التقى معالي وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اليوم الثلاثاء، معالي رئيس الشؤون الدينية التركي الدكتور علي أرباش؛ وذلك في إطار زيارة الدكتور الربيعة الرسمية إلى الجمهورية التركية؛ يرافقه عدد من المسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص؛ يمثّلون منظومة خدمة ضيوف الرحمن.

وكانت الزيارة بهدف إطلاع الجانب التركي على المبادرات النوعية والتسهيلات والإجراءات لتسهيل وصول المعتمرين إلى الحرمين الشريفين، وإلنقلة النوعية في خدمات ضيوف الرحمن.

أخبار متعلقة تركيا تقبض على 2554 هاربًا منذ وقوع تفجير أنقرةوزير النقل يبحث التعاون مع تركيا خلال زيارته لقاعدة كهرمانكازان اللوجستيةالقطيف.. ورشة تدريبية على استخدام الأجهزة الإلكترونية في الرقابة الصحيةتركيا ضمن الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة المملكة إلكترونيًا

وأعلن معالي وزير الحج والعمرة خلال اللقاء عن انضمام تركيا إلى الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية للمملكة واستخراجها خلال دقائق، التي تتيح لحاملها القدوم إلى المملكة وأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، مع إمكانية زيارة مدن المملكة الأخرى، والإقامة لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال العام.

كما تم الإعلان عن زيادة السعة المقعدية للرحلات المجدولة بنسبة تقدّر بـ 380%، إلى جانب بدء الرحلات المباشرة من العاصمة التركية أنقرة إلى المدينة المنورة، ومن مطار مدينة غازي عنتاب إلى المدينة المنورة، بدءًا من هذا الأسبوع، والإعلان عن إضافة الخطوط الجوية السعودية لـ100 رحلة موسمية إضافية خلال موسم العمرة إلى مدينتي جدة والمدينة المنورة.

وستطلق طيران ناس خطًا مباشرًا من أنقرة إلى جدة وإلى المدينة المنورة بواقع 6 رحلات أسبوعيًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة وزير الحج والعمرة الحج والعمرة تركيا ضيوف الرحمن تأشيرة

إقرأ أيضاً:

سماء غزة تمطر بالمساعدات.. الفلسطينيون: شكرًا للمملكة والشعب السعودي

تواصل المملكة عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية للمتضررين في قطاع غزة، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى أمس عملية للإنزال الجوي للمواد الغذائية في منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية، لكسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المعابر الحدودية.

من جهتهم، عبر الفلسطينيون عن شكرهم إلى المملكة العربية السعودية والشعب السعودي، للجهود المقدمة من المملكة لتخفيف معاناتهم.

ويأتي ذلك امتدادا لحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، على إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للمناطق المتضررة في قطاع غزة بمختلف الأساليب والطرق الممكنة، واستمرارًا للجهود المقدمة من المملكة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق خلال الأزمة الإنسانية التي يمر بها، ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في القطاع.

سماء فلسطين تمطر بالمساعدات..

الفلسطينيون:

شكرا للمملكة.. شكرا للشعب السعودي#الإخبارية pic.twitter.com/MMlYTfvjHt

— الإخبارية السعودية - آخر الأخبار (@EKHNEWS) July 11, 2024

مقالات مشابهة

  • موسكو تعلق على دعوات أنقرة لعودة المياه إلى مجاريها مع دمشق
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية
  • طقس المدينة المنورة.. تنبيه من رياح وأتربة حتى هذا التوقيت
  • أمانة المدينة المنورة تستعرض عددًا من إنجازاتها خلال العام الجاري
  • أمانة المدينة تستعرض عددا من إنجازاتها خلال عام 2024 بالتزامن مع اليوم العالمي للسكان
  • سماء غزة تمطر بالمساعدات.. الفلسطينيون: شكرًا للمملكة والشعب السعودي
  • تركيا «المترددة» بين الدعم الأوروبى لأوكرانيا والمصالح الروسية
  • تركيا تتحرك بعد اعتقال السعودية صحفيا عقب تصريحات عن خاشقجي
  • أمانة المدينة المنورة تنهي أكثر من 13 ألف طلب عبر منصة “سقيفة” خلال العام الماضي
  • طقس المدينة المنورة.. موجه حارة على بدر وينبع النخل