تصدرت قطر والسعودية والهند الدول الأكثر شراء لتذاكر مباريات كأس آسيا في كرة القدم المقررة في قطر مطلع العام المقبل، مع نفاد الدفعة الأولى من التذاكر، بحسب ما ذكرت اللجنة المنظمة اليوم الثلاثاء.

وبيع أكثر من 150 ألف تذكرة خلال الأيام الأولى من انطلاق المبيعات، في حين سيصدر المنظمون مزيدا من التذاكر خلال الفترة القريبة المقبلة.

وبلغ العدد الإجمالي للمبيعات 81 ألفا و209 تذاكر خلال الساعات الـ24 الأولى من إعلان منظمي البطولة انطلاق المبيعات في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا بواقع 51 مباراة في 9 ملاعب في الفترة بين 12 يناير/كانون الثاني و10 فبراير/شباط 2024.

وبعد استضافة المونديال الأول في الشرق الأوسط نهاية عام 2022، تحتضن قطر كأس آسيا للمرة الثالثة بعد عامي 1988 و2011.

وتقام مباراة الافتتاح بين قطر حاملة اللقب ولبنان في ملعب لوسيل المونديالي، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية ما يقارب 88 ألف مقعد، ومن المقرر أن يستضيف أيضا النهائي.

وكان ملعب لوسيل استضاف المباراة النهائية لمونديال قطر 2022 الذي أحرزته الأرجنتين على حساب فرنسا بركلات الترجيح.

وتبدأ أسعار تذاكر مباريات دور المجموعات من 25 ريالا قطريا (نحو 7 دولارات)، في وقت أشار فيه المنظمون إلى أن بطاقة "هيّا" غير إلزامية للدخول إلى الملاعب.

وأضاف المنظمون أن التذاكر "ستتوفر على شكل تذاكر رقمية، يمكن تقديمها كتذاكر إلكترونية على الهاتف المحمول. وسيتمكّن المشجعون من تنزيل التذاكر إلى محافظهم الرقمية، ويعني ذلك عدم الحاجة إلى اتصال هواتفهم بشبكة الإنترنت أثناء وجودهم في الملاعب".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الأولى من

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

يخوض المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي السبت، آخر مبارياته ضمن دور المجموعات من بطولة الديار العربية غرب آسيا الثالثة للشباب، والتي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

وتلعب مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في نفس التوقيت، حيث يلاقي المنتخب اليمني نظيره الكويتي على ملعب نادي عكاظ، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، الساعة التاسعة مساء. 

ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب اليمني صاحب المركز الثاني، فيما تحتل عمان المركز الثالث برصيد 3 نقاط، والكويت متذيلة الترتيب بصفر من النقاط. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا الشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • فيرستابين يهرب من العقوبات عقب التحقيقات بشأن سرعته في التجارب التأهيلية لسباق النمسا
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • مواطنو تركيا الأكثر هجرة إلى ألمانيا
  • طرح تذاكر نهائي الكأس بين السياربي ومولودية الجزائر الثلاثاء القادم