عاد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مساء اليوم الثلاثاء، إلى عمان، مختتمًا جولة أوروبية استهدفت حشد موقف دولي لوقف الحرب على غزة، وتمهيدًا لانعقاد قمة رباعية، غدًا الأربعاء، في العاصمة الأردنية، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وكان الديوان الملكي الأردني، أعلن في وقت سابق اليوم، أن القمة الرباعية ستبحث التطورات الخطيرة في غزة وتداعياتها على المنطقة، والعمل من أجل إيجاد أفق سياسي يعيد إحياء عملية السلام.

وأشار الديوان - في بيان له اليوم - إلى أن المباحثات ستركز على سبل وقف الحرب الجارية على غزة وخطورة تداعياتها على المنطقة وضمان إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، مضيفًا أن العاهل الأردني سيستضيف أيضًا قمة ثلاثية بمشاركة الرئيسين عبد الفتاح السيسي ومحمود عباس.

اقرأ أيضاًجامعة جنوب الوادي الأهلية تُطلق حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء في فلسطين

مدحت العدل عن أطفال فلسطين: حلمهم بسيط.. أرض وأمان

الصحة الفلسطينية: 3 آلاف شهيد و 12.500 مصاب جراء القصف الإسرائيلي على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني اخبار فلسطين عاصمة فلسطين قضية فلسطين فلسطيني فلسطينية فلسطين اليوم إسرائيل وفلسطين استشهاد صحفية فلسطينية على غزة

إقرأ أيضاً:

لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين

قدّم الاتحاد الأوروبي 10 ملايين يورو مساعدات إنسانية إضافية لمساعدة المتضررين من التصعيد المستمر للأعمال العدائية في لبنان.
وأوضحت المفوضية الأوروبية أن هذا التمويل الطارئ يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا مثل: الحماية، والمساعدة الغذائية، والمأوى، والرعاية الصحية.
أخبار متعلقة تفاصيل جديدة.. "مادة غريبة" في يد حسن نصرالله ساعدت في تعقبه واغتيالهارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًاوأكد بيان أوروبي صادر في بروكسل، أن الاتحاد الأوروبي يقف على أهبة الاستعداد لتقديم المزيد من الدعم من خلال تعبئة جميع أدوات الاستجابة لحالات الطوارئ المتاحة، بما في ذلك عن طريق استخدام آلية الحماية المدنية.

دبابات الاحتلال وقوات خاصة.. هل يشهد #لبنان عملية عسكرية برية؟#اليوم https://t.co/xxu0U5X4yk— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024الأمم المتحدةوأفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، اليوم الاثنين بأن 100 ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.
وقال جراندي، في منشور على منصة إكس اليوم: "بلغ عدد الأشخاص الذين عبروا الحدود إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الجوية الإسرائيلية 100 ألف شخص لبناني وسوري"، مشيرًا إلى استمرار التدفق.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: سحب ركامية مع فرصة لتشكل الضباب اليوم
  • سعر الذهب في عمان اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • بمشاركة 30 ألف شخص.. جدة تشهد تدشين أضخم جدارية للاحتفال اليوم العالمي للمعلم
  • صدامات أوروبية الليلة.. الريال وأتلتيكو وليفربول وبايرن في مهمات صعبة
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • جهود أوروبية لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى صراع أوسع
  • ملك الأردن يرجئ افتتاح مجلس النواب الجديد إلى هذا التاريخ
  • لبنان.. 10 ملايين يورو مساعدات أوروبية للمتضررين
  • سعر الذهب في عمان اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024