الثورة نت|

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي بداية الاجتماع جدد مجلس القضاء إدانته الشديدة لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني من قتل وإبادة جماعية للمدنيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة، وفرض الحصار الجائر والشامل عليهم، والتي ترقى إلى جرائم حرب ضد الإنسانية.

. مستهجنا في الوقت نفسه الصمت الدولي المريب إزاء تلك الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية.

وطالب المجلس الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم ومنظمات حقوق الإنسان، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل وانتزاع حقه المشروع باستعادة كامل أراضيه المغتصبة.

ودعا إلى تحرك دولي لحماية المدنيين والأطفال الفلسطينيين في القطاع، ومنع الكيان الصهيوني المتوحش من ارتكاب المزيد من المجازر المروعة.. لافتا إلى أن هذا الكيان يحظى بدعم غربي بقيادة أمريكا وبشكل عدواني لم يسبق له مثيل.

واستعرض المجلس تقرير هيئة التفتيش القضائي المتضمن نتائج الدورة التفتيشية الأولى على عدد من المحاكم الابتدائية والاستئنافية في أمانة العاصمة والمحافظات، ووجه وزارة العدل وهيئة التفتيش باتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي أي قصور كشفه التقرير في أقرب وقت.

وأقر المجلس تقرير الأداء السنوي للنيابة العامة للعام ١٤٤٤ هـ، ووجه بالعمل بالملاحظات الواردة على التقرير من الأمانة العامة وتلافي ذلك مستقبلا.

كما استعرض الدراسة الخاصة بمعالجة الوضع القضائي المترتب على القرار الجمهوري رقم (36) لسنة 2022م، بشأن استحداث بعض المديريات الجديدة في بعض المحافظات وفقا للقانون.

وناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس القضاء الأعلى

إقرأ أيضاً:

للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، إحدى السيدات بمحافظة الإسماعيلية لقيامها بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

كانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام إحدى السيدات، مقيمة بمحافظة الإسماعيلية، بإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية، واتخاذها من الكيان مقراً لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي الحصول على الشهادات الدراسية ومنحهم دورات تعليمية وشهادات في العديد من المجالات المختلفة وايهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها عدد من الشهادات تحمل أسماء أشخاص مختلفة تفيد اجتيازهم دورات تدريبية، شهادات خالية البيانات معدة للتزوير، كارنيهات دراسية بأسماء أشخاص مختلفة، أكلاشيه خاص بالكيان، دفاتر إستلام نقدية ومجموعة من الكتب الدراسية مجهولة المصدر وأوراق خاصة بنشاط الكيان ومطبوعات دعائية، 2 جهاز حاسب آلي وهاتف محمول بفحصهم تبين إحتوائهم على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم.

اقرأ أيضاًبتهمة نشر فيديوهات مخلة.. القبض على تيك توكر شهير في أكتوبر

اليوم.. استكمال محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في سرقة الملحن حسن دنيا

اليوم.. القضاء الإداري ينظر دعوى إلغاء ترخيص مدرسة ران الألمانية

مقالات مشابهة

  • للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية
  • الحاج حسن: العدو الصهيوني أدرك أن أي حماقة قد يرتكبها ضد لبنان سترتد عليه سلبًا
  • مجلس الشورى يطالب بتنظيم وتوحيد أنظمة البناء في مدن المملكة
  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • ورطة الكيان الصهيوني بغزة
  • ألا موت يُباع فأشتريه.. لسان حال جامعة الدول العربية
  • ضبط شخص بالقاهرة بتهمة إدارة كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • ضبط شخص بتهمة إدارة كيان تعليمى دون ترخيص للنصب بالقاهرة
  • احتمالات الحرب الكبرى في الجبهة اللبنانية
  • إيران: الاجواء المثارة من الكيان الصهيوني ضد لبنان حربا نفسة