شدد إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الحصول على استضافة كأس العالم 2034 المقبلة، تعد أهم مباراة يستعد السعوديين لخوضها خلال الفترة المقبلة.

عبده يحي يقود تشكيل غزل المحلة أمام الاتصالات في دوري المحترفين

وأكد على أن الجميع سيبذل قصاري جهده لاستضافة المونديال في 2034 المقبلة، حيث أوضح أن استضافة هذه البطولة على الأراضي السعودية تعد شرفًا كبيرًا.

تصريحات أمين عام الاتحاد السعودي

تحدث إبراهيم القاسم في تصريحات صحفية نقلتها جريدة "الرياضية" السعودية، حيث قال: "الفوز باستضافة مونديال العالم المقبلة 2034، تعد تجسيدًا لأهم مباراة يستعد السعوديين خوضها ودون أدنى شك سنحاول بذل أقصى جهد لنا من أجل الفوز بحق الاستضافة ونيل شرف تنظيم بطولة كأس العالم على أرض السعودية".

وأكمل: "الجميع يؤمن بنجاح ملف ترشيح السعودية للحصول على استضافة هذه النسخة من المونديال، كما أن جميعهم شاهدين على النمو الكبير لرياضة كرة القدم في السعودية".

وأردف: "أصبحت قوة إيجابية مؤثرة في مشهد كرة القدم العالمي، على سبيل المثال قبل عامين فقط لم يكن لدينا دوري كرة قدم للفتيات في المدارس وارتفع عدد المشاركات في هذا الدوري إلى أكثر من 70 ألف فتاة خلال العام الجاري".

وأضاف: "هذا مجرد مثال على نمو وتطور كرة القدم في السعودية، لهذا السبب نعتقد أن جميع هذه الاتحادات الأعضاء من الدول الصديقة حول العالم تؤمن بملف الترشح السعودي".

وأكمل: "نمتلك بالتأكيد أسس متينة تمكننا من المضي نحو الاستضافة 2034، كما نشعر بالفخر حيال استضافة بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في السعودية".

وأختتم القاسم تصريحاته: "نبحث عن استضافة كأس آسيا 2027، وتعد استضافه هذه البطولات عوامل مهمة تدعم طموحاتنا لاستضافة بطولة كأس العالم للمرة الأولى على الأراضي السعودية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي كأس العالم 2034 کأس العالم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

حكم سابق: الإمارات استعانت بالخبير المصري في التحكيم.. ونحن نبحث عن الأجنبي

كشف محمد صلاح عبد الفتاح الحكم الدولي السابق عن مفارقة في ملف استعانة الاتحاد المصري لكرة القدم بخبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام.

مفارقة في رئاسة لجنة الحكام المصرية والإماراتية

وقال عبد الفتاح في تصريحات خاصة لـ “الفجر الرياضي” إن الاتحاد كان قد تواصل بالفعل ووصل لمرحلة متقدمة من التفاوض مع الخبير الإنجليزي ستيف بينيت والذي كان مديرا فنيا للجنة الحكام بالإمارات.

و أضاف: "المفارقة أن الإمارات استعانت بالمصري عصام عبدالفتاح ليكون مديرا فنيا للجنة لديهم خلفا لستيف بينيت".

بيراميدز يتلقى إخطارات استعداء لاعبيه الدوليين لمنتخبات بلادهم مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر

و أضاف: "أتمنى منح الثقة للخبرات والكوادر الإدارية المصرية لإدارة منظومة التحكيم الفترة القادمة".

و كانت جلسة قد جمعت مسؤولي اتحاد الكرة مؤخرا بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتم خلالها على غلق ملف استقدام خبير أجنبي للجنة الحكام الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • تعليق ناري من مدرب إسبانيا على احتمالية فقدان تنظيم كأس العالم 2030
  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • مدرب إسبانيا: أحمق من لا يهتم بفقدان استضافة المونديال
  • "فيفا" يعلن عن موعد كأس العالم للسيدات المنظم بالمغرب
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • حكم سابق: الإمارات استعانت بالخبير المصري في التحكيم.. ونحن نبحث عن الأجنبي
  • فيفا يهدّد إسبانيا بحرمانها من تنظيم كأس العالم 2030