تبادل الخبراء المشاركون في المنتدى الهندسي السنوي الثامن عشر، الذي استضافته شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال، اليوم، الخبرات والرؤى الاستراتيجية في صناعة الغاز.

ووصف سعادة الشيخ خالد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة الهندسة والمشاريع بشركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال في كلمته أمام المشاركين، الملتقى بـ"الاستثنائي" لضمه مهنيين ذوي مهارات عالية، ولتبادله المعرفة وأفضل الممارسات والدروس المستفادة في المجال.

وتناول المنتدى في جلساته عدة موضوعات من بينها: أفضل الممارسات في الصناعة، والنزاهة والموثوقية وسلامة العمليات، والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة، وتم تقديم ما مجموعه 194 ملخصا لأبحاث لدراستها، حيث تم اختيار 21 عرضا تقديميا و19 ملصقا فنيا.

ونظر المشاركون في حلقة النقاش "استراتيجية شركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال للمشاريع الرئيسية واستدامة الإنتاج" في خطط واستراتيجيات الشركة المستقبلية.

كما عرض الموردون الاستراتيجيون لشركة قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال وجامعة قطر أحدث التقنيات والأبحاث المتعلقة بصناعة النفط والغاز، وسلطوا الضوء على الابتكارات التي يمكن أن تعزز الكفاءة التشغيلية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر للطاقة للغاز الطبیعی المسال

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم

 أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، عن تنفيذ 15 صفقة كبيرة، على أسهم شركتي "أدنوك للغاز" بي آل سي و"مدن القابضة" بقيمة إجمالية بلغت 2.66 مليار درهم.

وأظهرت بيانات سوق أبوظبي، أن الصفقة الأولى تم تنفيذها على أسهم "مدن القابضة" لنحو 505.8 مليون سهم، بقيمة 2.44 مليار درهم من خلال 6 صفقات كبيرة وبسعر تنفيذ عند 4.83 درهم.

وجري تنفيذ الصفقة الثانية على أسهم "أدنوك للغاز" لنحو 71.5 مليون سهم، بقيمة 218.2 مليون درهم من خلال 9 صفقات كبيرة وبسعر 3.05 درهم.

أخبار ذات صلة 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي بدء التداول على أسهم «سبيس 42» في سوق أبوظبي

والصفقات الكبيرة، هي آلية توفرها الأسواق المحلية للمستثمرين وشركات الوساطة، بما يتيح إنجاز صفقات من هذا النوع على أسهم شركة مدرجة دون التقيد بنطاق الحدود السعرية المعمول به في السوق.

ولا تؤثر الصفقات الكبيرة المباشرة المنفذة في سعر إغلاق سهم الشركة المعنية، ولا في المؤشر العام، كما أنها لا تؤثر في أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة أو خلال آخر 52 أسبوعا.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • مشاركة شركة أيرزين الاستراتيجية في ويتيكس 2024
  • قطر للطاقة تعزز أسطول ناقلات الغاز المسال.. صفقات بـ20 مليار دولار
  • شما المزروعي: الابتكار الأساس في تحقيق التنمية
  • تعاون مصري بريطاني لتكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي
  • انطلاق منتدى الرعاية الاجتماعية 2024 في أبوظبي وسط حضور لافت
  • انطلاق أعمال منتدى الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • سوق أبوظبي: تنفيذ 15 صفقة على "أدنوك للغاز" و"مدن" بـ 2.66 مليار درهم
  • سوق أبوظبييعلن تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أدنوك للغاز ومدن بـ2.66 مليار درهم
  • الإمارات.. "هيئة تنظيم الاتصالات" تنظم منتدى "النفاذية الرقمية"
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب