أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن بدء طرح مناقصات مشروع المساكن الميسرة «منخفض التكاليف»، والتي يجري تنفيذها في منطقة السالمي على بعد 16 كيلومتراً من مدينة الجهراء.
وذكرت المؤسسة في بيان أنها طرحت اليوم الثلاثاء عقدين يشملان تنفيذ 3345 بيتاً، إضافة إلى المباني العامة وخدمات أخرى.
وذكرت أن المناقصة الأولى التي ستطرح تشمل إنشاء وإنجاز عدد 1777 بيتاً والمباني العامة وأعمال الطبقة السطحية للإسفلت وأعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط وأعمال إنارة الطرق بالقطاع (3-BP) بمشروع المساكن الميسرة «منخفض التكاليف».


ولفتت «السكنية» إلى أن المناقصة الثانية تشمل انشاء وإنجاز عدد 1568 بيتاً والمباني العامة واعمال الطبقة السطحية للإسفلت واعمال توريد وتركيب كيبلات الضغط المنخفض والمتوسط واعمال انارة الطرق بالقطاع (1-BP).
وذكرت أن موعد إقفال المناقصات سيكون في 5 ديسمبر المقبل.
وبيّنت أنها وضعت شروطاً للراغبين في التقدم على المناقصات، منها: ضرورة أن تنطبق قائمة المعايير والأسس على الراغبين من الشركات المحلية الأجنبية المنفذة لمشاريع أعمال المباني العامة، مع تقديم جميع الوثائق والمستندات وفقاً للمتطلبات، وبما يحقق الشروط وبالطريقة المنصوص عليها، إلى جانب ضرورة أن يكون المتقدمين مصنفين لدى الجهاز المركزي للمناقصات بالفئة الأولى لتخصص المباني العامة منفردين أو من المقاولين الأجنبيين المتخصصين في تنفيذ اعمال المباني العامة.
وأكدت أنها لن تسمح بمشاركة الشركات التي لها عقود جارية مع المؤسسة تحت التنفيذ ومتأخرة في تسليم أي جزء من المشروع عن تاريخ الإنجاز التعاقدي بنسبه تأخير تتجاوز 50 في المئة من مدة العقد الكلية حتى يتم تسويه العقد محل التنفيذ.
وأشارت إلى أنها ستستكمل طرح باقي مناقصات المشروع تباعاً حتى الانتهاء منها حيث حددت إجمالي عدد العقود الخاصة بالمباني العامة والبيوت الجاهزة في المشروع 9 مناقصات.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المبانی العامة

إقرأ أيضاً:

قرار صادم ينتظر نجم برشلونة بعد رفضه اللعب في الدوري السعودي

بغداد اليوم - متابعة

اتخذ نادي برشلونة الإسباني، قرارا صادما تجاه أحد نجومه الذي يرفض بشكل قاطع فكرة الانتقال إلى الدوري السعودي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، أن إدارة برشلونة أبلغت أنسو فاتي والمقربين منه بالبحث عن عرض للرحيل هذا الصيف.

وأشارت إلى أن المهاجم الشاب سيتواجد ضمن قائمة البارسا في الجولة الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية ليقيمه المدرب الجديد هانز فليك بشكل نهائي.

وأكدت الصحيفة أن إدارة البارسا تريد التخلص من فاتي وراتبه حيث يمتد تعاقد اللاعب حتى 2027 واستغلال ذلك في ضم جناح أيسر جديد في ظل توافر بدائل هجومية أكثر جاهزية مثل ليفاندوفسكي وفيران توريس ورافينيا ولامين يامال إضافة إلى احتمال قوي باستمرار جواو فيليكس.

وذكرت أن خورخي مينديز وكيل أعمال اللاعب يبحث حاليا عن عرض لإعارة فاتي بينما يفضل مسؤولو البارسا بيعه نهائيا.

ولفتت إلى أن خورخي مينديز لديه علاقات قوية بنادي وولفرهامبتون الإنجليزي، بينما يريد فاتي اللعب لناد إسباني وأغلق الباب تماما أمام فكرة اللعب في الدوري السعودي.

وأشارت إلى أن فاتي يريد اللعب في إسبانيا، بينما لن تقدر الأندية الراغبة في ضمه مثل إشبيلية وريال بيتيس وفالنسيا على تحمل 70% من راتبه مثل برايتون الإنجليزي الذي استعاره الموسم الماضي.

وختمت سبورت بأنه يتردد أيضا إمكانية دخول فاتي ضمن صفقة تبادلية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد الذي يميل للاعبين آخرين في الفريق الكتالوني.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مصر حائط صد ضد مشروع الشرق الأوسط الكبير (فيديو)
  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة باجتماع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي
  • بأسلوب كسر القفل.. سقوط لص المساكن في القطامية
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • خبير تغذية: الكرز ضمن الأطعمة التي تمنع تطور السرطان وأمراض القلب
  • ميزات الكرز الأحمر عن الأصفر
  • قرار صادم ينتظر نجم برشلونة بعد رفضه اللعب في الدوري السعودي
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام
  • خبير يدعو “الضمان” أن تخطو بجدية نحو التأمين الصحي الاجتماعي