شنت محافظة الدقهلية حملات مكبرة لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وتم تحرير محاضر للمخالفين لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشارت المحافظة في بيان، إلى أن الحملات جاءت في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة ملف التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة أنواع المخالفات والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لأعمال البناء بالمخالفة للقانون بالمحافظات.

إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وأوضحت أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، وتعمل جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وقال الدكتور عمرو عبد العاطي، رئيس حي شرق المنصورة، إنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة حوائط مخالفة بنطاق عزبة الصفيح التابعة لرئاسة الحي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

إزالة فورية لبناء مخالف

وأوضحت غادة الحمادي رئيس مركز ومدينة بلقاس، أنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة فورية لتعدي على مساحة 200 متر مربع بنطاق المركز، كما تم متابعة تنفيذ ترخيص بناء بقرية الستاموني، حيث تم وقف الأعمال لمخالفتها للترخيص.

وقال اللواء عادل برغش رئيس مركز ومدينة شربين، إنه تم متابعة تنفيذ إزالة فورية لسور من البلوك الأبيض مقام على الأرض الزراعية على مساحة 80 مترا مربعا بقريه كفر الحاج شربيني، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعديات حملات حملات إزالة محافظة الدقهلية على الأراضی الزراعیة التعدیات على

إقرأ أيضاً:

وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية

وجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري،  بعمل فصل حد مساحى لكافة المساحات الموجودة على بحر مويس لبيان موقف التعديات الموجودة على المجرى المائى وتحديد الأملاك العامة ذات الصلة بالموارد المائية والرى ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك خلال متابعة حالة الرى وموقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية .

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف التعديات الواقعة على ترعة بحر مويس والمحرر لها عدد ١٨٢ محضر مخالفة ، وموقف المديونيات المستحقة على هذه المخالفات ، وموقف التراخيص الصادرة على الترعة .

وأكد الدكتور سويلم على استمرار المتابعة الدقيقة لحالة الترع والحفاظ على أملاك الوزارة بمختلف المحافظات بما يضمن إدارة المنظومة المائية بكفاءة وبدون معوقات لتوصيل المياه للمنتفعين ، مع الاستغلال الأمثل لأملاك الوزارة بما يدعم الخزانة العامة شريطة عدم تأثير المشروعات المنفذة على تلك الأملاك على عملية إدارة المياه والتى تشكل الواجب الاساسى الذى تضطلع به الوزارة..

وشدد  على إزالة المخالفات فى المهد قبل تفاقمها وذلك بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وأجهزة المحليات ، و بالاستعانة بمنظومة التغيرات المكانية والقيام بأعمال المرور الدورى من جانب أجهزة الوزارة المختصة لرصد التعديات والتعامل الفوري معها .

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة مخلفات البناء من الأماكن العامة بالمضيبي
  • القبض على 26 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالإقاليم
  • إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • حملات مكبرة بالشارع الأسواني لضبط تجار المخدرات
  • تنفيذ ازالة في المهد لمخالفة بناء في السنبلاوين بالدقهلية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات على أملاك الوزارة بالشرقية
  • وزير الري يتابع موقف إزالة التعديات علي أملاك الوزارة بمحافظة الشرقية
  • التفاصيل الكاملة لإزالة منتجع سياحي على مساحة 4 آلاف متر بالدقهلية
  • حملات إزالة إشغالات مكبرة على الطريق الدائري في القليوبية
  • اجتماع في لحج يناقش ترتيبات تنفيذ حملة إزالة مباني البسط العشوائي المستحدثة