أعلن الحكم المصري السابق توني عثمان في تصريحات خاصة "لجريدة الفجر"، ترشحه لعضوية مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يتم عقد مؤتمر صحفي ظهر يوم الخميس القادم للإعلان بشكل رسمي عن ذلك.

وجاء قرار "توني عثمان"، الذي شغل منصب عضو لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم لعشر سنوات منذ عام 2013 وحتى 2023، بالترشح لعضوية مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة من أجل النهوض بالتحكيم المصري، والذي شهد خلال الفترات الأخيرة بعض التذبذب في مستويات الكثير من الحكام.

 

أنا ضد وجود رئيس لجنة حكام أجنبي ومصر لديها من يستطيع القيادة

وكشف الحكم المصري السابق توني عثمان، خلال تصريحاته، أنه ضد وجود خبير أجنبي من أجل قيادة لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، ماكدًا على أن مصر تمتلك العديد من الشخصيات المشهود لها بالكفاءة تستطيع القيام بذلك، مضيفًا أنه من الممكن الاستعانة بخبير أجنبي من أجل تطوير الحكام وإقامة الدورات لهم ولكن ليس لقيادة لجنة الحكام بسبب عدم إدراكه لطبيعة الحكام المصريين. 

توني عثمان

وأكد على ضرورة وجود أحد أبناء منظومة التحكم المصري، ضمن أعضاء مجلس الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل العمل على النهوض بالتحكيم، والذي تشهد خلال الفترة الأخيرة بعض التذبذب في أداء الكثير من الحكام، والتراجع الواضح لمكانة الحكم المصري في البطولات الكبرى.


تصور توني عثمان لتطوير التحكم المصري

وأشار الحكم المصري السابق توني عثمان، أن الفترة القادمة ستشهد تطور واضح في مستوى الحكام المصريين، وذلك بالاعتماد على أبناء منظومة التحكم المصري في رفع كفاءة الحكام، بجانب الاستعانة بعدد من الخبراء الأجانب من لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إقامة الدورات التدريبية وشرح آخر التطورات في قانون التحكيم. 

حمادة سعد يكتب: "فلسطين تنزف.. أفيقوا يرحمكم الله" حمادة سعد يكتب: حلم الشعب الفلسطيني يكشف عن حقيقة الكيان الصهيوني

وأكمل تصريحاته، بأن رئيس لجنة الحكام الحالي بالاتحاد المصري لكرة القدم بيريرا، لم يضف جديدًا في تطوير التحكم المصري، وأن هناك الكثير من أبناء لجنة الحكام السابقين لديهم المهارة والقدرة على التطوير.

من هو توني عثمان المرشح لعضوية اتحاد الكرة المصري توني عثمان

توني عثمان هو حكم مصري سابق، بدأ التحكم عام 1990 وحتى اعتزاله التحكيم عام 2012، حيث قام بإدارة 85 مباراة في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بجانب تحكيم الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر، وإدارة الدور قبل النهائي من البطولة التونسية، والدوري الليبي، ثم توالى بعد اعتزال منهة التحكيم عضو لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم من عام 2013 وحتى عام 2023، بالإضافة إلى تولي منصب مدير العلاقات العامة بالجنة الحكام بالاتحاد كرة القدم المصري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عثمان علي كابتن يونيو الزمالك دوري القسم الثاني الكورونا انتهاكات ياسر القحطاني عمان دوري القسم الرابع الحكم الدولي السابق دوري الدرجة الثانية الاسمنت الإخوان اتحاد الكرة رئيس الاتحاد المصري الاتحاد المصري الاتحاد المصري لكرة السلة الدوري المصري كرة القدم لجنة الحكام التليفزيون المصري الاهلي المصري رئيس لجنة الحكام الجديد رئيس لجنة الحكام السابق رئيس لجنة الحكام بيريرا رئيس لجنة الحكام التحكيم المصري الدوري العام المصري الملك المصري الحكام المصري النادي المصري الاهلى و المصري رابطة الأندية المصرية المحترفة المصريين لجنة الحکام بالاتحاد التحکم المصری الحکم المصری من أجل

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل

أعلن مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم خلال اجتماعه الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، الدعوة لعقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد للجبلاية في موعد العاشر من شهر ديسمبر المقبل.
 

يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية

على صعيد متصل ، أرسل اتحاد الكرة الساعات الماضية إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم القائمة الدولية للحكام الخاصة بالموسم الجديد 2024-2025 وتم إرسال اسم الحكم محمود بسيونى بدلا من الحكم المعتزل إبراهيم نور الدين،وبالمناسبة كان فيه خلافات بين عامر حسين عضو اتحاد الكرة وزميله فى المجلس محمد أبو الوفا حول مقعد إبراهيم نور الدين.محمود بسيونى من منطقة الإسكندرية وعامر حسين سانده بقوة وأيضا تقيماته الفنية منحته الأفضلية على حساب حمادة القلاوى ابن الصعيد والذى كان يحظى بدعم محمد أبو الوفا.

وبالمناسبة يارا عاطف فى قائمة الحكام المساعدين وتم إدراجها فى قائمة الفيديو بناءً على طلب الاتحاد الدولى واللى أكد على ضرورة إضافة عنصر نسائى فى تقنية الفيديو.

ويختص ستاد المحور بالكشف عن القائمة الدولية للحكام كالأتى.

حكام الساحة: أمين عمر، محمد عادل، محمد معروف، محمود البنا، محمود ناجي، أحمد الغندور، محمود بسيوني، شاهندا المغربي، نورا سمير.

الحكام المساعدين: محمود أبو الرجال،أحمد حسام طه،سامي هلهل،يوسف البساطي،أحمد توفيق طلب، هاني عبدالفتاح،سمير جمال،يارا عاطف،جمالات شبل،مي حسن،نورهان سمير.

حكام الفيديو: محمود عاشور،طارق مجدي،محمود أبو الرجال،حسام عزب،وائل فرحان،عمرو الشناوي،يارا عاطف.

مقالات مشابهة

  • "اتحاد الكرة" يُوقع عقد رعاية مع شركة "سلوشنز بلس"
  • اتحاد الكرة يُوقع عقد رعاية
  • تفاصيل اجتماع وزير الرياضة مع رئيس اتحاد الكرة وجمال الغندور
  • وزير الرياضة يستقبل جمال الغندور الحكم الدولى ورئيس لجنة الحكام الأسبق
  • مفاجآت منتظرة في انتخابات اتحاد الكرة.. موقف أبو ريدة وجمال علام
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • اتحاد الكرة يعلن عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس جديد .. ديسمبر المقبل
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم