعد وقت قصير ستنقطع الكهرباء، أرجوكم أنقذوا غزة إنها تموت، أنا مديرة هذا الإيواء لا أستطيع أن أقدم لهم شيئا، هذا وضع كارثي، هم ليسوا شحاذين، لديهم الأموال لكن لم يعد هناك شيء يشترونه، جرعات الأنسولين لمرضى السكر غير موجودة».

اقرأ أيضاًوزير خارجية فلسطين: منع الاحتلال دخول المساعدات لغزة «كارثة إنسانية»

الصحة الفلسطينية: 3 آلاف شهيد و 12.500 مصاب جراء القصف الإسرائيلي على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أنقذوا غزة الامم المتحدة غزة نقص الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال

أرسلت عدة دول مساعدات إلى لبنان، في أعقاب التفجيرات التي طالت أجهزة اتصال، الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة قرابة 3 آلاف آخرين.

ووصلت شحنة من المساعدات الطبية والطواقم العراقية إلى العاصمة بيروت، وفق بيان لوزارة الصحة العراقية، الأربعاء، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واع).

كما نقلت الوكالة عن الناطق الرسمي باسم الحكومة، باسم العوادي، قوله إن "الحكومة العراقية تتابع التطورات الأمنية الخطيرة التي تحدث في لبنان"، مضيفًا أن "هذه الأحداث، بجانب التهديدات والاعتداءات الأخرى المستمرة"، و"التهديد بشن حرب واسعة على لبنان، هي أمور تستدعي تدخلاً دولياً عاجلاً؛ من أجل منع انزلاق الأوضاع نحو توسيع دائرة الحرب".

بيان بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني وباشراف السيد وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي...

Posted by ‎وزارة الصحة العراقية‎ on Tuesday, September 17, 2024

كما أعلنت القوات المسلحة الأردنية، في بيان الأربعاء، إرسال طائرة مساعدات إلى لبنان وعلى متنها "مواد غذائية وطبية وإغاثية لدعم القطاع الصحي في لبنان، ومساعدته في تجاوز الحادثة".

وفي سياق متصل، كشفت الوكالة الوطنية للإعلام، أن "فرقا تابعة لمنظمة الهلال الأحمر الإيرانية وصلت إلى لبنان للإغاثة وتقديم العلاج".

وأوضحت الوكالة، الأربعاء، أن المتطوعين هم 12 طبيبا ومتخصصا و12 ممرضا ومسعفا.

تفجير أجهزة اتصال حزب الله.. فرضيات عن الاختراق ومخاوف من تصعيد جديد سلسلة من الانفجارات المتزامنة اجتاحت مناطق متفرقة في لبنان، لتضرب معاقل حزب الله بشكل مفاجئ، تاركة خلفها صدى مدويا تردد في أرجاء العالم. وسؤالا عما يجري خلف الكواليس في هذا التصعيد الجديد.

وحمّلت جماعة حزب الله (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) إسرائيل مسؤولية التفجيرات، فيما لم تدل الأخيرة بأي تعليق على ما جرى.

وأشارت إحصاءات لبنانية رسمية إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة نحو 2800 آخرين جراء الانفجارات. وأوضح وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال، فراس الأبيض، أن "حالة حوالي 200 منهم حرجة وتطلبت إجراء عمليات جراحية أو إدخال إلى أقسام العناية الفائقة".

وتابع: "غالبية الإصابات التي سجلت توزعت بين الوجه والبطن واليد والعيون، والكثير من الإصابات وجهت إلى غرف العمليات لتحصل على العناية اللازمة".

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، الثلاثاء، عن مسؤولين بينهم أميركيين، لم تسمّهم، أن "إسرائيل عبثت بأجهزة البيجر قبل وصولها إلى لبنان، من خلال زرع كمية صغيرة من المتفجرات داخل كل منها".

مقالات مشابهة

  • عضو "الاستشاري للوحدة الاقتصادية العربية" يكشف تفاصيل إطلاق صناديق استثمارية في الذهب(فيديو)
  • أبناء رونالدو يتحدثون اللغة العربية وجورجينا تساعدهم .. فيديو
  • استغاثة بوزير الداخلية
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 مكاتب بالمحافظات
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات
  • دول ترسل مساعدات إلى لبنان بعد تفجيرات أجهزة الاتصال
  • الحكومة العراقية ترسل طواقم طبية الى لبنان وتدعو لتدخل دولي عاجل
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • رسالة للعالم
  • نور علي تسير على خطى أميرات ديزني في مهرجان الفضائيات العربية (فيديو)