استقبل سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية، العقيد عمار مصطفى السيد مساعد رئيس الأمن العام لشؤون المجتمع بوزارة الداخلية، والسيد علي أحمد أميني مدير إدارة الوقاية من الجريمة، وذلك من منطلق التعاون مع مختلف ادارات وزارة الداخلية.
وخلال اللقاء ، أكد سعادة المحافظ على جهود المحافظة الشمالية في تحقيق تنمية مستدامة لحياة أفضل في مجتمع آمن للجميع من خلال تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في كافة المجالات التنموية والأمنية والمجتمعية بين مختلف القطاعات في قرى ومناطق المحافظة، وذلك انطلاقاً من التوجيهات السامية لجلالة الملك المعظم، ومعالي وزير الداخلية لتحقيق التعايش السلمي ومكافحة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع.



كما تم مناقشة الأفكار التي تتعلق بإقامة مجالس الأهالي لنشر الوعي الأمني والاجتماعي ومكافحة الظواهر السلبية في المجتمع كالتنمر وتعزيز الأمن السيبراني والوقاية من الجريمة. وقد أشاد سعادة المحافظ بالتعاون المستمر والمثمر مع القائمين على برنامج معاً منذ بداية تأسيسه.
من جانبه أشار العقيد عمار مصطفى السيد مساعد رئيس الأمن العام لشؤون المجتمع، إلى أهمية التعاون والتنسيق مع المحافظة الشمالية من أجل تنفيذ البرامج النوعية التي تستهدف كافة فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين لتوفير البيئة الآمنة وتعزيز الوعي الامني.
وفي الختام ، قدم مساعد رئيس الأمن العام لشئون المجتمع ومدير إدارة الوقاية من الجريمة شكرهما وتقديرهما لسعادة المحافظ، للتعاون الذي تبديه المحافظة الشمالية مع مختلف الأجهزة الأمنية والقطاعات المختلفة في خدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المحافظة الشمالیة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي

افتتح المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، احتفالية المنظمة العربية للتنمية الزراعية بيوم الزراعة العربي 2024 تحت شعار: "نحو زراعة عربية مبتكرة من أجل مستقبل مستدام". في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، أكد الصياد على أهمية دعم البنية التحتية واللوجستية لتحقيق غذاء صحي وآمن ومستدام، وبناء أنظمة زراعية وغذائية أكثر صمودًا واستدامة.

حضر الاحتفال عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور رائد الجبوري، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية، والبروفيسور إبراهيم آدم الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، إلى جانب الوزراء والسفراء وممثلي المنظمات العربية والدولية.

التحديات الزراعية والأمن الغذائي العربي:


في هذا السياق أكد الصياد على أهمية الأمن الغذائي باعتباره قضية استراتيجية ترتبط بالأمن القومي والإقليمي. كما أوضح أن التغيرات الاقتصادية والبيئية الدولية تفرض تحديات كبيرة على المنطقة العربية، خاصة في ظل التصحر والشح المائي والتغيرات المناخية. دعا إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي، مع التركيز على الاستثمار في القطاع الزراعي العربي وتطوير بنيته التحتية.

أهمية التكامل الزراعي العربي:


أشار نائب وزير الزراعة إلى أن التكامل الزراعي العربي يمثل ركيزة أساسية للتغلب على التحديات المشتركة، مع تعزيز التجارة البينية وتوفير التمويل الميسر للمزارعين. كما أكد على ضرورة تطبيق التكنولوجيا الزراعية الحديثة وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، مثل الأرض والمياه، لدعم الاستدامة الزراعية.

المبادرات المصرية لتعزيز الزراعة المستدامة:


استعرض الصياد جهود الدولة المصرية في دعم القطاع الزراعي، مشيرًا إلى مشروعات التوسع الأفقي والرأسي في استصلاح الأراضي، وتطوير نظم الري، واستنباط أصناف زراعية جديدة تتسم بالكفاءة والقدرة على مقاومة التغيرات المناخية. كما تناول جهود مصر في تحسين التغذية المدرسية وتطوير القدرات التخزينية من خلال البرنامج القومي للصوامع.

إطلاق حاضنة الأعمال الافتراضية ومنصة التعليم الزراعي:


وفي ختام الاحتفال، أطلق البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، حاضنة الأعمال الافتراضية ومنصة التعليم الزراعي لدعم الابتكار والتنمية الزراعية في الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • كيف يفكر الشخص المتطرف؟.. تحليل نفسي لأصحاب الأفكار الشاذة
  • عُمان ومصر تستعرضان فرص التعاون في مجال الاستثمار
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي
  • وثيقة تعاون مشتركة لتعزيز الجاهزية والاستجابة القصوى للتحديات الصحية الطارئة
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي