قال رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي إن ملك الأردن الملك عبدالله الثاني يبذل جهودًا كبيرة من أجل وقف الحرب على قطاع غزة وحماية المدنيين، حيث بدأ سلسلة لقاءات في أوروبا لحشد موقف دولي لوقف الحرب ورفض أية محاولة لتهجير الفلسطينيين أو التسبب في نزوحهم، وبناء أفق سياسي لضمان فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس "حل الدولتين".

جاء ذلك خلال اتصال الصفدي اليوم /الثلاثاء/ مع كل من رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي صقر غباش.

وأكد الصفدي - طبقا لبيان صادر عن مجلس النواب الأردني- أهمية حشد موقف برلماني عربي موحد دعمًا للأشقاء في قطاع غزة، ووقف حرب الاحتلال على القطاع، والدفع قدمًا باتجاه حل شامل وفق "حل الدولتين" يضمن قيام الدولة الفلسطينية ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب الاردني وقف الحرب غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

بحثا  الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد أل نهيان، والدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب بالقطاع، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

“أونروا”: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ضرورية لإنقاذ الأرواح الأونروا: ٢٠٠ مدرسة تم إغلاقها في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي

وناقش الرئيس الإماراتي مع عبدالعاطي  الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية دون عوائق.

 

الجامعة العربية: تهجير الفلسطينيين خارج أرضهم انتهاك جسيم للقانون الدولي


 

وفي إطار آخر، أدان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين التحضيري للوزاري  ما تقوم به إسرائيل من ارتكاب جرائم إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني في غزة على مدار أكثر من 11 شهرا واستهداف أكثر من 145 ألف مدني بين شهيد وجريح ومفقود.

وأكد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين التحضيري أن تهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه يعتبر انتهاكا جسيما للقانون الدولي الإنساني واعتداء على الأمن القومي العربي ويؤدي إلى انهيار فرص السلام ويفاقم الصراع بالمنطقة.

 

وحث مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الجنائية الدولية على ضرورة استصدار مذكرات إعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرئيلي. 

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين قرار الرئيس محمود عباس ابو مازن بالتوجه إلى قطاع غزة بهدف وقف العدوان المتواصل وإنسحاب الاحتلال الفوري من غزة والتأكيد أن دولة فلسطين هي صاحبة الولاية على كامل الأرض الفلسطينية.

 

ودعم مجلس الجامعة على مستوى المندوبين حصول دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.


 

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو يضغط على أمريكا ولا يريد إنهاء الحرب خوفا من السجن
  • منصات الدعاية الحربية .. ودورها في إزهاق الأرواح وتقويض جهود السلام
  • الرئيس الإماراتي ووزير الخارجية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف ما وصلت إليه الصفقة الجديدة لوقف الحرب في غزة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره البرازيلي بالعيد الوطني
  • بيان أميركي بريطاني بشأن الحرب على غزة
  • تحالف القوى المدنية لشرق السودان والحركة الشعبية: بيان مشترك لحماية وحدة البلاد وبناء السلام
  • رئيس جمعية الصداقة الإيطالية العربية يطالب بفرض السلام في غزة
  • موقف المنظمات الإقليمية والدولية من حرب السودان