يجتمع انتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في عمان لمناقشة تفاقم الأوضاع في غزة.

وتشهد  28 بلدة إسرائيلية على الحدود مع لبنان أوامر باخلاءها على الفور من السكان المدنيين وإعلانها مناطق عمليات عسكرية للجيش الإسرائيلي.

ويشهد الشريط الحدودي بين لبنان وإسرائيل مناوشات متكررة بين الجيش الإسرائيلي وعناصر حزب الله على الحدود وفقا لما نشرته "الحرة".

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قال مساء اليوم الثلاثاء، إن القبة الحديدة اعترضت صاروخين تم إطلاقهما على المستوطنات الشمالية من الأراضي اللبنانية.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان، أن صاروخا ثالثا تم إطلاقه وسقط في منطقة مفتوحة بكريات شمونة، لافتا أن قوات الشرطة تقوم حاليًا بالبحث عن شظايا الصواريخ في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. و10 فرق لإطفاء حرائق الجليل الأسفل

أطلق حزب الله أكثر من 40 صاروخا على مستوطنات شمال إسرائيل، تسببت في تحطم وانفجار العديد من المنشآت والمنازل في بعض المناطق الواسعة هناك.

ونقلت قناة «القاهرة الإخبارية» عن وسائل إعلام عبرية أن 10 فرق إطفاء و6 طائرات تعمل بمنطقة الجليل الأسفل لإخماد حرائق نتيجة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان، ووصف نيتسان بيليج، رئيس المجلس الإقليمي للجليل الأسفل، والعديد من المستوطنين شمالي إسرائيل، استهداف حزب الله بأنه «يوم صعب».

وأعلنت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي أن صافرات الإنذار تدوي بمناطق متفرقة من الجليل الأعلى في الشمال الإسرائيلي، ورشقة صاروخية مكثفة تتجه نحو جبل ميرون، مشيرة إلى أن سلاح الجو في الجيش الإسرائيلي، شن هجمات بعمق 25 كيلومترًا داخل حدود لبنان ردًا على القصف الصاروخي الذي أطلقه حزب الله تجاه الجليل الأسفل.

المبعوث الأمريكي يواصل جولاته

ويواصل المبعوث الأمريكى للبنان آموس هوكشتاين، جولاته الخارجية من أجل التوصل لاتفاق يكفل وقف إطلاق النار فى الجنوب، خاصةً مع تصاعد التوترات بين الطرفين بعد استهداف إسرائيل لقيادات في حزب الله خلال الأيام الأخيرة.

وتستمر التوترات والصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، رغم المساعي والمحاولات الدولية لتجنب التصعيد الذي يمكن أن يؤدي إلى حرب إقليمية واسعة.

مقالات مشابهة

  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لـإسرائيل
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لإسرائيل
  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: لدينا خطة لإغاثة شعبنا وإعمار إعمار غزة (فيديو)
  • تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. و10 فرق لإطفاء حرائق الجليل الأسفل
  • صحف قطرية.. على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • غارات وقتال في غزة وتصعيد على الحدود مع لبنان
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • إسرائيل تعتبر رفض حزب الله للمقترح الأمريكي إشارة لشن حرب على لبنان.. تفاصيل
  • تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس