قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الثلاثاء، إنه لا توجد خطط لنشر قوات أمريكية على الأرض للقتال مع الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في تصريحات له، إلى أن كل ما تقوم به القوات الأمريكية الآن يتعلق بإرسال إشارة ردع قوية.

على جانب آخر، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بـ مجلس النواب الأمريكي مايكل ماكول، إنه لا يستبعد نشر 2000 عسكري أمريكي على الأرض للمشاركة في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، لافتا إلى أنه يعارض ذلك.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" اليوم، الثلاثاء، وضع 2000 جندي أمريكي في حالة تأهب تحسبا لانتشار محتمل في الشرق الأوسط، تزامنا مع تصاعد الأحداث في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال البنتاجون في بيان، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وضع الأفراد ومجموعة من الوحدات في حالة استعداد عالية من خلال أمر الاستعداد للنشر، ليكونوا قادرين على الاستجابة بسرعة للبيئة الأمنية المتطورة في الشرق الأوسط.

وبرر البنتاجون صدور هذا القرار قائلا، إنه يزيد من قدرة وزارة الدفاع الأمريكية على الاستجابة بسرعة للبيئة الأمنية المتطورة في الشرق الأوسط كما أنه سيدعم أي توغل بري للاحتلال، مضيفاً أنه ولم يُتخذ أي قرار بشأن نشر أي قوات في الوقت الحالي.

سيناريو لمحاربة 4 دول عربية| مخطط إسرائيلي للهجوم البري على غزة.. وهذا دور القوات الأمريكية القوات الأمريكية تستأنف طلعاتها الجوية الاستطلاعية فوق النيجر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي الاحتلال الاسرائيلي القوات الأمريكية مجلس النواب الأمريكي قطاع غزة البنتاجون

إقرأ أيضاً:

قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري

التقى اللواء الركن إبراهيم العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه في وزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق له، في إطار حرص وزارة الدفاع، على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع مختلف الدول.

ووفقاً لوزارة الدفاع على "إكس"، جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار ضباط ومسؤولي الجانبين، استعراض علاقات التعاون بين البلدين، في المجالات العسكرية والدفاعية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.

في إطار حرص وزارة الدفاع على تعزيز مجالات التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة، التقى اللواء الركن إبراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي، بمكتبه بوزارة الدفاع، بالفريق ديرك سي فرانس قائد القوات الجوية التاسعة للقوات الجوية المركزية الأمريكية، والوفد المرافق… pic.twitter.com/V8aL6WxwA2

— وزارة الدفاع |MOD UAE (@modgovae) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إيران إلى وقف شن أي ضربات صاروخية أخرى ضد إسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في الدفاع عن إسرائيل
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران
  • قائد القوات الجوية الإماراتية ونظيره الأمريكي يبحثان التعاون العسكري
  • البنتاجون: واشنطن تسعى لمنع اندلاع حرب إقليمية فى الشرق الأوسط
  • أمريكا تحشد آلافاً من قواتها نحو الشرق الأوسط
  • "البنتاجون": إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • «الدفاع الأمريكية»: سنرسل آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لمساعدة إسرائيل