الوطن:
2024-07-03@22:20:14 GMT

برلماني: مصر تظهر بدورها الرئيسي في الأحداث الملتهبة

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

برلماني: مصر تظهر بدورها الرئيسي في الأحداث الملتهبة

قال النائب عاطف مغاوري، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع بمجلس النواب، إن مصر تظهر بدورها الرئيسي في ظل هذه الأحداث الملتهبة بوصفها أنها «عمود خيمة العرب»، ولكنها تواجه تحديات كبيرة في سبيل هذا الوصف.

وأضاف «مغاوري» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه من الحق بسبب تغيير الظروف على أرض الواقع أن تطالب مصر بإعادة النظر في اتفاقية السلام لأنها حينما وقعت الاتفاقية لم يكن هناك اتفاق أوسلو، وكانت كل الحدود مع إسرائيل فقط، لكن الآن أصبح هناك غزة الغربية، وبالتالي فإن مصر من حقها إعادة النظر في المعاهدة لحماية الأمن القومي المصري، لافتا إلى أهمية سيناء إلى الدولة المصرية ولكل المصريين، ولأهمية استكمال مشروع تنمية سيناء الذي بدأته الدولة المصرية.

مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام

وكانت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، أعلنت مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام 2023، التي ستعقد السبت المقبل، تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقالت الحملة الرسمية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» تحت عنوان «الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعو.. وقادة العالم تستجيب»: «يسعدنا أن نعلن عن مشاركة دولية وإقليمية واسعة في قمة القاهرة للسلام، التي ستعقد يوم السبت 21 أكتوبر 2023، تلبيةً لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي القضية الفلسطينية حزب التجمع أوسلو

إقرأ أيضاً:

"تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا

أفادت وسائل إعلام مصرية بأن مراسم أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة ستجري غدا الأربعاء بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة.

إقرأ المزيد 18 وزيرا من الحاليين لن يكونوا فيها.. برلماني مصري يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة

وأوضحت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصادر أن هناك تغييرا وزاريا شاملا شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس المصري بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات، حيث يشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

ونوهت بأن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج يراعي الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

ووفق توجيهات الرئيس المصري من المنتظر أن "تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، مع وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خصوصا في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية".

ومنذ الإعلان عن تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة انتشرت تكهنات بشأن الوزراء الباقين والمغادرين، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي قوائم عدة تتضمن أسماء لمرشحين وزاريين.

المصدر: القاهرة الإخبارية

مقالات مشابهة

  • أول صور لمحافظ القاهرة الجديد.. إبراهيم صابر يكشف تكليفات الرئيس السيسي
  • عاجل: المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية
  • كامل الوزير: الرئيس السيسي وافق على تعيين 3 نواب لوزير النقل
  • السيرة الذاتية الرسمية لـ أحمد كجوك وزير المالية.. يتمتع بخبرات دولية
  • قيادات الأوقاف والعاملون يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور أسامة الأزهري وزيرًا
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • تعيين اللواء عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع وترقيته إلى رتبة فريق أول
  • محافظ القاهرة خارج التشكيل الجديد
  • "تغييرات مفاجئة".. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • التغيير الوزاري في مصر.. تحديات اقتصادية وسياسية وإقليمية ودولية