صحيفة عاجل:
2024-10-03@13:26:22 GMT

الأمم المتحدة: التهجير القسري في غزة بدأ بالفعل

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

الأمم المتحدة: التهجير القسري في غزة بدأ بالفعل

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن الفلسطينيين بقطاع غزة محرومون من حقوقهم الأساسية بما فيها الحق في الحياة، مشيرة إلى أن التهجير القسري في القطاع بدأ بالفعل.

وأبدت الهيئة الأممية، قلقها البالغ من الوضع في الضفة الغربية والقدس، بالتزامن مع توافر تقارير لديها تفيد بسوء معاملة العُمال الفلسطينيين داخل إسرائيل، وفق «العربية».

وتابعت، يجب فتح ممرات إنسانية في قطاع غزة فورا، وتوجد مخاوف من انتشار الأوبئة فيه بسبب انعدام المياه النظيفة، فيما يخشى أهاليه التعرض للقتل أثناء نزوحهم، وقد سوت الغارات الإسرائيلية الكثير من أحياء القطاع بالأرض، ومستشفياته قد تخرج عن القدمة بشكل كامل قريبا.

وأردفت، أنه على إسرائيل احترام القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة واحترام قواعد الحرب، ويجب تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بأقرب وقت، فقد استنفدت مخازن الوقود في القطاع تماما.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: غزة ألأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة

المناطق_واس

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية (الأوتشا) إن منظمات الإغاثة لم تتمكن من القيام بالاستعدادات الكافية لموسم الأمطار في قطاع غزة، بسبب العوائق التي تضعها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

أخبار قد تهمك إيران: لن نرسل مقاتلين لمواجهة إسرائيل في لبنان وغزة 30 سبتمبر 2024 - 3:44 مساءً ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا 30 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءً

 

وحذر المكتب في بيان له أمس نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية ( وفا ) من أن الأمطار والسيول المحتملة من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الصعب في القطاع، وحدوث مشاكل صحية ومزيد من النزوح.

 

 

وأضاف البيان أن هناك حاجة إلى 242 مليون دولار أمريكي لتنفيذ خطة المساعدات في قطاع غزة، مشددًا على ضرورة توفير الوقود الكافي والحركة الآمنة من أجل القيام بعمليات المساعدات.

مقالات مشابهة

  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة: ثلثي المباني في غزة دمرت
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • الأمم المتحدة: ثلثا مباني غزة دمرت
  • الأمم المتحدة.. ثلثا مباني غزة تضررت جراء العدوان الصهيوني
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • بالأرقام.. تقرير للأمم المتحدة يكشف "كارثة غزة"
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان