مسقط ـ العُمانية: زارت طواقم السفن المشاركة في التمرين البحري الخليجي (اتحاد 2023م) أمس المكتب الهيدروغرافي الوطني العُماني، وخلال الزيارة استمعوا إلى شرح وافٍ عن المكتب، تلا ذلك عرض مادة مرئية تبرز أهم الأدوار والمهام التي يضطلع بها المكتب الهيدروغرافي الوطني العُماني.
يشار إلى أنَّ المكتب الهيدروغرافي الوطني العُماني يُعنى بإصدار الخرائط الورقية الإلكترونية والمنشورات الملاحية المتعلقة بها لجميع المناطق البحرية والمسطحات المائية العُمانية، وكذلك حفظ وصيانة الأرشيف الهيدروغرافي الوطني، إلى جانب تقديم الدعم والإسناد اللازمين فيما يتعلق بمدِّ حدود الجرف القاري لسلطنة عُمان، وغيرها من المهام ذات العلاقة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عُمانية تتوّج بالمركز الثاني عالميا في مسابقة للتصوير الضوئي للجامعات

مسقط- العُمانية

حصلت الطالبة ماريا بنت محمد الرحبية بجامعة السُّلطان قابوس على المركز الثاني على المستوى الفردي في مسابقة كأس العالم للتصوير الضوئي للجامعات ومؤسسات التعليم العالي 2024.

وشاركت الطالبة ماريا الرحبية- تخصص علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم في الجامعة وعضو جماعة التصوير بعمادة شؤون الطلبة، ضمن فريق يُمثل الجامعة بعد الإعلان عن المسابقة لجميع مؤسسات التعليم العالي حول العالم، إذ يُسمح لكل مؤسسة بالمشاركة بخمسة طلبة كحد أقصى، ويمكن لكل طالب التنافس بـ 4 صور.

وشاركت في المسابقة 88 جامعة من مختلف دول العالم، وبتنظيم الاتحاد الدولي للتصوير الفياب، حيث ضمت لجنة التحكيم شخصيات بارزة في عالم التصوير الفوتوغرافي، بمن في ذلك مصورون من ناشيونال جيوغرافيك، وأعضاء من منظمة طريق الحرير للتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب مسؤولي الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي.

يُذكر أنّ تسليم الجائزة سيكون في الصين خلال شهر أكتوبر القادم ضمن فعاليات مصاحبة تضم مؤتمرًا دوليًّا ومعرضًا للتصوير وسيتم عرض 15 صورة من أعمال ماريا الرحبية في جميع فروع الاتحاد الدولي لفن التصوير الفوتوغرافي الفياب حول العالم، وستشارك في حلقة عمل مع مصورين عالميين على هامش استلام الجائزة في الصين.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • وفود متعددة الجنسيات تزور المنيا مع بداية الموسم السياحي
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023
  • ” الإحصاء ” : ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • “الإحصاء”: ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة بموانئ المملكة بنسبة 14.6% عام 2023
  • عُمانية تتوّج بالمركز الثاني عالميا في مسابقة للتصوير الضوئي للجامعات
  • وجوه جديدة تمثل المنتخب الوطني للدراجات في طواف الصين
  • مفاجأة.. الأهلي يهدد بعدم المشاركة في السوبر المصري لهذا السبب
  • شركة عُمانية تنجح في إنتاج صناديق عينات الصخور
  • 10% استردادًا نقديًا لعملاء البنك الوطني العُماني عند التسوق من "لولو"