موقع 24:
2024-07-08@11:47:48 GMT

جيجي حديد تتلقى تهديدات بالقتل بعد دعم فلسطين

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

جيجي حديد تتلقى تهديدات بالقتل بعد دعم فلسطين

تلقت عارضة الأزياء الفلسطينية الأمريكية جيجي حديد وعائلتها تهديدات بالقتل، بعد مشاركتها منشورات أظهرت خلالها دعمها لفلسطين، وسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المشتعل حالياً.

وكتبت جيجي منشوراً، عبر خاصية ستوري على حسابها بإنستغرام، قالت فيه: "لا يوجد شيء يهودي في معاملة الحكومة الإسرائيلية للفلسطينيين.

. إن إدانة الحكومة الإسرائيلية لا تعني معاداة للسامية، كما أن دعم الفلسطينيين لا يعني دعم حماس"، ما عرض جيجي لانتقادات شديدة من قبل الحكومة الإسرائيلية.

بعدها هاجمت صفحة باسم "stateofisrael" حساب جيجي رداً على منشورها، وجاء في الرسالة: "هل كنت نائمة الأسبوع الماضي؟ أم أنك مغمضة عينيك عن موت أطفال يهود في بيوتهم؟.. سكوتك يبين من تدعمين.. نحن نرى ما تفعلينه جيداً".


واضطرت جيجي وأفراد عائلتها، بما في ذلك شقيقتها عارضة الأزياء بيلا حديد، وشقيقها أنور والوالدان إلى تغيير أرقام هواتفهم، وسط التهديدات الصريحة التي تتلقاها العائلة.
وقالت مصادر لموقع "تي إم زي" إن عائلة جيجي تلقت تهديدات مروعة عبر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وهواتفهم، بعد تسرب أرقامهم عبر الإنترنت.
وأشارت المصادر إلى أن التهديدات كانت جدية للغاية ومثيرة للقلق، لدرجة أن العائلة اضطرت إلى اتخاذ إجراء قانوني لحمايتهم، بالذهاب إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وكانت حديد قد كتبت حديد منشوراً سابقاً عبر حسابها على إنستغرام، تعلق فيه على الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، قائلة: "أفكاري مع جميع المتضررين من هذه المأساة غير المبررة، وفي كل يوم تزهق فيه أرواح بريئة بسبب هذا الصراع، والكثير منهم من الأطفال، بينما لدي آمال وأحلام للفلسطينيين، إلا أن أياً منها لا يتضمن الأذى لشخص يهودي".

وأضافت حديد: "إن ترويع الأبرياء لا يتماشى مع حركة فلسطين الحرة ولا يفيدها، إن فكرة حدوث ذلك تزيد من حالة الاحتقان والانتقام من قبل الطرفين". وتابعت: "لا يستحق أي مدني بريء، سواء كان فلسطينياً أو إسرائيلياً، أن يكون ضحية لإراقة الدماء".
واختمتت منشورها، قائلة: "إذا كنت تتألم، وأنا أشارك تعازي اليوم مع أحبائي، الفلسطينيين واليهود على حد سواء، فإنني أرسل لك حبي وقوتي.. أياً كان وأينما كنت.. هناك الكثير من المشاعر المعقدة والشخصية والصحيحة، لكن كل إنسان يستحق الحقوق الأساسية والعلاج والأمن، بغض النظر عن جنسيتهم أو دينهم أو عرقهم أو مكان ولادتهم."

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا

وجه القضاء الفرنسي اتهامات رسمية لشركة "نستله" بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة بويتوني ببكتيريا الإشريكية القولونية، التي يُشتبه في تسببها بوفاة طفلين وإصابة العشرات بأمراض خطيرة. أعلنت شركة "نستله" بفرعها الفرنسي تلقيها الاتهامات المتعلقة بالقتل غير العمد والتسبب بإصابات غير متعمدة والخداع، وذلك في سياق تحقيق موسع حول الفضيحة التي ألحقت أضراراً كبيرة بسوق البيتزا المجمدة.

السلطات الفرنسية تلقت تنبيهات في فبراير 2022 بشأن زيادة حالات الفشل الكلوي لدى الأطفال بسبب تلوث بالبكتيريا، وأثبتت التحقيقات أن استهلاك الأطفال للبيتزا الملوثة كان السبب. أغلقت "نستله" مصنعها في شمال فرنسا وسحبت منتجاتها من السوق، مشيرة إلى أن تلوث الدقيق هو التفسير "الأرجح" لوجود البكتيريا. أبرزت عمليات التفتيش الصحية لاحقاً وجود قوارض ونقص في الصيانة والتنظيف في مناطق التصنيع.

أكد المحامي بيار ديبويسون، الذي يمثل حوالي ستين من الضحايا، أن هذا الاتهام يعد خطوة حاسمة في فهم أصول المأساة، معبراً عن أمله في أن تشجع هذه القضية شركات الأغذية على تعزيز الضوابط الداخلية لضمان سلامة المستهلكين. من جهتها، قالت الناطقة باسم "نستله فرنسا" إن الشركة توصلت إلى اتفاق تعويض مع نحو ستين عائلة وما زالت المناقشات جارية مع آخرين لتقديم الدعم الفوري للعائلات المتضررة.



بعد مرور عام على الفضيحة، أعلنت "نستله" عن إغلاق دائم لمصنعها المتضرر في شمال فرنسا، وأعادت بيعه لشركة "إيتالبيتزا" الإيطالية التي تخطط لاستئناف الإنتاج في خريف 2024. تظل القضية تمثل نقطة سوداء في تاريخ "نستله" وتضعها تحت المجهر فيما يتعلق بمعايير السلامة والجودة في منتجاتها الغذائية.

مقالات مشابهة

  • القوى العاملة بالبرلمان: الحكومة مطالبة بالضرب بيد من حديد على المتلاعبين بالأسعار
  •  مسيرة حاشدة بطنجة دعما لغزة
  • الحوثي يوجه تهديدات شديدة للسعودية ويحذر من “عواقب وخيمة” لتورطها مع أمريكا و”إسرائيل”
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو نتنياهو إلى "الحذر" على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • إحصائية أمنية: أكثر من 100 جريمة قتل وشروع بالقتل بعدة محافظات خلال يونيو الماضي
  • مسيرة للتضامن مع فلسطين في روما
  • لندن.. متظاهرون يطالبون الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح لـ"إسرائيل"
  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • لندن: تظاهرات تطالب الحكومة الجديدة بوقف بيع السلاح للكيان
  • وول ستريت جورنال: المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تضغط على الحكومة للتوصل لاتفاق