الوطن:
2024-10-05@05:47:11 GMT

استئصال «إصبع زائد» لطفلة في مستشفى الخانكة التخصصي

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

استئصال «إصبع زائد» لطفلة في مستشفى الخانكة التخصصي

نجح فريق طبي بقسم جراحة العظام بمستشفى الخانكة التخصصي بمحافظة القليوبية، في إزالة إصبع زائد، بالقدم اليسرى لطفلة عمرها عامين ونصف، واستغرقت الجراحة ساعات عدة تحت إشراف الدكتور أحمد حجاج، رئيس قسم جراحة العظام المستشفى.

وأوضح الدكتور هشام نجيب استشاري عظام الأطفال والتشوهات بالمستشفى، أنّ الطفلة حضرت إلى المستشفى برفقة أسرتها تعاني من تشوّه بالقدم اليسرى ووجود إصبع زائد بها، وتمّ تجهيزها لإجراء الجراحة، مضيفًا أنّ الجراحة استغرقت ساعات عدة واستؤصل الإصبع الزائد بنجاح، ووضعت الطفلة تحت الملاحظة حتى تماثلت للشفاء وخرجت من المستشفى.

علاج تشوهات العظام عند الأطفال 

من جانبه أكد الدكتور السيد سليمان، مدير عام المستشفي، بأن علاج تشوهات العظام عند الأطفال يحتاج إلى اختيار طبيب ذي خبرة وكفاءة عالية؛ لأن تشوهات العظام تعد من أكثر الأمراض الحرجة التي تحتاج إلى علاج سريع حتى لا تتطور حالة الطفل ويصاب بالعجز الكامل، مشيرًا إلى أنّ طرق علاج تشوهات العظام عند الأطفال تختلف باختلاف نوع التشوه ومكانه ودرجة التشوّه.

فريق الجراحة الطبي 

أجرى الجراحة الدكتور هشام محمد نجيب استشارى عظام الأطفال والتشوهات، وبمعاونة الدكتور إبراهيم عيسوي، والدكتور محمد لطفي، والدكتور محمد المغاوري، أخصائيي العظام، والدكتور محمد شعبان، والدكتور سامح عاطف، والدكتور محمود عياد، أخصائيي التخدير، وفريق من أطقم التمريض بالعمليات والقسم الداخلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستشفى الخانكة التخصصي تشوهات العظام الأطفال مستشفى الخانكة

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 أطنان لحوم مصنعة فاسدة في الخانكة

شنت مديرية الشؤون الصحية ب محافظة القليوبية، تحت إشراف الدكتورة فاطمة عبد المنعم مدير عام الطب الوقائي، والدكتور محمد علي مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، حملة مكبرة بمدينة الخانكة على محال اللحوم والمطاعم لضبط المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وذلك في إطار تكثيف الحملات التفتيشية علي المنشات الغذائية، وبناءً على توجيهات الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة، وبالتنسيق مع الدكتور حاتم الشامي مدير الإدارة الصحية بالخانكة، وفريق الوقائي ومراقبة الأغذية بالخانكة.

أسفرت الحملة عن ضبط ثلاجة لحفظ المواد الغذائية، ولتجهيز اللحوم المصنعة والحواوشي، والتي تبين أنها غير مستوفاه للاشتراطات الصحية، وأن المكان غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية للعاملين بالمكان، وتم ضبط 3 أطنان من اللحوم المصنعة، وتلاحظ تسجيل عنوان وهمي على العبوات غير مطابق للعنوان السليم لتضليل الجهات الرقابية.

وتبين أن الكمية المضبوطة من اللحوم المصنعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ومجهولة المصدر وهناك تغير في خواصها الطبيعية، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة، وتم العرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يستقبل الإدارة التنفيذية لمستشفى الأطفال الوطني – واشنطن
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • خالد بن محمد بن زايد يؤكّد أهمية الشراكة بين أبوظبي ومستشفى الأطفال الوطني في واشنطن
  • خالد بن محمد بن زايد يستقبل الإدارة التنفيذية لمستشفى الأطفال الوطني - واشنطن
  • “أطول من اللحية”.. أوغندي يتخلص من كتلة في الوجه بجهود أطباء أتراك
  • ضبط 3 أطنان لحوم مصنعة فاسدة في الخانكة
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك