أكد إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن ملف السعودية لاستضافة نسخة كأس العالم 2034 المقبلة، يحظى بدعم أكثر من 100 اتحاد حول العالم، كما أن الأمير محمد بن سلمان مهتم للغاية بالأمر.

المنتخب السعودي بالقوة الضاربة أمام مالي

وأوضح أن هناك 11 عامًا من الاَن وحتى 2034، وتعد رحلة طويلة، ولو نعود إلى 2016 فلن نتخيل ما وصلنا له خلال الفترة الحالية.

تصريحات القاسم

تحدث إبراهيم القاسم في تصريحات صحفية نقلتها جريدة الرياضية السعودية عن تقديم السعودية ملفًا لاستضافة كأس العالم 2034، حيث قال: "ملف السعودية لاستضافة بطولة مونديال 2034، يجد دعمًا من 100 اتحاد حول العالم، كما أن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي يبدي اهتمامًا كبيرًا بكرة القدم".

وتابع القاسم تصريحاته: "ما زال أمامنا أحدى عشر عامًا من اليوم حتى كأس العالم 2034، فهي رحلة طويلة، إذا عدنا بالذاكرة إلى عام 2016 لم نكن نتخيل أبدًا ما وصلنا إليه اليوم، عند انطلاق رؤية 2030، ويمكنكم اليوم بعد مرور 7 أعوام ملاحظة التقدم الهائل الذي أحرزته الدولة".

وأردف: "نستطيع أن إنجازات كثيرة خلال الـ 11 عامًا المقبلة، نحن نلتزم في استخدام أحدث التقنيات والابتكارات من حول العالم وهي ليست مهمة ننجزها بشكل منفرد بل هو عمل جماعي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وسنعمل لمواصلة مسيرة التقدم والانجاز السعودي، وسنمضي قدمًا لتنظيم نسخة 2034 من بطولة كأس العالم".

وأردف: "رؤية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تتمثل في تعزيز المكانة العالمية التي تحظى بها هذه الرياضة، وبصفتنا أحد الاتحادات الأعضاء نلتزم بالعمل على تحقيق هذه الرؤية، ونهدف لتطوير اللعبة ويمتد هذا للعالم كله".

وأوضح: "لابد من توجيه الدعوة للجميع لزيارة السعودية والاطلاع بأنفسهم على شغف الشعب السعودي وعشقه لهذه اللعبة، ورؤية شباب السعودية وأجيال المستقبل، والفوز على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022 يٌعد الأهم في تاريخ الكرة السعودية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي كأس العالم كأس العالم 2034 کأس العالم حول العالم

إقرأ أيضاً:

بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة

أكد رجال الصناعة أن تولي المهندس كامل الوزير، لمنصب نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزيرالنقل والصناعة، يؤكد على وجود خطة سريعة لإنعاش القطاع الصناعي.. منوهين بأن القطاع الصناعى سيكون محور اهتمام القيادة السياسية خلال الفترة المقبلة.

 

ومن جهته.. طالب بهاء ديمتري مقرر لجنة الصناعة في الحوار الوطني - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - بضرورة مناقشة وتطبيق توصيات لجنة الصناعة في الحوار الوطني التي وصفها بأنها شاملة وجامعة كل ما يخص القطاع وما يحتاجه خلال الفترة الحالية والمقبلة.

وقال ديمتري: إن القطاع الصناعي يعتبر قاطرة للنمو وهو الذي يقود الاقتصاد الوطني وأن حل العراقيل التي تواجه القطاع يجب أن توضع على رأس أولويات الحكومة الجديدة.. منوها بأن المجتمع الصناعي متفائل وفي انتظار قرارات تعجل في حل المشاكل.

وبدوره.. أكد أحمد جابر عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية أن كامل الوزير أثبت من خلال إدارته لقطاع النقل والعمل على حل المشكلات والعراقيل التي كانت تواجه القطاع بآراء منجزة وحكيمة وشجاعة مما أسهم في حل المشكلات في أسرع وقت.. منوها بأن القطاع الصناعي يحتاج إلى قرارات منجزة وسريعة تحل المشكلات التي تواجهه،ولذلك يعتبر الوزير رجل المرحلة الحالية خاصة وأنه على دراية كاملة وملم بمشاكل القطاع.

وثمن جابر فصل وزارة الصناعة عن وزارة التجارة.. قائلا: "إن هذا الفصل يسلط الضوء أكثر على القطاع ومشاكله بطريقة أدق تعمل على حلها في وقت قصير بالإضافة إلى أن استحداث منصب جديد يدل على أن الدولة تنظر للملف الصناعي بمنظور مختلف".. لافتا إلى أن ملف تعميق الصناعة المحلية ونقل التكنولوجيا المتقدمة التي تساعد على رفع القيمة المضافة للمنتح المحلي بجانب التركيز على ملفات التمويل البنكية وتوفيرها بفوائد مخفضة للصناع تعتبر من أهم الملفات التي سيتم مناقشاتها.

ومن جانبه.. أكد محمد المنشاوي عضو لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات المصرية أن ادخال قانون تفضيل المنتج المحلي حيز التنفيذ الفعلي سيعمل على إنعاش السوق المحلي ورفع المستوى المعيشي للمواطن مما ينعكس على الوضع الاقتصادي بصفة عامة وهذا يعد أهم مطالب الصناع خلال المرحلة الحالية.

ونوه بأن المجتمع الصناعى يترقب عمليات الدمج بين الوزارات التي جاءت في التعديلات الوزارية الجديدة وفى انتظار تاثيرها فى الفترة المقبلة علي القطاع بصفة خاصة والاقتصاد بصفة عامة.. مشيرا إلى أن القطاع الصناعي هو الأساس في تنفيذ استراتيجيات التنمية المستدامة.

 

مقالات مشابهة

  • بعد تولي "الوزير".. اتحاد الصناعات: الصناعة محور اهتمام الحكومة الجديدة
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • اتحاد كرة القدم يؤكد دعمه لحق المنتخب الفلسطيني بلعب مبارياته على أرضه
  • جيرارد: أعرف زيزو جيدًا ويوجد اهتمام به
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • اتحاد جدة يعلن رحيل مدربه الأرجنتيني جاياردو
  • بورفؤاد يستقبل بعثة الاتحاد السعودي للهوكي (صور)
  • أحمد حجازي يحسم مصيره مع اتحاد جدة.. ويكشف تفاصيل عرض نيوم السعودي
  • حقيقة رحيل ياسر المسحل عن رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم