أبوظبي في 17 أكتوبر/ وام / وقّعت "بريسايت"، مذكرة تفاهم مع شركة "أنظمة الأمن الذكية" - ISS -، ومقرّها نيوجيرسي، بهدف توحيد جهودهما لتعزيز قدرات تحليلات الفيديو وتمكينها، والمساهمة في تطوير مشاريع تحويلية في مجالات مبادرات المدن الذكية والمدن الآمنة.

ويشكّل هذا التعاون الاستراتيجي الذي تمّ توقيعه على منصّة "بريسايت" في معرض جيتكس العالمي في دبي، خطوة مهمة نحو جمع إمكانيات اثنين من أهمّ رواد هذه الصناعة، ما يمهد الطريق أمام الجهات الأخرى ذات الصلة لتوحيد جهودها في هذا الإطار.

ومن خلال الجمع بين خبرة "بريسايت" في تكنولوجيا الأمان المتطورة والسجل الحافل بالنجاحات لشركة "أنظمة الأمن الذكية" في تحليلات الفيديو في الأمريكتين، يُتوقَّع أن تُحدِث هذه الشراكة ثورةً في مشهد الحلول الأمنية، وأن تسهم في تمكين جهات القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والجنوبية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى أيضاً من تحقيق نتائج أفضل واتخاذ قرارات فاعلة من أجل سلامة ورفاهية مواطنيها وعملائها.

وقال ريتشارد بيرنز رئيس مجلس إدارة شركة "أنظمة الأمن الذكية" - ISS -.. " يسعدنا أن نبرم هذه الشراكة مع شركة بريسايت وأن نتعاون في فتح سوق جديدة بما يلبّي تطلّعات عملائنا الراغبين بالحصول على حلول الذكاء الاصطناعي في مجال البيانات والتصوّر، فقد وجدنا أنّ بريسايت هي الشريك المثالي في هذا المجال".

من جانبه قال توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة "بريسايت".. " تلتزم بريسايت بدفع حدود الابتكار في صناعة الأمن، وتأتي شراكتنا مع ISS تأكيداً على هذا الالتزام، حيث إنّ تعاوننا مع علامة عالمية بارزة سيفتح أمامنا آفاقاً وإمكانيات جديدة في مجالات مشاريع المدن الذكية والآمنة. ونحن نهدف من خلال هذه الشراكة التكنولوجية إلى إنشاء حلول توفر أعلى مستويات السلامة العامة المدعومة بالذكاء الاصطناعي لعملائنا".

عبد الناصر منعم/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

صندوقا "الإيداع المغربي" و"الفرنسي للودائع والأمانات" يوقعان اتفاقا لتعزيز الشراكة والتعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع صندوق الإيداع والتدبير المغربي والصندوق الفرنسي للودائع والأمانات، اتفاقية تأتي في إطار تعزيز الشراكة والتعاون بين المؤسستين وتبادل الآراء حول مختلف القضايا ذات الاهتمام العام والمشترك وذات الأهمية للبلدين.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير المغربي خالد سفير، والمدير العام للصندوق الفرنسي للودائع والأمانات إريك لومبارد، إلى وضع إطار مرجعي لتعزيز وتعميق الشراكة بين المؤسستين خلال الفترة 2024-2029.

كما ترتكز الاتفاقية التي تم توقيعها في العاصمة الفرنسية باريس، على ثلاثة محاور رئيسية، وهي المهن ذات النفع العام، ومهن التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وأنشطة "البنوك والمالية والتأمين".

وقال خالد سفير - في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء - إن هذه الاتفاقية ستسمح للصندوقين المغربي والفرنسي بالتعاون والتبادل حول مختلف القضايا ذات الاهتمام العام والمشترك وذات الأهمية للبلدين، خاصة في مجال التدبير والتحولات الطاقية والتنمية المستدامة والتحول الرقمي والشمول المالي وتعزيز الحماية والتغطية الاجتماعية.

وأضاف أن الاتفاقية تعزز العلاقة بين المؤسستين، مشيرا إلى أنها تأتي في وقت مناسب على مستوى العلاقات الفرنسية-المغربية.

وشدد على أن العلاقة بين الصندوقين المغربي والفرنسي قديمة وتم تطوير الكثير من علاقات التعاون بينهما، سواء كانت استثمارات مشتركة، أو تبادلات للخبرة.

وأشار لومبارد إلى أن التعاون بين المؤسستين "لا يساهم في تنمية البلدين فحسب، بل يعزز أيضا الروابط التشغيلية والمؤسساتية، وقبل كل شيء، الروابط الإنسانية".

وبموجب الاتفاقية، يتفق الطرفان أيضا على تنفيذ نظام فعال ومستدام للتبادل والمشاركة على المدى الطويل في نطاق مهام كل منهما، وكذلك بالتطوير المشترك لأعمال "منتدى صناديق الإيداع" والمساهمة في تحديد الحلول بشكل جماعي لمواجهة التحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • صندوقا "الإيداع المغربي" و"الفرنسي للودائع والأمانات" يوقعان اتفاقا لتعزيز الشراكة والتعاون
  • مجلس جهة مراكش يصادق على مشاريع تعزيز التنمية الاقتصادية والإستثمار
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد مناقشة مشاريع تخرج الطلاب
  • الجمعية العمانية لتقنية المعلومات تعتمد مبادرة «المحافظات الذكية»
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات