بوابة الوفد:
2024-09-16@12:59:47 GMT

مقتل 21 فرنسيا في إسرائيل الأسبوع الماضي

تاريخ النشر: 17th, October 2023 GMT

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الثلاثاء، مقتل 21 فرنسيًا في إسرائيل الأسبوع الماضي، وأن 11 آخرين مازالوا في عداد المفقودين، وربما يكون بعض منهم محتجزين بقطاع غزة. 

النواب الأردني: "ما يحدث في غزة جريمة حرب نكراء" بعد التصعيدات الأخيرة وقطع سبل الحياة عن قطاع غزة.. تحركات حقوقية لدعم القضية الفلسطينية

وأعربت الخارجية  في بيان لها عن أسفها لمقتل فرنسيين اثنين آخرين، ما يرفع عدد الضحايا الفرنسيين إلى 21 شخصًا، معربة عن تعازيها لعائلات الضحايا.

وأوضح البيان أن فرنسا ليس لديها أخبار عن 11 من مواطنيها، يحتمل أن يكونوا محتجزين لدى حركة "حماس" الفلسطينية.

وأكدت الوزارة كذلك أنها على اتصال دائم مع جميع عائلات الرعايا الفرنسيين المفقودين أو المحتجزين، مشيرة إلى أن الوزيرة كاترين كولونا، التقت بهذه العائلات الأحد الماضي في تل أبيب، وأكدت لهم أن فرنسا تبذل كل ما في وسعها لمعرفة مصير أقاربهم والإفراج الفوري عنهم إذا كانوا محتجزين.

جدد مجلس الوزراء السعودي رفض المملكة القاطع لدعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني، والمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار ورفع الحصار عن غزة والدفع بعملية السلام وفقًا لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية الرامية إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري - في بيانه لوكالة أنباء السعودية (واس) - أن ذلك جاء خلال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء في الرياض، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث أطلع المجلس على مضمون الرسالة التي تلقاها ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود من نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكذلك محادثات المملكة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة حول التصعيد الجاري في غزة ومحيطها.

كما استعرض مجلس الوزراء السعودي نتائج اجتماعات الدورة (الثامنة) للجنة السعودية الروسية المشتركة التي تهدف إلى تنمية وتعزيز التعاون بين البلدين في عددٍ من المجالات الحيوية؛ لتحقيق المستهدفات المنشودة من الخطط المستقبلية.

وأشار المجلس إلى ما أكدته المملكة خلال اجتماع مجلس وزراء رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي من دعمها لجهود مواجهة تحديات السلامة البحرية والتجارة العالمية، وتأمين حرية الملاحة الدولية.

وفي سياق متصل أفادت مصادر في قطاع غزة اليوم الثلاثاء بارتفاع عدد الشُهداء جراء القصف الإسرائيلي لمنازل في وسط وجنوب القطاع إلى أكثر من 80 فلسطينيًا إضافة إلى إصابة عشرات آخرين في حصيلة غير نهائية. 

وأفادت المصادر بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلا يعود لعائلة اللمداني في معسكر خان يونس ؛ ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 مواطنا معظمهم من نازحي شمال قطاع غزة.

 

وفي وقت لاحق ، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون نتيجة قصف منزلا يعود لعائلة المقيد في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وتم انتشال شهيد وشهيدة جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق لعائلة أبوسليمة في تل السلطان غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الفرنسية فرنسا إسرائيل مجلس الوزراء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي

أعلنت القيادة الوسطى الأميركية “سنتكوم”، الجمعة، أن أربعة من قادة “داعش” قُتلوا في عملية عسكرية أميركية عراقية مشتركة في غرب العراق، الشهر الماضي، بينهم رئيس عمليات التنظيم في البلاد.

وقالت “سنتكوم”، في بيان نشرته على منصة إكس، “إن العملية التي جرت في 29 أغسطس، استهدفت قادة «داعش» وهدفت إلى تعطيل وتقليص قدرة التنظيم على التخطيط والتنسيق وتنفيذ هجمات ضد المدنيين العراقيين”.

???????????????????????????? ???????????????????????????????? ???????????????? ???????????????????????????? ???????????????????????? ???????? ???????????????? ???????????????????????????????????? ???????????????? ???????????????????? ???????????????????????????????? ???????????????????????? ???????? ???????????????????????????? ????????????????

U.S. Central Command (CENTCOM) forces and Iraqi Security Forces conducted a partnered raid in… pic.twitter.com/0XMXjKODne

— U.S. Central Command (@CENTCOM) September 13, 2024

وأسفرت العملية عن مقتل 14 عنصراً من التنظيم، كما جُرح 5 جنود أميركيين، إضافة إلى إصابة اثنين آخرين نتيجة تعثرهما وسقوطهما.

وعرّف بيان “سنتكوم” القادة الأربعة الذين قتلوا على أنهم “أحمد العيثاوي، قائد عمليات تنظيم «داعش» في العراق، وأبو همام الذي أشرف على العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي الذي أدار تطوير وتصنيع الأسلحة، وشاكر العيساوي الذي قاد العمليات العسكرية للتنظيم في غرب العراق”.

ونقل البيان عن الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي تأكيده الالتزام “بإنزال الهزيمة بالتنظيم الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي”.

وتأتي العملية في ظل محادثات مستمرة بين بغداد وواشنطن بشأن وجود قوات التحالف في العراق.

ورغم أن العراق حدد هدفاً يتمثل في الانسحاب الكامل لقوات التحالف، فإنه لم يتم الإعلان عن أي جدول زمني بشأن هذا الانسحاب.

ويتمركز نحو ألفي و500 جندي أميركي في العراق و900 في سوريا في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم «داعش».

وسبق أن أعلنت «سنتكوم» عن مقتل أحد أعضاء التنظيم، الأربعاء، في غارة على شرق سوريا. وذكرت تقارير أن العضو كان بصدد زرع عبوة ناسفة محلية الصنع قبل أن يتم استهدافه.

وتعرضت قوات التحالف لعشرات الهجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ في العراق وسوريا على خلفية الحرب الدائرة بين إسرائيل و«حماس» في غزة منذ أوائل أكتوبر.

ونفذت القوات الأميركية ضربات انتقامية متعددة ضد الفصائل التي استهدفت قواعدها في كلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • مع انتهاء المدة اليوم.. هل تعود خطة تخفيف الأحمال بالكهرباء مرة أخرى؟
  • المانجو تتصدر قائمة الفواكه المصدرة بـ14 ألف طن خلال الأسبوع الماضي
  • إسعاف المنية ينفذ 59 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة خلال الأسبوع الماضي
  • الحوثيون: أسقطنا مسيّرتين أمريكيتين من طراز MQ9 الأسبوع الماضي
  • الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي
  • تعرف على أنشط 10 أسهم في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • الجيش الروسي: استعدنا 10 قرى في منطقة كورسك الأسبوع الماضي