أمرت نيابة الجيزة، بحبس 3 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالنصب على عدد من المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، مقابل وحدات سكنية في الشيخ زايد.

وبالفحص تبين أن3 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية"، احتالوا على سيدة وعدد من الأشخاص، واستولوا منهم مبالغ مالية، نظير تحصلهم على وحدات سكنية، إلا أن الضحايا فوجئوا عقب ذلك بغلق مقر الشركة، والهواتف المحمولة الخاصة بهم دون رد المبالغ المالية الخاصة بالضحايا، أو تسليمهم الوحدات السكنية المتعاقد عليها.

اعترف المتهمون بتقاضيهم مبالغ مالية من العديد من المواطنين كجدية حجز للوحدات السكنية تمهيدًا لتقسيط قيمتها، ونظرًا لعدم استيفاء الشركة للشروط المطلوبة وتعثرهم فى رد المبالغ السابق تحصلهم عليها قاموا بغلق مقر الشركة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

إصابة شخصين في حادث انقلاب دراجة نارية

تعرض شخصين للإصابة على إثر انقلاب دراجة نارية يستقلونها على طريق الواحات الصحراوي بمدينة 6 أكتوبر، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بوقوع حادث مروري ووجود مصابين بمدينة 6 أكتوبر، وبالفحص تبين أن المصابين كانا يستقلان دراجة نارية واختل توازنهما وسقطا أرضا مما تسبب في إصابتهما.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى المركزي لتلقي العلاج اللازم، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

حبس ديلر مخدرات القناطر وبحوزته 81 لفافة هيروين وحشيش
 

أمرت جهات التحقيق بالقناطر الخيرية، بحبس  مسجل خطر، لاتهامه بممارسته نشاطا إجراميا بالاتجار بالمواد المخدرة، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية، وكما ضبط بحوزته كمية من المواد المخدرة "الهيروين والحشيش"، وسلاح أبيض، ومبلغ مالي وهاتف محمول، وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت جهات التحقيق بإرسال عينة من المخدر المضبوط للمعمل الجنائي لفحصها، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

كانت البداية بتلقي اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد تمكن ضباط مباحث المركز بالتنسيق مع مباحث مكافحة المخدرات، من ضبط عاطل لممارسته نشاطا إجراميا بالاتجار بالمخدرات.

وبإعداد الأكمنة اللازمة عقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط "عمرو ص أ"، 38 سنة، عاطل، مقيم دائرة قسم أول شبرا الخيمة، حال تواجده بمدخل قرية أبو الغيط دائرة المركز، وبحوزته 81 تذكرة من مخدر الهيروين وقطعتي حشيش، وسلاح أبيض، ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارته غير المشروعة، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه، وتحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تفاصيل سقوط تشكيل عصابي لتزوير المستندات والبطاقات الشخصية


تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ،من ضبط مسجلين خطر لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي ، تخصص نشاطه الإجرامي في تزوير المستندات والمحررات من خلال استقطاب المواطنين راغبى الحصول على المستندات المزورة والمُثبت بها بيانات "خلافاً للحقيقة"، حيث يقوما بإصطناعها وتزويرها نظير مبالغ مالية، عثر بحوزتهما على أختام مزورة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع قطاع الأحوال المدنية قيام (شخصين – لهما معلومات جنائية ، أحدهما "محبوس حالياً على ذمة التحقيق فـى قضيتي " نصب " - مقيمان بدائرة مركز شرطة بلقاس بالدقهلية) بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى استقطاب المواطنين راغبى الحصول على المستندات المزورة والمُثبت بها بيانات "خلافاً للحقيقة "حيث يقوما باصطناعها وتزويرها نظير مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط الآخر، وبحوزته (39 خاتم شعار الجمهورية مقلدين لهيئات وجهات مختلفة - 13 أكلاشية منسوبة لجهات وهيئات مختلفة – عدد من الأصول والصور الضوئية لشهادات ومستندات "مزورة ومعدة للتزوير" - 2 حبارة) ، وكذا عدد من الأقراص المخدرة ، وبمواجهته اعترف بارتكابه لوقائع تزوير باستخدام المضبوطات وأضاف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد التعاطي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نصب نصب واحتيال وحدات سكنية متهمين الشيخ زايد الإجراءات القانونیة مبالغ مالیة

إقرأ أيضاً:

بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع صوتى على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن محادثة بين طبيبين بمحافظة الأقصر يتحدثان حول طرق قيامهما بالتحرش بالسيدات المترددات عليهما بمحل عملهما خلال توقيع الكشف الطبى عليهن.

وتمكنت قوات الأمن من تحديد وضبط الطبيبين المذكورين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

بدورها، أعلنت النقابة العامة للأطباء، أنها بدأت تحقيقًا واسعًا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب - يدَّعي عدد من بينهم أنهم أطباء - يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نُشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم.

وأوضحتِ النقابة أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورًا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

وتواصل نقيب الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي مع نقابة أطباء الأسنان، بشأن ما ورد في الفيديو من اتهامات موجهة أيضًا لأحد الشباب يدَّعي أنه طبيب أسنان، للتأكد من صحة الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده حال ثبوت ذلك.

وشددتِ النقابة، على أن لائحة آداب المهنة، تؤكد ضرورة أن يكون الطبيب قدوة حسنة في المجتمع بالالتزام بالمبادئ والمثل العليا، أمينًا على حقوق المواطنين في الحصول على الرعاية الصحية الواجبة، منزهًا عن الاستغلال بجميع صوره لمرضاه أو زملائه أو تلاميذه، وأن يراعى الأمانة والدقة في جميع تصرفاته، وأن يلتزم السلوك القويم، وأن يحافظ على كرامته وكرامة المهنة مما يشينها وفقًا لما ورد في قَسَم الأطباء وفى لائحة آداب المهنة.

وأكدت النقابة على أنها تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، وأن أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة والأصول الطبية المستقر عليها والمعمول بها، تتم إحالته للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

اقرأ أيضاًالأمين العام للمجلس القومي للشباب: منح خمسة أفدنة لكل شاب بمحافظة بني سويف

وزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

مقالات مشابهة

  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد
  • تخصصا فى الأوراق الرسمية.. تفاصيل التحقيقات مع متهمين بتزوير المستندات
  • تجديد حبس عصابة النصب على المواطنين في الجمالية
  • سقوط أخطر عصابة لتزوير المحررات وتقليد الأختام
  • ضبط شخصين بتهمة تزوير محررات رسمية للنصب على المواطنين بالقاهرة
  • النيابة تطلب التحريات حول فنى متهم بالنصب على مصطفى كامل
  • بعد انتشار محادثة بينهما.. ضبط الطبيبين المتهمين بالتحرش في الأقصر
  • بهدف سرقته.. التحقيق مع حارس عقار لقتله شخص في الشيخ زايد
  • ضبط المتهمين بتزييف العملات المحلية وترويجها في بني سويف
  • ضبط شخصين حال محاولتهما تهريب مبالغ مالية عملات "أجنبية"