نظم القسم التعليمي بمتحف كفر الشيخ احتفالاً بيوم الأغذية العالمي، تأكيدًا على أهمية المتاحف ودورها الفعال في الاحتفال بكافة المناسبات والفعاليات العالمية.

محاضرة عن الطعام في مصر القديمة

وجرى تنظيم محاضرة عن الطعام في مصر القديمة وجولة إرشادية بالمتحف لربط القطع الأثرية بعادات الغذاء لدى المصري القديم لمجموعة من أطفال مدرسة الوحدة العربية بكفر الشيخ.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

يذكر، أنّ متحف كفر الشيخ افتتح عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين «حورس» وعمه «ست»، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر».

سعر تذكرة دخول المتحف

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهاً للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيها، و60 جنيها للطالب الأجنبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف كفر الشيخ يوم الأغذية العالمي محاضرة المصري القديم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

عيار 21 يسجل 3180 جنيهًا .. صعود أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع سعر الذهب في مصر مع بداية تداولات اليوم الأربعاء ليخترق منطقة التداولات العرضية التي سيطرت على تحركات الذهب خلال الفترة الماضية، يأتي هذا بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي بالإضافة إلى ترقب الأسواق لتحركات البنك المركزي المصري. 
وافتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3175 جنيها للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 3170 جنيها للجرام بعد أن سجل أعلى مستوى عند 3180 جنيها للجرام، بينما قد انخفض يوم أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3160 جنيها للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند 3165 جنيها للجرام. 
ساعد ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم على دفع أسعار الذهب المحلي لاختراق منطقة التداولات العرضية و التداول فوق المستوى 3170 جنيها للجرام الذي كان يمثل عائقا أمام سعر الذهب خلال الفترة الماضية، ولكن ستراقب الأسواق هل سيكون ارتفاع السعر مستمرا بزخم إيجابي ليستقر فوق هذا المستوى، أم أنها حركة صعود مؤقتة وسيعود السعر إلى التراجع من جديد.
الجدير بالذكر أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية لا يزال يشهد استقرارا ولكن هناك ترقب لتأثير تحركات البنك المركزي المصري وتأثيرها على الأسواق المالية، حيث يستمر البنك المركزي في سحب السيولة النقدية من البنوك بهدف تشديد السياسة النقدية وتقليل المعروض من السيولة النقدية في الأسواق وبالتالي العمل على خفض معدلات التضخم.
قد يكون لهذا تأثير غير مباشر على أسواق الذهب كون تراجع السيولة النقدية سيؤثر بالسلب على الطلب المحلي على الذهب الذي يشهد بالفعل تراجع كبير خلال الفترة الأخيرة، وبالتالي سيكون العامل الأساسي في تغير حركة الذهب هو تحرك السعر العالمي بالإضافة إلى سعر الصرف.
هذا وتعقد الشعبة العامة للذهب اجتماعا مع ممثلين من مصلحة الضرائب والجمارك المصرية والدمغة والموازين، وذلك لتحديد رسوم جمارك الذهب بصحبة العائدين من الخارج بعد انتهاء مبادرة زيرو جمارك، وطرق المحاسبة الجديدة مع الضرائب فيما يتعلق بضريبة الدخل.
يذكر ان انتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي على الذهب الوارد مع العائدين من الخارج لم تؤثر بشكل كبير في سوق الذهب وذلك بسبب ضعف الطلب المحلي، فبالرغم من محدودية المعروض بعد انتهاء المبادرة إلا أن ضعف الطلب لم يسبب ضغطا على مستويات الأسعار.
يذكر أن عمليات تصدير الذهب مستمرة بسبب بحث التجار عن وسيلة لتعويض غياب الطلب المحلي، وهو ما يجعل سعر الذهب المحلي مستقرا خلال الفترة الحالية ومناسبا لتحركات سعر الذهب العالمي.
توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الأربعاء لتسجل أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع، وذلك بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي بعد تصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول يوم أمس، بينما تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات عن قطاع العمالة بالإضافة إلى محضر اجتماع البنك الفيدرالي.

يحاول سعر الذهب العالمي اختراق المستوى 2340 دولارا للأونصة الذي يعد الحد العلوي لمنطقة تذبذب التداولات التي سيطرت على حركة السعر منذ نهاية الأسبوع الماضي، ليستهدف الآن الوصول إلى المستوى 2350 دولارا للأونصة.
إذا نجح سعر الذهب في الاغلاق اليومي فوق المستوى 2350 دولارا للأونصة يفتح الباب لمزيد من المكاسب مستهدفاً المستوى 2365 دولارا ثم المستوى 2380 دولار للأونصة.

شهد سعر الذهب المحلي ارتفاعا مع بداية تداولات اليوم الأربعاء بدعم من ارتفاع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم، وذلك على الرغم من استقرار سعر صرف الدولار في البنوك، بينما تترقب الأسواق تأثير عمليات سحب السيولة النقدية من قبل البنك المركزي المصري على سعر الصرف والعرض والطلب على الذهب

 السعر المحلي:
ارتفع سعر الذهب المحلي عيار 21 مع بداية جلسة اليوم ليتخطى المستوى 3170 جنيها للجرام، وهو المستوى الذي مثل عائقا أمام حركة السعر منذ فترة طويلة، ولكن ستترقب الأسواق هل سيكون اختراق هذا المستوى ناجح وسيستقر السعر فوقه بزخم جيد أم سيعود سريعاً إلى التراجع. والتذبذب من جديد.
الجدير بالذكر أن استقرار السعر فوق المستوى 3170 جنيها للجرام سيدفعه إلى اختبار المستوى 2200 جنيه للجرام ثم المستوى 2250 جنيها للجرام.  

مقالات مشابهة

  • فعالية تراثية لكوكب الشرق «أم كلثوم» في متحف الحضارة المصرية السبت المقبل
  • من القاهرة لـ الإسكندرية.. تعرف على أسعار تذاكر القطارات المكيفة
  • عيار 21 يسجل 3180 جنيهًا .. صعود أسعار الذهب اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • تبدأ من 450 جنيها.. أسعار تذاكر وشروط حضور حفل كايروكي بالإسكندرية
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين