هتف المتظاهرون "عار عليكم" كما حملوا لافتات لصور ضحايا إسرائيليين ولافتات أخرى كتب عليها "حماس تساوي الإرهاب".

اعلان

تظاهر حوالي 250 شخصا أمام مقر الرئيسي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الإثنين احتجاجا على سياسية الهيئة التحريرية تجاه حركة حماس وعدم تسميتها بالإرهابية. 

وتقول نعومي وهي متظاهرة: "عندما وقعت أحداث 11 سبتمبر، لم يجد أحد صعوبة بوصف الهجوم بأنه إرهابي.

كذلك الأمر في مانشستر أرينا، لم يكن هناك صعوبة بوصف الهجوم كعمل إرهابي. ولكن ما حدث في إسرائيل، لأنه حدث لنا نحن اليهود. نحن لسنا مهمين، وهذا خطأ جوهري على كل المستويات".

وتقول مادي وهي متظاهرة أخرى: «يشعر الداعمون للإرهاب بالدعم لأن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) لا تصفهم كإرهابين حماس. إنهم يتجرؤون على مهاجمة اليهود في الشارع نحن كنساء يهوديات علينا ألا نظهر رموز يهودية كنجمة ديفيد، بسبب معاداة السامية المتطرفة في الشوارع".

رد هيئة الإذاعة البريطانية

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية في بيان نشرته الإثنين إنها أولت "دراسة متأنية" لتغطيتها للصراع الفلسطيني الإسرائيلي مضيفة: "إن بي بي سي والعديد من المؤسسات الإخبارية البريطانية والعالمية، لا تستخدم مصطلح "إرهابي" ولكنها تشير إلى الإرهاب.".

وأضاف البيان: " لقد أوضحنا أن حركة حماس محظورة كمنظمة إرهابية بموجب قانون المملكة المتحدة". 

وكانت مجموعات مؤيدة للفلسطينيين قد قامت بطلاء مبنى هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، باللون الأحمر الأسبوع الماضي واتهمتها بأن "أيديها ملطخة بالدماء".

مقابر جماعية خوفا من انتشار الأوبئة والأمراض في قطاع غزة كاميرا يورونيوز: متطوعون يعدون الطعام على الحطب بعد انقطاع الوقود بشكل كامل عن قطاع غزة معرض صور: مشاهد دمار وموت وحصار جرّاء القصف في قطاع غزة

وأوقفت "بي بي سي" عن العمل 6 من مراسلي خدمتها العربية، بعد أن نشروا موضوعات مؤيدة لحركة حماس، أو وضعوا علامات إعجاب على منشورات تشيد بالحركة، وفقا لتقارير نشرتها الجزيرة وغيرها من الوسائل الإعلامية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "تيك توك" تحذف أكثر من 500 ألف فيديو مرتبط بالصراع بين إسرائيل وحماس البطريرك الكاثوليكي في القدس يعرض نفسه مقابل تحرير الرهائن المحتجزين لدى حماس قيادي في حماس يتحدث عن تعامل مقاتليه على الميدان خلال عملية "طوفان الأقصى" معاداة السامية احتجاجات حركة حماس الإرهاب إسرائيل بريطانيا اعلانالاكثر قراءة تغطية مباشرة| ارتفاع حصيلة القتلى في غزة والضفة إلى أكثر من 2800 ونحو 12 ألف مصاب شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صور القصف الجوي على قطاع غزة غضب في أوساط أهالي الرهائن والأسرى الإسرائيليين من تخلي حكومة نتنياهو عن إعادتهم مقتل سويديّين في هجوم مسلح في بروكسل والشرطة تقتل المهاجم المفترض طوفان الأقصى.. أكثر من 2600 قتيل في غزة ووزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بحرب فتاكة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة| استمرار القصف الإسرائيلي وارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى نحو 3000 يعرض الآن Next وفاة مطلق النار المفترض في هجوم بروكسل والسويد في حالة صدمة يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يحاول توحيد مواقفه بشأن الحرب بين اسرائيل وحماس يعرض الآن Next بعد مقتل مصورها بضربة إسرائيلية على لبنان.. رويترز تدعو تل أبيب إلى إجراء تحقيق "سريع وشفاف" يعرض الآن Next ما الذي يحدث على الحدود اللبنانية الإسرائيلية؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فرنسا ضحايا قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: معاداة السامية احتجاجات حركة حماس الإرهاب إسرائيل بريطانيا إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فرنسا ضحايا قصف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين قطاع غزة طوفان الأقصى هیئة الإذاعة البریطانیة طوفان الأقصى یعرض الآن Next حرکة حماس قطاع غزة بی بی سی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا تليفزيونيا بعنوان «تصعيد إسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية.. وإسرائيل تهدد بتوسيع الحرب».

تصعيد إسرائيلي لا يتوقف 

وأفاد التقرير: «تصعيد إسرائيلي لا يتوقف صوب الجبهة الشمالية تارة بالغارات،  وتارة أخرى بالتصريحات التي حملت في كل مرة تلويحا بشن هجوم واسع على لبنان، لإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم».

وأضاف: «أحدث حلقة في مسلسل التصعيد الإسرائيلي اللبناني جاءت عبر تقارير إسرائيلية قالت إن بنيامين نتنياهو قرر توسيع العلمية على الجبهة الشمالية، وأنه أكد بمشاورات عقدت الخميس أن توسيع التصعيد مع لبنان لن يضر بالضغط العسكري في غزة ».

خلافات بين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي

وتابع: «تقارير إسرائيلية أخرى تحدثت عن وجود خلافات بين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، بشأن توسيع العملية في لبنان، خوفا من الإضرار بالتوصل إلى صفقة تبادل للمحتجزين».

مقالات مشابهة

  • اعتقال مراهق تسبب في شل حركة المواصلات في بريطانيا
  • القرصان الصبي يشل حركة المواصلات في لندن
  • حماس: إسرائيل لن تنعم بالأمن ما لم يتوقف العدوان على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية
  • عائلات الرهائن لرئيس الأركان الإسرائيلي: الضغط العسكري يعرض أبناءنا للخطر
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • “راجمة من تحت الأرض وحريق بالشمال”.. “حزب الله” يعرض مشاهد استهداف قاعدة إسرائيلية لأول مرة (فيديو)
  • رجلان متهمان بسرقة أعمال بانكسي الفنية من معرض في لندن
  • الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إطلاق 55 صاروخًا من لبنان تجاه الجليل الأعلى منذ صباح اليوم