جريدة الوطن:
2024-06-27@11:08:36 GMT

ماجدات عمان فـي عز ورخاء

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

ماجدات عمان فـي عز ورخاء

صباحات الماجدات العُمانيات، هذا اليوم مختلف تمامًا لأنَّ صباح السابع عشر من أكتوبر مشهد بل حكاية مستمرة توارثتها أجيال وأجيال، حيث لا نصل إلى نهاية القصة إلَّا ونشاهد الإنجازات والمنجزات التي تقوم بها المرأة العُمانية في كافَّة المجالات تسير على خطى السَّيدة الجليلة حرم جلالة السُّلطان المُعظَّم ـ حفظها الله ـ حيث آمنت بعطاء المرأة العُمانية وقدرتها الفائقة على ديمومة العطاء للنهوض بجانب أخيها الرجل لمستقبل سلطنة عُمان.


فكلُّ عام والماجدات العُمانيات بألف خير.. قالها السُّلطان الراحل ـ طيَّب الله ثراه: (إنَّنا ننادي المرأة العُمانية من فوق هذا المنبر لِتقومَ بِدَوْرها الحيوي في المُجتمع ونحن على يقينٍ تامٍّ بأنَّها سوف تلبِّي النداء..).. نعم إنَّني لبيتُ النداء وتقلَّدت كافَّة الأدوار المجتمعية في عُمان الحبيبة داخليًّا وخارجيًّا.. وفي عهد النهضة العُمانية المتجدِّدة أوْلَى حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم ـ حفظه الله ورعاه ـ اهتمامًا واضحًا بمشاركة المرأة العُمانية في التنمية الوطنية ودعم دَوْرها وتمكينها في مختلف المجالات، وقد تجسَّد ذلك من خلال تفضُّل جلالته ـ أبقاه الله ـ بإسناد عدد من المناصب الحكومية العليا إلى مجموعة من نساء عُمان المُجيدات، تقديرًا من لدُنه ـ أيَّده الله ـ لإمكاناتهن وقدراتهن في أداء المهام الموكلة لهن في تحقيق رؤية عُمان المستقبلية بإخلاصٍ وتفانٍ.
وأصبحتُ كما أمسيتُ ـ أنا العُمانية ـ بصمة فخر أينما وُجِدت لأحتفلَ اليوم بعيدي الذي خصَّصته لي حكومتي الرشيدة لأسطِّرَ وأعبِّر عمَّا أنجزته وما سأنجزه، فدُمتِ فخرًا لهذا الوطن العزيز الغالي، ودام عطاؤك كاملًا غير منقوص في جميع المجالات والسُّبل.. عطاؤك بلا حدود، فأنتِ الداعم والمحفِّز في سماء سلطنة عمان، كما أنَّك فخر لكُلِّ امرأة عُمانية تتطلع إلى الأفضل وتحبُّ أن تكونَ لها نجاحاتها المستقلة، فأنتِ المرأة العُمانية مصدر للفخر والعزَّة وثمرة دائمة بمساهماتك وإبداعاتك ورؤيتك بما يخدم البيئة العملية والأُسرية.. فاستمري على ما أنتِ عليه وكوني الذراع التي تسير عليها سلطنة عمان ـ حكومة وشَعبًا ـ من أجْل استثمار جهودك الفاعلة في تنمية الحياة الاقتصادية والاجتماعية والعلمية.

وجهة نظر:
الملهمات كثيرات.. عطاؤهن لا ينقطع.. وإن كانت كلمة شكر وتقدير فتستحقها كلُّ واحدة منكنَّ.. فلكنَّ كلُّ الشكر والتقدير بحجم الإنجازات التي قدمتنها.. فأنتنَّ الأُم الرائعة.. والعاملة الناجحة.. والأخت الحنون.. والطالبة المجتهدة.. والمربية المثابرة.. لكُنَّ كلُّ الشكر والتقدير وكلُّ عام وأنتنَّ بألف خير.

ليلى بنت خلفان الرجيبية
من أسرة تحرير «الوطن»

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: المرأة الع مانیة ع مانیة

إقرأ أيضاً:

بنك ظفار يفتتح فرعًا جديدًا في ولاية عبري

 

عبري- الرؤية

افتتح بنك ظفار، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان، فرع "المرتفع" بولاية عبري في محافظة الظاهرة؛ بهدف تعميق العلاقة مع زبائنه والاحتفاظ بهم، واكتساب زبائن جدد من مختلف شرائح المجتمع عبر تقديم أفضل المنتجات والخدمات لهم.

ويسعى بنك ظفار من خلال التوسع في شبكة فروعه إلى دعم مبادرات الحكومة لتحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040" الرامية إلى الاهتمام بالمواطنين الذين يمتلكون قدرات وكفاءات عالية وتوفير فرص عمل لهم في منشآت القطاع الخاص. ويقدم البنك من خلال افتتاحه فرع المرتفع بولاية عبري خدماته المتخصصة لزبائن الرفعة والريادة، إضافة إلى أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب العمل الحر. وقد رعى حفل افتتاح الفرع سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة وبحضور عدد من المسؤولين في البنك.

ويعد بنك ظفار ثاني أكبر بنك في سلطنة عمان من حيث عدد الفروع؛ إذ وصل عددها 124 فرعا متوزعة في جميع المحافظات والولايات. فضلا عن وجود 360 جهاز صراف آلي، وأجهزة إيداع نقدي و متعدد الإستخدام، وأجهزة تفاعلية متعددة الخدمات. ويوفر البنك لزبائنه خدمة إنجاز المعاملات المصرفية عبر أجهزة الصراف الآلي بدون بطاقة والاكتفاء برقم الهاتف النقال.

ويلتزم بنك ظفار بمواكبة التطورات الرقمية المختلفة من خلال الاستثمار الضخم في التكنولوجيا، وتبنى استراتيجيات مبتكرة لتحسين تجربة الزبائن، وتبسيط العمليات، وتوفير مجموعة شاملة من الخدمات الرقمية؛ إذ يعد بنك ظفار أول بنك في سلطنة عمان والشرق الأوسط قام بتطبيق تقنية إعادة تدوير النقد. ويتيح بنك ظفار عبر تطبيق الخدمات المصرفية في الهاتف النقال للزبائن إدارة حساباتهم ودفع الفواتير، وتحويل الأموال، إضافة إلى الاستثمار في مجموعة متنوعة من المنتجات المالية.

وأطلق البنك مؤخرا "ظفار باي"؛ وهي خدمة يقدمها البنك للزبائن تتيح لهم الدفع عن طريق الهواتف الذكية بسهولة وآمان دون الحاجة إلى استخدام بطاقة الخصم المباشر.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تشارك في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • شكر لجلالة السلطان من ملك السويد
  • ورحل أحد فرسان الوطن
  • خطوات الحصول على الإقامة الدائمة في سلطنة عمان 2024
  • «صور» العُمانية عاصمة «السياحة العربية 2024»
  • الوزير المتقاعد السيد عبدالله بن حمد في ذمة الله
  • تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان.. فلكيا
  • عاجل: تعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية في سلطنة عمان.. فلكيا
  • بنك ظفار يفتتح فرعًا جديدًا في ولاية عبري