القاهرة في 17 أكتوبر/ وام / حصد الدكتور عارف النورياني استشاري أمراض وجراحة القلب والقسطرة القلبية مدير مستشفى القاسمي بالشارقة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية جائزة الكويت لمكافحة أمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية والسكري في منطقة الشرق الأوسط لعام 2023 وذلك في مجال الأمراض القلبية الوعائية.

يأتي التكريم على هامش أعمال الدورة السبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط المنعقدة في القاهرة تحت شعار "معاً لمستقبل أفضل صحة في إقليم شرق المتوسط".

وجاء تكريم الدكتور عارف النورياني بهذه الجائزة من قبل الدكتور أحمد العوضي وزير الصحة الكويتي نظير تفانيه وجهوده المستمرة في مكافحة الأمراض المزمنة وتوجيه الإهتمام إلى الوقاية والتشخيص المبكر بالإضافة إلى قيادته مستشفى القاسمي في الشارقة نحو مستويات متقدمة من الرعاية الصحية والبحث الطبي.

وأعرب الدكتور النورياني عن اعتزازه بهذا التكريم مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس جهود المؤسسة ومساعيها المتواصلة نحو تحقيق الاستدامة في الكفاءات الوطنية وفي قدرات جميع الطواقم الطبية والتمريضية في مختلف المنشآت الصحية التابعة للمؤسسة مؤكداً أن التكريم والفوز بهذه الجائزة المرموقة يستدعي بذل المزيد من الجهود والعمل من أجل تعزيز الريادة والتفوق في مجال الرعاية الصحية والحفاظ على المكتسبات وتحقيق المزيد من الإنجازات الطبية التي ترسخ مكانة الدولة وترفع من قدرتها وتنافسيتها في مجال الرعاية الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي. مشدداَ على أهمية مواصلة العمل نحو تحسين جودة الخدمات الصحية ومكافحة الأمراض بشكل فعال.

ووجه شكره وتقديره إلى دولة الكويت مثمناً حرصها على تعزيز مكافحة الأمراض ذات الصلة بالقلب والسكري عبر جائزة الكويت لمكافحة أمراض السرطان والقلب والأوعية الدموية والسكري بإعتبارها إحدى أبرز الجوائز الصحية في منطقة الشرق الأوسط التي تمنح للأفراد والمؤسسات نظير الإسهامات الملحوظة في مجالات مكافحة الأمراض المزمنة وتحسين جودة الرعاية الصحية مشيراً إلى أن هذا النوع من الجوائز يعد حافزاً نحو بذل المزيد من الجهود لدى الأفراد والمؤسسات للمشاركة في هذا الجهد العالمي لمحاربة الأمراض المزمنة والحفاظ على صحة المجتمع وتُشجع على العمل المشترك والابتكار في مجال الرعاية الصحية بهدف تقديم خدمات أفضل وتحقيق مكاسب صحية مستدامة.

وتعتبر الجائزة واحدة من عدة جوائز مؤسسية تديرها منظمة الصحة العالمية تقديراً لأعمال العلماء والباحثين المشهورين أو الأشخاص المتفانين الذين ساهموا في تقديم مساهمة بارزة في الوقاية أو السيطرة أو البحث في مجال أمراض السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

يذكر أن الدكتور عارف النورياني من أبرز الأطباء والمديرين الصحيين في الدولة ممن قدموا إسهامات كبيرة ولافتة في مجال الرعاية الصحية المتميزة وأشرف على إجراء العديد من العمليات الجراحية المعقدة والنادرة في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية التي تعتبر من أكبر التحديات الصحية في الوقت الحالي وتتطلب مكافحتها جهوداً مشتركة ومتواصلة.

عبد الناصر منعم/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی مجال الرعایة الصحیة والأوعیة الدمویة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات

قام الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، بزيارة ميدانية إلى مجموعة مستشفيات كوبا ستار (Copa Star)، أكبر مجموعة مستشفيات خاصة في أمريكا الجنوبية، وذلك في ختام فعاليات الدورة الـ47 للمنتدى العالمي للاتحاد الدولي للمستشفيات (IHF 2024) التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة مدبولي يوجه بتقديم الرعاية الصحية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق (عاجل)

استُقبل الدكتور أحمد السبكي من قِبل الدكتور جون رفائيل، المدير الطبي لمجموعة مستشفيات كوبا ستار. ورافقه في الزيارة الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء طبيب طارق عبدالمعز، مدير المجمع الطبي التابع للهيئة في الإسماعيلية.

وخلال الزيارة، أكد الدكتور أحمد السبكي أن الهدف منها كان الاطلاع على أحدث الممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية وتعزيز التعاون الدولي. وذكر أن النقاشات مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تركزت على تبادل الخبرات في مجالات زراعة القلب والرئة وجراحات أورام العظام المستعصية لتعزيز التميز الطبي وتبادل المعرفة العالمية.

وأشار الدكتور السبكي إلى أن مستشفى كوبا ستار يتميز ببنيته التحتية المتطورة التي تجمع بين الرعاية الطبية المتقدمة والتجهيزات التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى توفير أجواء مريحة للمرضى. وأكد أن المستشفى حصل على العديد من الاعتمادات الدولية، مما يعكس التزامه بمعايير الجودة العالمية.

وأضاف الدكتور السبكي أن مجموعة مستشفيات كوبا ستار تضم 73 مستشفى في البرازيل، بما في ذلك 4 مستشفيات في مدينة ريو دي جانيرو، بإجمالي 10,000 سرير. وتتميز المجموعة بتفوقها في جراحات زراعة الأعضاء، حيث تُعد الأولى في أمريكا الجنوبية في جراحات التجميل. وخلال الزيارة، اطلع الدكتور السبكي على أنظمة الرعاية المركزة والأقسام الداخلية وغرف العمليات، بما في ذلك النظام الإلكتروني المتقدم ونظام الصرف الآلي للأدوية في الأقسام الداخلية.

وأوضح الدكتور السبكي أن الهيئة العامة للرعاية الصحية تهدف من خلال هذه الزيارة إلى دراسة إمكانيات التعاون المستقبلي، بما في ذلك تبادل الخبرات وبرامج تبادل زيارات الخبراء الطبيين من الجانبين، لتعزيز قدرات الكوادر الطبية وجودة الرعاية الصحية.

وأكد الدكتور السبكي أن هذه الزيارة تعكس استمرار الهيئة في تعزيز التعاون الدولي وبناء شراكات استراتيجية مع المؤسسات الصحية العالمية. وأضاف أن تبادل الخبرات مع كوبا ستار سيساهم في تطوير مستوى الرعاية الصحية في مستشفيات الهيئة، ويعزز الابتكار والريادة في القطاع الصحي، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 وخدمة مصلحة المواطن المصري.
 


 

مقالات مشابهة

  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • فقدان الوزن المفاجئ: علامات قد تشير إلى أمراض خطيرة
  • مصر تتصدر قائمة «فوربس» بأقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط
  • ماذا يحدث عند فقدان الوزن المفاجئ؟.. احذر 5 أمراض خطيرة
  • الرعاية الصحية: نبحث مع مجموعة مستشفيات كوبا ستار تبادل الخبرات
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بغزة
  • "أونروا" تحذر من تدهور الأوضاع الصحية بقطاع غزة
  • تكريم المهندس خالد عبدالعزيز بجائزة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي
  • كيف تؤثر التغيرات المناخية على الصحة العامة؟.. انتشار أمراض قاتلة
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ