يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، مشواره ببطولة دوري السوبر الأفريقي ، بملاقاة نظيره سيمبا التنزاني في السادسة مساء الجمعة المقبل بدار السلام ، لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة.
 

سباحة الأهلي تحصد لقب كأس الجمهورية للمياه المفتوحة


ويستضيف ستاد القاهرة الدولي ، مواجهة الإياب بين الفريقين 24 من شهر أكتوبر الجاري، ووفقًا لقرعة البطولة ، يلاقي الفريق المتأهل من مواجهة الأهلي وسيمبا ، الطرف الآخر المتأهل من لقاء صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتيلتكو الأنجولي ، لحساب الدور نصف النهائي.


كانت شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية ، قد أعلنت حصولها على حق نقل مواجهات بطولة دوري السوبر.

بيبو يسبق بعثة الأهلي ..

وتوجه خالد بيبو، مدير الكرة بالنادي الأهلي اليوم الثلاثاء إلى تنزانيا رفقة سمير عدلي المدير الإداري، ليسبقا بعثة ‏الفريق إلى العاصمة دار السلام.‏

ويأتي سفر الكابتن خالد بيبو إلى تنزانيا من أجل إنهاء كافة التجهيزات الخاصة بوصول البعثة والإجراءات المتعلقة بالإقامة ‏والانتقالات وملعب التدريب، قبل مواجهة سيمبا المرتقبة في ذهاب دور الثمانية لبطولة الدوري الإفريقي.‏ 

وواصل الفريق الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر ، أداء تدريباته على ملعب مختار التتش بالجزيرة، استعدادًا للسفر إلى تنزانيا لمواجهة فريق سيمبا المرتقبة.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للأحمر محاضرة فنية مع لاعبيه على هامش التدريبات  أكد خلالها على ضرورة التركيز الشديد من أجل تقديم أفضل ما يمكن خلال ‏مواجهة سيمبا، من أجل تحقيق ضربة بداية قوية في البطولة.‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النادى الأهلى السوبر الأفريقي دار السلام ستاد القاهرة الدولي خالد بيبو تنزانيا مارسيل كولر

إقرأ أيضاً:

تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد

تنطلق منافسات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بشكلها الجديد، الأربعاء، بإقامة مباريات الجولة الأولى على مدار اليومين المقبلين.

تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة دوري المؤتمر إقامتها بنظام جديد، حيث سيشارك 36 فريقًا في المسابقة بدلًا من 32 فريقًا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق ست مباريات (ثلاث مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه).

مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر إصابة محمد هاني تؤجل رحيل لاعب الأهلي هذا الصيف


أكبر تغيير ستشهده البطولة هي إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة 36 فريقًا.
ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.
ويستهل فريق تشيلسي حملته في المسابقة بمواجهة فريق جينت البلجيكي الخميس، حيث سيكون الفريق الإنجليزي هو المرشح الأبرز للفوز بهذه المباراة، بالنظر لفارق الإمكانات والخبرات التي يمتلكها لاعبو تشيلسي، بالإضافة لإقامة المباراة على ملعبهم.
ورغم أن هذه البطولة لا تحمل نفس الأهمية أو المكانة التي تتمتع بها بطولتي دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، لكنها تمثل لتشيلسي فرصة فريدة من نوعها بالتتويج بالبطولات الأوروبية الثلاث، لا سيما وأن تشيلسي سبق له التتويج بلقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي من قبل.
في المقابل، ستكون هذه البطولة بمثابة فرصة لنادي جينت للخروج من حالة الركود التي عانى منها مؤخرًا على الصعيدين المحلي والأوروبي، حيث يهدف لتقديم أداء قوي في البطولة لتكون نقطة تحول للفريق للعودة لتحقيق نجاحات على الصعيدين المحلي والأوروبي.
وبعد أن واجه تشيلسي سنوات صعبة مؤخرًا، يبدو أن الفريق يسير بخطى ثابتة نحو الأمام خاصة وأنه يحتل حاليا المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول، المتصدر، وذلك بفضل مدربه الجديد إنزو ماريسكا، الذي جلب المزيد من الاستقرار للفريق.
وبينما يعتبر البعض مشاركة تشيلسي في هذه البطولة بمثابة خيبة أمل للفريق، المتوج من قبل بدوري الأبطال والدوري الأوروبي، يرى مشجعو تشيلسي أن هذه البطولة تمثل تحديا للفريق، ففي حال الفوز بلقبها سيصبح تشيلسي أول فريق يتوج بالبطولات الأوروبية الثلاثة للأندية.
لذلك، سيدخل تشيلسي كافة مباريات البطولة رافعا شعار لابديل عن الفوز من أجل ضمان التأهل المبكر لدور الـ16 وتوجيه رسالة لمنافسيه بأنه لن يتنازل عن التتويج بلقب هذه البطولة.
في المقابل، يدخل جينت المباراة بتفاؤل وحذر، حيث يحتل الفريق البلجيكي حاليًا المركز الثالث في الدوري المحلي، بعد بداية جيدة حتى الآن.
وكان الفريق البلجيكي فشل في احتلال مركز أعلى من الخامس منذ موسم 2019-2020 بالدوري المحلي، وأنهى الموسم الماضي في المركز السابع، ولكن من خلال مشاركته في بطولة دوري المؤتمر هذا الموسم، سيهدف الفريق لإثبات ذاته في البطولة والوصول لأبعد دور ممكن.
ولم يحقق جينت إنجازات كبيرة على المستوى الأوروبي، مثل تشيلسي، ولكنه حقق بعض النجاحات، حيث تأهل لدور الثمانية بدوري المؤتمر الأوروبي في موسم 2022- 2023، كما كان قد تأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال في موسمي 2015-2016، و2016-2017.
وفي بقية المباريات التي تقام بنفس اليوم، يلتقي أومونيا نيقوسيا القبرصي مع فيكينجور ريكيافيك الأيسلندي، وآستانا، من كازاخستان، مع باتشكا توبولا الصربي، ودينامو مينسك البيلاروسي مع هارتس الإسكتلندي، ومولده النرويجي مع ليرن، من إيرلندا الشمالية.
كما يلتقي سيركل بروج البلجيكي مع سانت جالين السويسري، وليجيا وارسو البولندي مع ريال بيتيس الإسباني، وهايدنهايم الألماني مع أولمبيا ليوبليانا السلوفيني، وإف سي نوح الأرميني مع ملادا بوليسلاف التشيكي، وشامروك روفرز الإيرلندي مع أبويل نيقوصيا القبرصي.
ويلعب فيورنتينا الإيطالي مع ذا نيو سينتس الويلزي، وكوبنهاجن الدنماركي مع جاجيلونيا بياليستوك البولندي، ولاسك لينز النمساوي مع يورجوردين السويدي، ولوجانو السويسري مع هلسنكي الفنلندي، وبوراك بانيا لوكا البوسني مع باناثينايكوس اليوناني، وبيتروكوب المولدوفي مع بفاوس القبرصي.
وتفتتح مباريات البطولة غدا الأربعاء، حينما يلتقي فيتوريا جيماريش البرتغالي مع سيلجي السلوفيني، وإسطنبول باشاك شهير مع رابييد فيينا النمساوي.
 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • تعرف على نظام دوري المؤتمر الأوروبي الجديد
  • فيفا يُخطر الأهلي بموعد إرسال قائمة الفريق لمباراة العين ويطلب السعة الكاملة لإستاد القاهرة
  • دوري أبطال آسيا للنخبة: الأهلي يكسب نقاط مضيفه الوصل الإماراتي
  • ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر
  • شبانة : الأهلي في السوبر الأفريقي لعب أسوأ مواجهة قمة منذ قرابة الـ ٥ أعوام
  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين
  • قناة مجانية تنقل مباراتي الأهلي مع برشلونة والزمالك ضد فيزبريم في مونديال اليد