كشف تقرير إحصائي إيطالي، أنه “وفقاً لمعطيات المعهد الوطني للإحصاء (إستات)، يعيش في البلاد 1.6 مليون مقيم أجنبي في حالة فقر مدقع، أي ما يتجاوز مجموعه الـ614 ألف أسرة”.

مجلس الأساقفة الإيطاليين

 

وقال تقرير منظمتي (كاريتاس) و(ميغرانتس) التابعتين لمجلس الأساقفة الإيطاليين، عن الهجرة، الصادر الثلاثاء، تحت عنوان: “أحرار في اختيار الهجرة أو البقاء”، إن “الأسر المهاجرة التي تكابد الفقر، تشكل حوالي ثلث الأسر الفقيرة في إيطاليا”، على الرغم من أنها “تمثل 9% فقط من الأسر المقيمة”.

بينما “تبلغ نسبة أولئك الذين يعجزون عن الوصول إلى مستوى عيش كريم بين الأجانب، خمسة أضعاف النسبة المسجلة بين الأسر الإيطالية”.

 

​​الأسر الإيطالية التي لديها قاصرين

 

وأشار التقرير، إلى “معدل فقر مثير بين عائلات الأجانب ذات أبناء قاصرين، إذ تبلغ نسبتها 36.2%”، أي “أكثر من 4 أضعاف متوسط ​​الأسر الإيطالية التي لديها قاصرين”، والتي تصل نسبتها إلى 8.3%.

 

وذكر تقرير المنظمتين الكنسيتين، أن “في عام 2022، بلغ عدد الأجانب الذين استقبلتهم مراكز الاستماع التابعة لـ(كاريتاس) والخدمات المحوسبة وحدها 145.292″، وذلك “من إجمالي 255.957 فرداً”، الأمر الذي “يؤكد تفشي الصعوبات المادية في العام السالف الذكر”. 

 

 منظمة الأغذية والزراعة في روما 

 

وكان قد أكد الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتريلا، اليوم الاثنين، أن "تحويل الغذاء والماء إلى أدوات للصراع يعد جريمة".
 

وجاء ذلك خلال حديث ماتريلا في مقر منظمة الأغذية والزراعة في روما بمناسبة يوم الأغذية العالمي، حيث قال: "بل على العكس من ذلك، فهي شهادة على عدم تجزئة مصير البشرية. إن الحق في الغذاء والماء هو جزء من حق أوسع في الحياة، ويدعم فكرة الأمن الإنساني" التي تتطلب التعاون، غير أنه صرح أن "الشرق الأوسط يشتعل مرة أخرى بسبب الهجوم الجبان الذي نجح بالفعل في رفع دوامة الرعب والعنف إلى مستويات غير مسبوقة".
 

وتابع ماتريلا أن يوم الأغذية العالمي "يمثل فرصة لتحفيز المجتمع الدولي برمته، ولا سيما حث البلدان الأكثر ازدهارا على مضاعفة جهودها لوضع حد للجوع في العالم وضمان حصول ملايين البشر على الغذاء بشكل عادل".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهجرة متاجرة

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد

المناطق_واس

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء ، غرامة مالية قيمتها (500) ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم ، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.

 

أخبار قد تهمك “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة 26 يونيو 2024 - 5:13 مساءً “الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023 24 يونيو 2024 - 3:16 مساءً

 

وأشارت “الهيئة” إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على (8) أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.

 

 

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب (2) طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

 

 

ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة (قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول)، تصل إلى غرامة قدرها (500) ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

 

 

ودعت “الغذاء والدواء” المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

مقالات مشابهة

  • «الانهيار الديموغرافي شبح يهدد إيطاليا».. تقرير جديد لمؤسسة المستقلين الدولية
  • تشييد مراكز احتجاز المهاجرين في ألبانيا على وشك الانتهاء كجزء من اتفاق مثير للجدل مع إيطاليا
  • الفاو: السودان يواجه كارثة جوع غير مسبوقة
  • القصيم.. نصف مليون ريال غرامة على منشأة تلاعبت في إرسالية أسماك محظورة
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة بالقصيم لتلاعبها ببيانات أسماك محظورة الاستيراد
  • الأمم المتحدة تتهم الجيش والدعم السريع باستخدام الغذاء كسلاح ضد المدنيين
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • نصف مليون ريال غرامة على منشأة لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • تغريم منشأة في القصيم نصف مليون ريال لتلاعبها في بيانات إرسالية أسماك محظورة الاستيراد
  • “الغذاء والدواء”: نصف مليون ريال غرامة على منشأة في القصيم