الشارقة في 17 أكتوبر / وام / نظمت "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين سلسلة من الورش في مختلف مجالات الفنون استهدفت من خلالها (2114) طفلاً وطفلة في الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة وذلك في بيئة إبداعية وتعليمية آمنة بمراكزها المنتشرة على مستوى إمارة الشارقة بإشراف فنانين متخصصين سعيا منها لتنمية مهارات الأطفال الإبداعية وتشجيع مواهبهم الفنية.

تهدف الدورات والورش إلى اكتشاف ودعم قدرات الأطفال الابتكارية وإكسابهم مهارات فنية في استخدام المواد المختلفة ومن أبرزها: ورشة "الفنون الرقمية" التي يتدرب خلالها المشاركون على كيفية الرسم الرقمي وتصميم شخصيات إلكترونية وإدخالها في قصة قصيرة ليختتم المشارك البرنامج كمصمم ورسام لشخصيات كرتونية.

وضمن برنامج فنون الرسم أبدعت أنامل الأطفال في رسم لوح فنية مبهرة بعد تمكنهم من معرفة تقنيات الرسم بالألوان المختلفة كالألوان المائية وألوان الأكريليك والألوان الشمعية.

ولإطلاق العنان للجانب الإبداعي لدى الأطفال وتعزيز التفكير خارج المألوف تم تنظيم ورش الفنون اليدوية ومنها فن الكونكريت والتيرازو لإنتاج قوالب فنية مبتكرة، و في ورش الخزف تعلم الأطفال على كيفية تحويل قطعة من الطين إلى تحفه فنية ويهدف هذا البرنامج النوعي إلى تعريف المشاركين بمواد وتقنيات الخزف وتعلم مبادئ صناعة الفخار ومهاراته لتحويل الطين إلى أشكال ومجسمات إبداعية.

عماد العلي/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة

ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلا عن بيان صادر من مكتب عمدة مقاطعة سيفير، أن سبعة أطفال نقلوا إلى المستشفى جراء صاعقة برق نالت منهم في ولاية يوتا غرب الولايات المتحدة.

وأوضحت "إن بي سي نيوز"، أن الحادثة وقعت عندما كانت مجموعة من الأطفال في نزهة، وهطلت أمطار غزيرة فيما ضرب البرق الأرض بالقرب منهم.

إقرأ المزيد مقتل 3 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حادث إطلاق نار بولاية أركنساس الأمريكية

وذكر مكتب عمدة مقاطعة سيفير في بيان أن "نحو 50 طفلا شعروا بصدمة البرق، مما أدى إلى نقل سبعة منهم إلى المستشفى لأسباب طبية".

كما أضاف أن اثنين من الأطفال ظهرت عليهما "بعض الأعراض" وتم نقلهما جوا إلى مستشفى الأطفال الأساسي في مدينة ليهي.

يشار إلى أن أيا من الأطفال الذين أرسلوا إلى المستشفى لم يتلق إصابات تهدد حياته. وبحسبما ورد أعيد الأطفال الباقون إلى منازلهم بأمان.

المصدر: RT + "إن بي سي نيوز"

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • «الشارقة للسيارات القديمة» يطلق برنامجاً صيفياً لتطوير مهارات الأطفال والشباب
  • ورشة عمل فنية مجانية للأطفال ضمن مهرجان جمعية بيت الخط العربي والفنون
  • "أرجوحة" تتسبب في وفاة ٣ أطفال بالبداري
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • نقل سبعة أطفال للمشفى ضربتهم صاعقة برق غرب الولايات المتحدة
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • فعاليات فنية وتعليمية وترفيهية في مخيمات «دبي للثقافة»